الأخبار

محافظ كركوك يتابع حادثة تعذب الطفل "أحمد سالار"

7016 11:36:27 2014-10-28

أحدثت قضية تعذيب الطفل، أحمد سالار، البالغ من العمر ثمان سنوات على يد والده وزوجته ضجة كبيرة في الشارع الكركوكي وصولا الى كسب تعاطف قيادة محافظة كركوك.

وكان الطفل،أحمد سالار، قد عذب، أمس الاول، على يد والده وزوجته بشدة ما تسبب بکسر ضلعين من اضلاعە، وكسر في رأسه وتضرر في العمود الفقري وإصابة عيناە بشكل أضعف النظر عنده.

وقال محافظ كركوك، نجم الدين كريم، في تصريح له خلال زياته للطفل بمستشفى أزادي، انا "اعطيت توجهاتي للشرطة لاجراء التحقيق واخذ اجرءات القانونية بحق من استهدف برءاة الطفل والمصير الذي حل به جراء الظلم الواقع عليه من والده وزوجته".

وابدى المحافظ "تعاطفه الابوي وحزنه لما حل بالطفل اثناء حديثه معه، موجها الاطباء بالمستشفى بتقديم كل ما يخفف عن الطفل وضعه الصحي والنفسي".

وأضاف كريم، ان " رعايتنا وحرصنا على اهالي كركوك تحتم علينا ان ننظر بحرص ورعاية كاملة للاطفال وهذا يستلزم التعامل بشدة ضد من تسول له نفسه المساس بالطفولة وهنا لايمكن ان يقبل اي صلح او تسامح او فصل عشائرية فالجانب المقصر يجب ان ينال جزائه العادل".

وتابع "واذا ما ثبت قيام زوجه الاب بالضرب ايضا وهي معلمة تربوية يجب ان لا تبقى في مجال التربية فالذي يضرب الطفل ويعذبه ويوصله للموت يجب ان لا يكون له مكان بالبناء والاعداد والتربية والتعليم".

ودعا محافظ كركوك "مديرية التربية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام للعمل على نشر ثقافة ومفهوم رعاية الطفولة والاهتمام بها ورعايتها بما يضمن خلق جيل منفتح ومتطور يسهم في بناء المجتمع الرصين دون اي مشاكل وتعقيد".

وقامت شرطة في كركوك، أمس الاحد، باعتقال زوج وامرأته بتهمة الاعتداء الجسدي على ابن الزوج وإصابته بكسر في مناطق عدة بالجسم.

وقال مصدر في شرطة كركوك ان "الشرطة وبعد تلقيها بلاغات بقيام إحدى الأسر في منطقة بارود خانه شمال غرب المدينة بالاعتداء الجسدي على ابنهما قامت مفرزة من الشرطة بإلقاء القبض على الرجل وزوجته".

وأضاف أنه "تبين وجود كسر لدى الطفل في الجمجمة والإضلاع بسبب قيام الأب وزوجته بالاعتداء عليه وطرده من البيت، فيما عثر عليه احد الأشخاص وابلغ عن الأمر".

وأوضح المصدر، أن "الرجل توفيت زوجته وتزوج من امرأة أخرى منذ فترة قصيرة وقامت الأخيرة بضرب ابن الزوج عدة مرات مع زوجها"، لافتا الى ان "الزوجة هي معلمة في إحدى المدارس والزوج هو كاسب، وانه تم نقل الطفل البالغ من العمر 8 سنوات إلى المستشفى لتقلي العلاج".

22/5/141028

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1639.34
الجنيه المصري 92.94
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.84
التعليقات
صوة العتره : بحث مفصل عن ذرية السيد محمد سبع الدجيل ابن الإمام علي الهادي عليهم السلام/السادة ال البعاج ذرية ...
الموضوع :
29 جمادي الثانية 252هـ وفاة السيد محمد سبع الدجيل السيد محمد ابن الإمام الهادي (ع)
رسول حسن نجم : كلام جنابك في صميم (الجاهليه العربيه وجماهيرهم من الصنف الثالث حسب تصنيف الامام علي عليه السلام) وكذلك ...
الموضوع :
لا يمكن أن تقع الحرب ما بين الدول الكبرى..
الدكتور فاضل حسن شريف : استدلال منطقي ...
الموضوع :
من هم عرب العراق الحقيقيون
رسول حسن نجم : نحن في زمن انقلاب المقاييس وكما قال امير المؤمنين عليه السلام يعد المحسن مسيء هذا في زمنه ...
الموضوع :
المثليون والبعثيون ربما هم الأخيار..!
أقبال احمد حسين : اني زوجة الشهيد نجم عبدالله صالح كان برتبه نقيبمن استشهد ب2007 اقدم اعتراظي لسيادتكم بان الراتب لايكفي ...
الموضوع :
الأمن والدفاع تحدد رواتب منتسبي الداخلية وتؤكد قراءتها الأولى بالبرلمان
رسول حسن نجم : ان التعمق في الكتب المختصه وعمل البحوث النظريه من خلال نصوصها ومن ثم استخلاص النتائج وفقا لتلك ...
الموضوع :
شيعة العراق: فاضل طينة آل محمد 
ابو حسنين : للاسف الشديد والمؤلم انك تمجد وتعظم شخصيه وضيعه وانتهازيه مفرطه ومنحرفه غالب الشابندر راكب الامواج ومتقلب المواقف ...
الموضوع :
بماذا نفسر ما قام به غالب الشابندر في القناة الرابعة؟!
زيد مغير : اللهم العن من قتله ومن شارك بقتله ومن فرح لمقتله ...
الموضوع :
أنا رأيت قاسم سليماني..!
عبد الله ضراب : ذلُّ السّؤال في أهل اليراع بقلم الشّاعرعبد الله ضراب الجزائري إلى الشّعراء والكتّاب والشّيوخ الذين كرّسوا ذلّهم ...
الموضوع :
كلمات إلى زينب سليماني
مواطن : مع هذا القرار ....... انتشر اخيرا فيديو لطفل في الاول الابتدائي والمعلمة اثرت تصويره على تهدئته لم ...
الموضوع :
التربية تبحث جملة موضوعات "مهمة"
فيسبوك