الأخبار

التكفيريون يدخلون المخدرات سلاحا اضافيا في امارة ديالى

1879 21:04:00 2006-09-18

ديالى \\من مراسلنا

ذكر مصدر امني مسؤول في شرطة ديالى مساء اليوم الاثنين ان مواطنا فيليا ونجله (من الكرد الفيلية المندلاوية ) يدعيان جليل جاف المندلاوي ونجله سعد قد استشهدا باعتداء ارهابي مسلح استهدفهما قرب مركز شرطة الوحدة سابقا في منطقة المفرق غرب مدينة بعقوبة ,مضيفا ان مواطنيين اخرين يدعيان وسام احمد وعامر عزاوي اغتيلا هما الاخران قرب حسينية التحرير في حي التحرير شرق مدينة بعقوبة .

وفي اطار استهداف المزارات والمراقد الدينية افدم التكفيريون على تفجير عبوة ناسفة بمرقد الامام ابو ادريس على الشارع العام المؤدي الى بلدة بهرز الحق انفجارها دمارا و اضرار مادية في اجزاء من المبنى الخارجي للمرقد . وفي بلدة خان بني سعد التي تعاهد يوم امس شيوخها ووجهاءها ورجال الدين فيها بحضور محافظ ديالى ومديرشرطتها وعدد اخرا من مسؤوليها على تحريم اراقة الدم العراقي ! والبدء في صفحة جديدة من السلام والوئام ,تم عصر اليوم الاثنين العثور على جثة مقطوعة الراس مجهولة في منطقة حي العسكري في البلدة , واستشهد مواطن يدعى احمد جواد الخفاجي اثر حدوث اشباكات طائفية قرب قرية خفاجة عند محاولة جماعة مسلحة احتلال منازل اسرة مرحلة الى الجنوب العراقي ,فيما اشار مصدر مقرب لقوة متعدة الجنسية الى مقتل مواطن يدعى عبد اللطيف المجمعي اثناء تنفيذ هذه القوات لمداهمة عدة منازل مشتبه بها في قرية السيد عواد في بني سعد.

الى هناك تعرض منزل عضو المجلس البلدي في بلدروز(45 كم شمال شرق بعقوبة ) عامر شاهين الشمري الى اعتداء مسلح من قبل محموعة ارهابية بالاسلحة الخفيفة تسبب في اضرار مادية فقط. وفي بلدة هبهب (10 كم شمال غرب بعقوبة) ابطل خبير معالجة المتفجرات مفعول 3 عبوات ناسفة قرب دار المواطن احمد تحسين في البلدة. وفي بلدة السعدية(من بلدات خانقين ) انفجرت عبوة ناسفة قرب المخفر القديم في البلدة فيما تم ابطال عبوة اخرى من قبل خبير المتفجرات في شرطة السعدية دون خسائر بشرية او مادية . وكانت مصادر عليمة مقربة للقوى الامن العراقية في مدينة الخالص (20كم شمال بعقوبة ) قد ذكرت ظهر اليوم الاثنين ان انفجار عبوة ناسفة على دورية للجيش العراقي في بلدة دلي عباس(احدى بلدات الخالص الشرقية ) تسبب في استشهاد 3 من افراد الدورية ,مضيقا ان مواطنا مدنيا يدعى مصطفى قد استشهد واصيب رجل اخر يدعى صلال عبد الله والفتاتين سهاد فاروق وفرح صباح في منطقة عرب شوكه التابعة للمدينة باعتداء ارهابي استهدف عجلتهم المدنية من قبل مسلحين مجهولين ,فيما تم العثور على جثة المواطن صلاح هادي في منطقة ابو تمر التابعة للمدينة وعليها اثار عدة اطلاقات نارية في منطقة الراس .

 والى المقدادية(43 كم شمال شرق بعقوبة ) التي ذكر فيها مصدر عسكري مسؤول في الفرقة الخامسة العراقية (قوات الحمزة ) بان الرائد صلاح حسن والملازم عامر ابراهيم و النائب ضابط سالم عبد الله قد استشهدوا واصيب اثنين اخريين اثر انفجار عبوة ناسفة على احدى دوريات الجيش العراقي في منطقة المنصورية (قرب جسر الصدور السياحي ) في مدينة المقدادية ومن جانبه اعلن مصدر في شرطة المدينة ان الجماعات المسلحة اقدمت على اغتيال مواطن مدني يدعى ستار كاظم في منطقة بودجة ,فيما الحق انفجار عبوة ناسفة قرب دار المواطن حميد كريم في قرية زهيرات (احدى قرى بلدة ابي صيدا التابعة للمقدادية ) اضرار مادية فقط. اما في بعقوبة مركز محافظة ديالى(55 كم شمال شرق بغداد ) فقد اعلن مصدر مسؤول في شرطتها ان شقيقين يدعيان نجم عبدالله و ياسر عبد الله قد استشهدا صباح اليوم الاثنين قرب مسجد الاقصى في حي الكاطون (من احياء غرب بعقوبة التي تشهد اعمال عنف متواصلة ) اثناء رزم امتعتهم لغرض الرحيل الى مدينة الصدر ببغداد واصيب عدد من جيرانه بجروح مختلفة اثر قيام مجموعة ارهابية بطلاق نار غزير تجاههم .

واضاف المصدر ان امراة(خمسينة العمر ومازالت هويتها مجهولة ) قد اغتيلت في منطقة التحرير جراء تعرضها لنيران ارهابيين يستقلان عجلة نارية قرب معرض السيارات في التحرير . وفي بلدة كنعان (15 كم جنوب بعقوبة ) فجرت الجماعات المسلحة عبوة ناسفة داخل منزل مدير ناحية كنعان (قيد الانشاء ) ادى انفجارها تدمير اجزاء كبيرة من المنزل . ويبدو ان العنف الدموي اليومي لم يعد كافيا فجاء الاشرار بوباء اخر ليكمل حصادهم ,واوضح مصدر امني مسؤول في شرطة ديالى بعد ظهر اليوم الاثنين انها احبطت محاولة شريرة لادخال زراعة النباتات المخدرة في بلدة قرة تبة (احدى بلدات مدينة خانقين ), مشيرا الى ان مزارعا محليا في البلدة جلب عينات من احدى نباتات المخدرة من الخارج وقام بزراعتها في رقعة صغيرة من ارضه للتجربة تمهيدا لتوسيع زرعتها في الموسم القادم . واضاف ان مفارز الشرطة العراقية المختصةلاحظت وجود بعض النباتات الغريبة في احدى المزارع في البلدة, وقامت باعتقال صاحبها الذي اعترف بجلبه بذور من خارج البلد بغية زراعتها والمتاجرة بها .

وفي الشان السياسي المتعلق بالوضع الامني التدهور الذي شهدته بلدة خان بني سعد ( من بلدات غرب مدينة بعقوبة ) وتواصل الاحتقان المذهبي وترحيل الاسر البريئة من عدد من قراها خلال العشرين يوما الاخيرة,و بحضور محافظ ديالى المحامي رعد رشيد الملا جواد ومدير شرطة ديالى اللواء الركن غسان عدنان الباوي عقد اجتماع موسع في مبنى ناحية بني سعد ضم شيوخ العشائر والوجهاء ورجال الدين وعدد من المسوؤلين الاداريين في الناحية لتدارس اسباب وموجبات التدهور الامني في البلدة وايجاد الحلول الكفيلة التي من شانها بسط الامن والسلام في الناحية وعودة الحياة الطبيعية الى البلدة . و اشار الباوي الى اهمية تكثيف الجهود وتوحيد المواقف من اجل دعم الامن والاستقرار في المنطقة لكونه خيار الجميع, مؤكدا ان الشرطة العراقية هي في خدمة الجميع وتدافع عن الجميع , مشيرا الى الدور الهام الذي تقوم به شيوخ العشائر ورجال الدين من اجل الارتقاء بالاوضاع الامنية نحو الامام. وتقرر في الاجتماع زيادة القدرة القتالية لمديرية شرطة بني سعد ودعمها بالعدة والعدد لتمكينها على دحر الارهابين وافشال مخططاتهم الارهابية .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك