الأخبار

الجلبي ينفي اعتذاره لوزير العمل ويقاضي فيسبوك

2352 14:17:42 2015-07-11


نفى مكتب رئيس المؤتمر الوطني العراقي النائب أحمد الجلبي تقديم الجلبي اعتذاره الى وزير العمل والشؤون الاجتماعية [محمد شياع السوداني] بشأن ما نُسب اليه من اتهامات للاخير في اداءه للوزارة.

وقال هاشم حميد سكرتير مكتب الجلبي في مجلس النواب "لا صحة لما قالته وزارة العمل بتقديم الجلبي اعتذاره للوزير بما نسب اليه من انتقاده خلال اتصالي الهاتفي بالوزارة" مشيرا الى "تقديم دعوى قضائية على موقع التواصل الاجتماعي [فيسبوك] كونه لم يستجب لطلبنا بحذف صفحة وهمية منسوبة للجلبي يُنشر فيها تعليقاته على اعتبار انها رسمية له وهي ليست كذلك".

ونسبت بعض وسائل الاعلام لرئيس المؤتمر الوطني العراقي النائب احمد الجلبي قالت انه انتقد في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي [فيسبوك] وزير العمل والشؤون الاجتماعية الحالي محمد شياع السوداني في 3 من تموز الجاري بانه قال "خلال سنة كاملة وزير العمل محمد شياع السوداني لم يزر ولا دائرة من دوائر وزارته لكن زار 27 دولة بأكثر من اربعين ايفاداً".

وكان السوداني قد نفى عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك" الاتهامات الموجهة اليه عن طريق الصفحة التي كانت تحمل اسم الجلبي، وقال ان "تلك الاتهامات عارية عن الصحة ولا تستند الى اي معلومات دقيقية"، مبينا ان "رده على الاتهامات لاقى تفاعلا كبيرا من قبل المتابعين لصفحته الشخصية الذين عبروا عن اعجابهم بالانجازات التي حققها خلال فترة تسلمه مهام عمل الوزارة والسيرة الذاتية التي يتمتع بها".

واضاف السوداني "اننا نعتمد مبدأ الشفافية في العمل حسب توجيه الامانة العامة لمجلس الوزراء"، مؤكدا على "توجيه الدائرة القانونية في الوزارة برفع دعوى قانونية ضد الوكالات والمواقع التي تروج لهذه الاكاذيب دون الاستقصاء عنها".

وتابع انه "في الاونة الاخيرة شهدت هجمات متعددة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستهداف عمل الوزارة والتشكيك بنزاهتها"، مشيرا الى ان "تلك الاتهامات غير صحيحية اطلاقا وناجمة عن استياء عدد من المتجاوزين على اعانة الحماية الاجتماعية الذين تم كشفهم عن طريق تقاطع البيانات وارغامهم على ارجاع المبالغ التي تقاضوها بصورة غير شرعية".

من جانبها أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في بيان أمس الجمعة بان النائب احمد الجلبي اعتذر لوزير العمل محمد شياع السوداني عن "اساءات" وردت في صفحة وهمية على "فيسبوك" تحمل اسم الجلبي.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم في البيان ان "صفحة في مواقع التواصل الاجتماعي [فيسبوك] تحمل اسم النائب احمد الجلبي نشرت اتهامات واساءات الى شخص الوزير السوداني" مشيرا الى ان "قسم الاعلام والاتصال الحكومي رصد تلك المنشورات ووجه كتابا رسميا الى مكتب النائب احمد الجلبي لبيان موقفه من الصفحة وما ورد فيها".

واضاف منعم ان "مدير مكتب الجلبي في مجلس النواب هاشم حميد اتصل هاتفيا بمدير مكتب الوزير ليبلغه عن اعتذار النائب عن تلك المنشورات وان صفحة التواصل الاجتماعي التي نشرت تلك الاساءة عبر موقع لا يمثل الصفحة الرسمية للنائب احمد الجلبي".

ولفت الى "اتخاذ الاجراءات القانونية بحق من روج لتلك الاشاعات بعد القاء القبض عليه وتم اغلاق الصفحة من المصدر الرئيسي في امريكا واحالة المتهم عن تلك الافعال الى القضاء لاسيما وان هذه الصفحة هاجمت معظم السياسيين ومنهم رئيس الوزراء حيدر العبادي مما سبب اشكالات الى النائب الجلبي
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك