الأخبار

القوات الأمنية تلاحق الدواعش الهاربين من الرمادي وتنقذ مئات المدنيين المحاصرين وتقدم الخدمات الانسانية لهم

1784 12:24:03 2015-12-30

 تحرص قواتنا المحررة لمدينة الرمادي على تقديم الخدمات الانسانية للاهالي حيث انقذ الابطال الغيارى مئات المدنيين الانباريين من براثن ارهابيي داعش من خلال اخلائهم بعيدا عن مناطق الخطر واستقبال العائلات وتضييفها في المجمع الحكومي بينهم امرأة تلقت المساعدة الطبية لاجراء عملية ولادة مستعجلة، فيما اثمر تعاون هؤلاء المدنيين عن اعتقال ما يسمى (وزير مالية داعش بالرمادي) بينما كان متخفيا بينهم..         
رافق هذه الجهود الانسانية تنفيذ خطة عسكرية لمباغتة جيوب داعش المتخفية في بعض الاحياء وملاحقة الهاربين منهم.. الى جانب تواصل عملية واسعة النطاق لتحرير المناطق المحاذية لنهر الفرات جنوب شرقي الفلوجة المتاخمة لمدينة الرمادي.
انقاذ مئات المدنيين
خلية الإعلام الحربي اعلنت في بيان اصدرته امس الثلاثاء عن استقبال قوات جهاز مكافحة الارهاب 415 من المدنيين المحاصرين من عوائل في مباني المجمع الحكومي وسط الرمادي وتأمين الغداء والدواء لهم وتهيئة ممرات آمنة لهم لحين تطهير المدينة من المتفجرات.  واكد قائد الفرقة الذهبية الخاصة الثالثة التابعة لجهاز مكافحة الارهاب اللواء الركن سامي كاظم العارضي، اخلاء 100 عائلة تضم اكثر من 400 فرد بالتعاون مع شرطة الانبار غالبيتهم اطفال ونساء كان يحاصرهم الدواعش في مناطق الثيلة والبوعلوان والجمعيات ومستشفى الرمادي وبالقرب منه وسط المدينة، مشيرا الى فتح ثغرات بين العبوات المزروعة في الطرق لتجميعهم في منطقة امنة، وبعدها يتم تسليمهم الى شرطة الانبار لتقوم بنقلهم الى معسكرات النازحين في مخيم الحبانية بقضاء الخالدية.
التبليغ عن الدواعش
ولم تنحصر المبادرات الانسانية لابطال قواتنا الغيارى على ذلك بل انقذت المفارز الطبية للقوات الأمنية امراة من العائلات المحاصرة في الرمادي وساعدتها في اجراء عملية ولادة لها بعد لجوئها مع زوجها للقطعات المتواجدة في المجمع الحكومي وكانت نتيجة العملية انها رزقت بمولودها البكر.
بيان خلية الاعلام الحربي، نقل عن قائد جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدى قوله: ان المواطنين الذين لجؤوا الى القوات الامنية ابلغوا عن وجود مايسمى (وزير مالية داعش بالرمادي) وهو متخف بين العائلات وكان يحاول الهروب بعد انكسار اقرانه وتم إلقاء القبض عليه.
معالجة العبوات الناسفة
ولمتابعة سير العمليات في الرمادي تفقد رئيس اركان الجيش الفريق الركن عثمان الغانمي يرافقه مديرو الأسلحة والصنوف وكبار الضباط في وزارة الدفاع.. المحور الغربي لقاطع العمليات، وبحسب بيان الوزارة فان الغانمي قام بجولة ميدانية ابتداء بمنطقة الطاش الأولى والثانية والجمعيات وحي التأميم والكيلو 105 و107 مروراً بمعمل الزجاج ومن ثم جسر القاسم ومنطقة البو ريشة والجامعة وصولاً إلى المجمع الحكومي الذي تم رفع العلم العراقي فوقه الذي يعد هدفا اعتباريا لأنه يمثل مركز الحكومة المحلية.
 وتابع البيان ان: القوات تواصل عمليات تطهير الشوارع والأحياء والمناطق من العبوات الناسفة مع بوادر الحياة المدنية التي بدأت تدب في بعض الأحياء مع تواجد قائم المقام في الرمادي الذي تفقد الأحياء التي تم تطهيرها واعد خطة للاعمار واعادة النازحين.
مباغتة جيوب الارهاب
وتزامنت فعاليات قواتنا مع ما كشف عنه  رئيس اركان فرقة الرد السريع  العميد عباس محمد.. عن ان الفرقة تنفذ خطة عسكرية لمباغتة الجيوب الداعشية في  احياء منطقتي جويبة وسجارية  في اطراف مدينة الرمادي. مينا ان قوات الفرقة تعمل بمساندة الطيران على مباغتة الدواعش في جيوبهم والمناطق التي هربوا اليها بعد انكسارهم في الرمادي وفرارهم الى جزيرة الخالدية ونينوى والفلوجة عن طريق نهر الفرات، لافتا الى ان العمليات ستعالج اطراف مدينة الفلوجة وجميع المراكز من الجانب الشرقي لمركز مدينة الرمادي واحكام الطوق عليها، مشيرا الى ان القوات الأمنية ستعمل على فتح محاور جديدة في الأيام المقبلة من جزيرة الخالدية نزولا باتجاه الضفة الثانية للنهر.
عمليات جنوب الفلوجة
يرافق هذا تنفيذ قيادة الفرقة 17 عملية واسعة النطاق لتحرير المناطق المحاذية لنهر الفرات جنوب شرقي الفلوجة، ضمن خطة قيادة عمليات بغداد لتطهير تلك المناطق ابتداءً من بستان التكريتي وصولاً إلى جسر التفاحة وبعدة محاور باتجاه مدينة الفلوجة، والتي تضمنت توزيع هذه المحاور على قيادة فرقة التدخل السريع الأولى والفرقتين السادسة والسابعة عشرة، ونبه بيان لقيادة العمليات الى ان تحرير هذه المناطق يسهم في قطع الدعم والإسناد عن العصابات الإرهابية باتجاه الفلوجة وبهذا تكون المنطقة قد أحكمت السيطرة عليها ويصبح شرق نهر الفرات مطهراً بالكامل.
مؤكدا ان القطعات مستمرة بتنفيذ هذا الواجب بغطاء القوة الجوية وطيران الجيش  بالتقدم نحو العدو ولم يبق سوى مئات الأمتار وتتم هزيمتهم بالكامل في هذه المناطق والتي تمكنت من تكبيد العدو الداعشي خسائر فادحة برغم طبيعة الأرض وصعوبة الحركة فيها وكذلك قيام العصابات الإرهابية بزرع أعداد كبيرة من العبوات الناسفة لكن تلك المعوقات تم تجاوزها من قبل الجهد الهندسي، مشددا على ان عصابات داعش تنهار امام ضربات الابطال بجميع صنوف القوات المسلحة الذين سيزفون في الأيام القليلة المقبلة بشرى اكمال تحقيق الأهداف المرسومة بهذه الخطة.
ملاحقة مخابئ الارهابيين  
وضمن حملات ملاحقة الدواعش اينما وجدوا.. نتجه نحو شرق الرمادي.. حيث اعلنت قيادة عمليات سامراء، ان طيران الجيش قصف مواقع عصابات داعش في منطقة الجزيرة غرب سامراء اعتمادا على تقارير استخبارية ما اسفر عن مقتل عدد منهم وتدمير اوكارهم السرية، بينما كشف القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، ان مفرزة خاصة من الحشد توغلت في عمق قضاء الشرقاط عبر مسارات سرية ونجحت في انقاذ امرأة تعد مصدر معلومات اسماها (خنساء واحد) والتي كانت قريبة من السقوط بقبضة ارهابيي داعش، مبينا ان (خنساء واحد) اسم حركي اطلق على امراة فائقة الشجاعة تعاونت معنا في اعطاء معلومات ذهبية قادت الى الاطاحة بالعديد من قادة داعش من خلال استهداف مباشر لمقراته الرئيسة خلال الاشهر
الماضية.
ولفت المعموري الى ان الحشد الشعبي يمتلك مصادر معلومات مهمة في الشرقاط لاتزال تنشط بداخله وهي عامل رئيس في حربنا ضد المتطرفين.
وفي ديالى اكد قائد شرطة المحافظة، العميد جاسم السعدي ضبط مخبأين سريين للدواعش في عمق تلال حمرين بعد عمليات تفتيش دامت 17 ساعة متواصلة، مبينا ان المخبأين كانا يحويان عبوات ناسفة وذخائر غير منفلقة وبعض الألبسة والتجهيزات، مؤكدا أن "شرطة ديالى مستمرة في خطة إعادة تفتيش المناطق المحررة لمنع عودة المتطرفين اليها.
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك