الأخبار

الهميم يتهم مسؤولين في الأنبار بإعادة "تفخيخ" منازل الرمادي!

727 07:04:27 2016-04-23

اتهم المكتب الإعلامي لرئيس لجنة إعادة النازحين إلى الرمادي عبد اللطيف الهميم، اليوم الجمعة، مسؤولين في مجلس محافظة الانبار، بإعادة تفخيخ المنازل التي طهرتها الفرق الهندسية في الرمادي لـ"عرقلة" إعادة النازحين، وأكدت مسؤوليتهم عن مقتل ثلاثة من عناصر الفرق الهندسية، وفيما أشار إلى امتلاك ما يثبت تورطهم في تلك "الجرائم المروّعة"، هدد بكشف الأسماء والوثائق خلال الساعات المقبلة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس لجنة إعادة النازحين إلى الرمادي عبد اللطيف الهميم في بيان حصلت وكالة انباء براثا على نسخة منه، أنه "مع استمرار عودة أهالي الانبار الكرام إلى ديارهم سالمين، من مخيمات النزوح التي واجهوا فيها شتى أنواع العذاب والمعاناة لأشهر طوال، من دون أن يلتفت إليهم بعض المسؤولين في الحكومة المحلية بالانبار من أصحاب القرار، خرجت علينا اليوم بعض الأصوات النشاز، تابعة لبعض المسؤولين المتنفذين في الانبار، لتحاول تبرير فشل كتلها وممثليها إمام جماهير الانبار الكرام".

وأضاف البيان، أن "ذلك يأتي من خلال رمي التهم والمزاعم للنيل في محاولات يائسة بائسة، ممن واصل الليل بالنهار خدمة لأهله النازحين، ولم تمنعه شتى المخاطر من الاستجابة لصرخات الاستغاثة التي أطلقتها حرائر الانبار، فيما أصمت المناصب والمكاسب أذان أصحاب القرار في مجلس محافظة الانبار".

وتابع البيان، "إننا وبعد صمت طويل عن جميع حملات الإساءة والاستهداف المتكررة والمدفوعة الثمن، والتي قامت بها جهات تتبع مسؤولين في الانبار، لم تعبر إلا عن فشلهم وتآمرهم على أهل الانبار خاصة والعراقيين عامة، فإننا نود التأكيد على أن سكوتنا على ما صدر عن بعض المفلسين طيلة المدة الماضية كان بهدف ردع الفتن، ولكنهم ومع استمرار حملتهم المسعورة عبر فبركة وتلفيق ونشر أخبار مدفوعة الثمن، لاستهدافنا، علانية عبر مواقع الكترونية رخيصة، ما جعل فضحهم أمام الرأي العام أمراً واجباً".

وأكد البيان، أن "المناطق التي أعلنت لجنة إعادة النازحين إلى الرمادي برئاسة عبد اللطيف الهميم تم تطهيرها بالكامل، ولم تشهد أي خروق أمنية، ماعدا حادث واحد استشهد خلاله ثلاثة من أبناء العراق، من أعضاء فرق تفكيك العبوات، في حادث مدبر قامت به جهات طالما حاولت عرقلة عودة النازحين، وتواصل اليوم المساعي الأثيمة ذاتها، للحصول على أموال مشاريع إعادة النازحين، وربط عودة النازحين بحصولهم على عقود المشاريع".

وأوضح البيان، "إننا نكشف اليوم عن حقيقة بعض المسؤولين من أصحاب القرار في الانبار، ممن التحقوا بركب الإرهابيين، عبر تفخيخ منازل تم تطهيرها من قبل الفرقة الهندسية، ولدينا ما يثبت تورط هؤلاء المسؤولين في تلك الجرائم المروّعة، بالوثائق والصور والتسجيلات، والتحقيقات التي قامت بها لجنة من الحكومتين الاتحادية والمحلية في الانبار".

وعد البيان، أن "مطامع بعض المسؤولين في الحكومة المحلية للانبار، من ضعاف النفوس، جعلت منهم أشد خطراً من عصابات داعش الإرهابية، فبات بعض أصحاب السلطة يجندون الإرهابيين لتفخيخ المنازل وإرعاب ساكنيها، بهدف عرقلة ومنع عودة أهالي الانبار، وإبقائهم في مخيمات النزوح، لتحقيق مكاسب مادية وكتلوية بائسة"، مهدداً "بالكشف خلال الساعات المقبلة عن أسماء وصور وتسجيلات هؤلاء الإرهابيين، والجهات التي تقف وراءهم، فور انتهاء تحقيق الجهات المختصة فيها، ليعرف أهالي الانبار والعراقيون من جاء بالدواعش ومن يقف وراءهم ومن هو اخطر منهم".

وكان مجلس محافظة الانبار حمّل، اليوم الجمعة، رئيس الوقف السني عبد اللطيف الهميم، مسؤولية مقتل المدنيين بانفجار المنازل المفخخة في الرمادي، فيما أكد أن عودة النازحين إلى مناطقهم كانت متسرعة وغير مدروسة.

يذكر أن قيادة العمليات المشتركة، أعلنت في (الـ28 من كانون الأول 2015 المنصرم)، عن تحرير مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار من سيطرة (داعش)، ورفع العلم العراقي فوق المجمع الحكومي فيها.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3225.81
يورو 1408.45
الجنيه المصري 74.91
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 328.95
ريال سعودي 319.49
ليرة سورية 2.34
دولار امريكي 1204.82
ريال يمني 4.79
التعليقات
زيد مغير : نفهم من هذا الموضوع أن هناك نية لتبرية المجرم الذي باع الموصل اثيل النجيفي . العيساوي امس ...
الموضوع :
الداخلية: إطلاق سراح مهدي الغراوي بكفالة والقضية ستتابع من قبل المحاكم المدنية
عبد الله : مع الاسف يا شيخ حينما قرأت بداية المقال لفت نظري جراتك على قول كلمة الحق بوجه المرأة ...
الموضوع :
دور المراة في تزييف الحجاب الشرعي
المهدي : المقال جميل سلم يراعي أيها الفاضل حتى الحيوان يعلمنا الحكمة نأخذ منه العبرة ...
الموضوع :
البقرة العطشى  
Nacem : الموضوع وعن علاقة الثورة الاسلامية في ايران مما اثار المجرم فأمر جلاوزته بتعذيب السيد الشهيد تعذيباً قاسياً ...
الموضوع :
من هي  الشهيدة آمنة الصدر بنت الهدى؟!
أمير الخياط : الحمد لله الذي اكحل عيوننا بالنظر إلى إعدام الطاغية اللعين صدام وأعوانه ...
الموضوع :
حقيقة رسالة آية الله الشهيد السيد محمد باقر الصدر إلی صدام!
هادي محمد حسبن : يبدو من المقطع والتوضيح الرسمي عدة أمور.. منها. من يسمح له بدخول السيارات إلى المدرج وقرب الطائرة.. ...
الموضوع :
توضيح رسمي لتأخر إقلاع طائرة عراقية ساعتين "بسبب عائلة مسؤول"
مازن : معالي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم ملحوظة جنابك الكريم يعلم بان القوانين والانظمة الادارية الخاصة بالجان ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
زيد مغير : سألوا المرحوم المقدم ق خ وفي العميدي الذي اعدمه المجرم عدنان خير الله بأمر من الجبان صدام ...
الموضوع :
لمن لا يعرف سلطان هاشم.. وبط.. ولاته  
أبو علي : االشهيدان قاسم سليماني وابو مهدي المهندس قتلا بواسطة طائرة مسيرة إنطلقت من القاعدة الأمريكية في قطر وبعد ...
الموضوع :
ايران: الانتقام المؤلم للشهيد قاسم سليماني ورفاقه لم ينته بعد
عدي محسن الجبوري : ان حالات الاصابة كبيرة الا انه لا توجد مصداقية تامة وشامله في هذا الوباء فسابقا كانت حالات ...
الموضوع :
الصحة: تسجيل 1927 حالة شفاء ووفاة 96 مصاباً واصابة 2553 خلال الـ24 ساعة الماضية
فيسبوك