الأخبار

مسقط رأس الارهابي البغدادي أضحى مركزاً لعمليات التصدي لـ(داعش) الارهابي وسكانه يجهلون عائلة "الخليفة"

2814 01:45:32 2014-07-07

يتجمع آلاف العسكريين والمتطوعين ضمن فصائل الحشد الشعبي التي انخرطت في القتال ضد (داعش) الارهابي، في سامراء، الواقعة على خط تماس مباشر مع التنظيم المتشدد، حيث ينتشر في بلدات وقرى جنوبي صلاح الدين،(170 كم شمال العاصمة بغداد)، قبل أن تشن القوات الأمنية المدعومة بالطيران، حملات أمنية أدت إلى دفعه شمالاً وأبعدت الخطر عن المدينة التي تضم عددا من المراقد الدينية الدينية بحسب تصريحات مسؤولين أمنيين.

وتقول السلطات المحلية في سامراء وهي مسقط رأس الارهابي ابو بكر البغدادي، الذي أعلن نفسه "خليفة الدولة الاسلامية"، إن المدينة التي لا يتجاوز عدد نفوسها الـ150 ألف شخصاً، تحولت إلى مركز عمليات مصغر لإدارة الحرب ضد (داعش) الارهابي شمالي البلاد. فيما لا احد يدلي بمعلومات وافية عن اسرة الارهابي "ابو بكر البغدادي" في مسقط رأسه بسامراء، على الرغم من أن عشيرته "البدري"، ما تزال تسكن شرقي المدينة وبعض البلدات جنوبيها، لكن يرجح البعض، أن عائلته كانوا من "الرحالة" في صحراء منطقة جلام شمالي سامراء.

ويقول عضو مجلس محافظة صلاح الدين، خالد الدراجي، في حديث إلى صحيفة (المدى) من سامراء، إن " عشيرة البدري، التي تعد من أكبر عشائر سامراء، وينتمي إليها زعيم تنظيم داعش،الارهابي أبو بكر البغدادي، واسمه إبراهيم البدري، لم تصدر أي توضيح عن شخصيته".

ويفترض أن "سكان المدينة انشغلوا عن أقرباء البغدادي وعشيرته بالأحداث الأمنية المتسارعة بعد سقوط مدينة الموصل، والأنباء عن اقتراب الارهابيين من سامراء ذات الحساسية الدينية الكبيرة بالنسبة للجميع، سنة وشيعة، متخوفين من إعادة سيناريو شباط 2006 حين قامت جماعات القاعدة الارهابية بتفجير ضريح الإمامين علي الهادي والحسن العسكري (ع) ما أدى إلى اشتعال فتنة طائفية كانت بغداد مسرحاً رئيساً لها".

وينفي أهالي سامراء، وجود أي معرفة لهم بعائلة البغدادي أو أقرباءه، في حين يقول آخرون أن "أحد لا يجرؤ على السؤال عن أقرباء البغدادي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المدينة"، برغم تأكيدهم أن عشيرته "لم تتحدث أبداً عن زعيم داعش الارهابي ".

يذكر أن غالبية سكان سامراء،(40 كم جنوب تكريت)، من العرب السنة، وهم من عشائر السوامرة والبو بدران والدليم (البو نمر والبو فهد والبو عيسى)، والجبور والعزة والعبيد، وإن أغلب الظن أن الجزء الذي ينتمي إليه "البغدادي" من عشيرة البدري، كانت عوائله تستوطن في صحراء جلام، شمالي سامراء، وهم من المزارعين الذين يتنقلون بحثا عن الماء والمناطق الصالحة للزراعة.

يذكر أيضاً أن الهجوم الذي شنه ارهابيو داعش على سامراء، قبل أحداث الموصل بأربعة أيام، وقاموا خلاله باحتلال الجزء الشرقي من المدينة لعدة ساعات، تم بحسب مسؤولين محليين، عن طريق صحراء جلام، التي ذكر حينها أنها كانت تضم معسكرات لـ(داعش) الارهابي تم السكوت عنها باتفاق وهدنة عقدت مع بعض عناصر القوات الأمنية المرابطة في المنطقة.

ميدانيا، تتجمع انواع الصنوف والتشكيلات العسكرية في سامراء، التي يقول عنها عضو في مجلس محافظة صلاح الدين، خالد جسام، في حديث إلى صحيفة (المدى)، إنها "تحولت إلى مركز قيادة لإدارة العمليات ضد داعش الارهابي في شمالي المحافظة والمناطق الأخرى".

ويضيف جسام، أن "عمليات سامراء تضم قوات من الشرطة الاتحادية، من لواء العسكريين وصلاح الدين، وقوات مكافحة الإرهاب والشرطة المحلية والجيش"، ويبين أن هنالك "مجموعة من قوات الاسناد التي جاءت من المحافظات الجنوبية".

ويذكر عضو مجلس محافظة صلاح الدين، أن "سرايا السلام التي شكلها السيد مقتدى الصدر، لحماية المقدسات الدينية، يصل تعدادها لنحو ألفي مقاتل"، ويؤكد أن تلك "القوات كلها تنسق مع قيادة عمليات سامراء وتقوم بواجبات دفاعية صرفة".

ووصلت "سرايا السلام" إلى سامراء في الأول من تموز الحالي، وانتقد محافظ بغداد علي التميمي، الذي كان يرافقها، الخطط المتبعة في المدينة، قائلاً إن "مرقدي الإمامين يتعرضان للقصف المستمر من 15 يوماً"، ويتعهد "بتطبيق خطة جديدة مع وصول سرايا السلام لإرساء الأمن هناك وحماية المرقدين من أي هجمات ارهابية".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مغترب
2014-07-07
اذا عشيرته لا تدل بأي تصريح عن البغدادي، انتباه.!!! هذا معناه أن العشيرة كلها خلايا إرهابية نائمة. لو انا القائد العسكري في سامراء لوضعت هذا في الحسبان و عملت خطة إضافية في حال تحركت هذه الخلايا. و قد اعذر من. انذر.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك