الأخبار

عبد الحسين عبطان : مشاريع النجف الاشرف قامت بفضل حسن اختيار الناس لمرشحيهم في الانتخابات السابقة

748 17:57:00 2009-01-18

المركز الاعلامي للبلاغ النجف الاشرف _ محمد ابو النواعير

قال نائب محافظ النجف الاشرف ورئيس قائمة شهيد المحراب والقوى المستقلة ان المشاريع التي تحققت في المحافظة جاءت بفضل الاختيار المناسب للمواطن النجفي في الانتخابات السابقة .

وأكد عبطان في كلمة له امام تجمع اقيم في النجف الاشرف على أهمية وخطورة المرحلة القادمة على الواقع العراقي وتحديد مستقبله , مضيفا " ان أعضاء مجلس المحافظة بعد انتخابهم يقومون باختيار مدراء جميع الدوائر في المحافظة وكفاءة وإخلاص هؤلاء المدراء من عدمه انما يكون مناطا بحسن اختيارهم من قبل أعضاء مجلس المحافظة الذين بدورهم يكون انتخابهم مناطا بحسن اختيار الناس لشخوصهم.

وتابع " المشاهد الان في محافظة النجف الاشرف من تغير وطفرة نوعية وعلى كل الأصعدة الخدمية والعمرانية , والاهم فيها المشاريع الإستراتيجية كمشروع المطار وغيرها من المشاريع انما جاء من الأساس من حسن اختيار الناس لمرشحيهم في الانتخابات السابقة .

وفي ما يتعلق بالجانب الأمني أوضح نائب محافظ النجف الذي يرأس لجنة الأمن في النجف ان بعض المحافظات شهدت عجزا كبيرا في مسك الجانب الامني مما نتج عنه انفلات امني واضطرار الحكومة المركزية الى التدخل لإعادة امن في تلك المحافظات وهذا ما لم نره في محافظة النجف الاشرف التي بقي الجانب الامني فيها مستقرا.

وأضاف عبطان ان سعة المشاركة في هذه الانتخابات من قبل المواطنين سيمثل رسالة واضحة من الشعب العراقي الى المجتمع الدولي ودول العالم تؤكد على رفض الشعب العراقي لفترة الحكم الصدامي البائد وقبولهم بالشكل الجديد الرافض لكل أشكال الدكتاتورية .

وفي تصريح لنائب محافظ النجف خص به مراسل المركز الاعلامي للبلاغ بين بأن المرحلة القادمة سيتم التأكيد فيها على أكمال المشاريع الخدمية التي بدأنا بها مسبقا والتي تكون فائدتها مباشرة يلمسها المواطن , بالإضافة للمشاريع الستراتيجية الرئيسية التي تنقل النجف نقلة نوعية حضارية .

وعن تعامل القائمة ومدى تجاوبها مع المرجعية الدينية في النجف أجاب عبطان بأن قائمة شهيد المحراب هي نتاج المرجعية مع العلم ان المؤسس لها هو من العلماء المجتهدين وهو آية الله السيد الشهيد محمد باقر الحكيم , وان انتمائنا لخط المرجعية الدينية هو انتماء ولائي يجري مجرى الدم ولن نحيد عنه ولن نخرج عن توجيهات المرجعية وأوامرها .

وفي تعليقه على محاولة بعض الجهات السياسية وتشكيكها بالشعائر الحسينية ومشروعيتها وهل أن المقصد لهؤلاء الشخصيات هو مقصد سياسي , بين السيد النائب أن مسالة القضية الحسينية بالعموم والشعائر الحسينية على الخصوص هي من المسائل الكبرى والتي قال فيها مراجعنا العظام كلمة الفصل فيها , فلا يحق لأي شخص مهما كان أن يشكك بهذه الشعائر , ونحن كنا وسوف نستمر على حمل الهوية الحسينية وتأييد ومساندة القضية الحسينية من موقعنا ونحن نتشرف بكوننا خدام لهذه القضية .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عماد
2009-01-19
السلام عليكم الي اتربه على حب اهل البيت شنو النرجه منه غير الامانه والصدق والعمل الجاد هنيئن لكم اعمالكم يا احبة اهل النجف وتباع ال البيت ع والنعم ولله من المشاهده هاي لمرجيه منكم يا خدام خدم الحسين ع اخدمو شعبكم يحبكم وقدمو الاعانه للفقير والمحتاج ينصركم الله مبروك سعيكم وعملكم ولله رفعتم رئوسنا بلغربه يا خدام النجف ويا حمات النجف اشكركم اشكركم
حيدر المالكي
2009-01-18
صدقت ياابن النجف البار انك عملت مالم يعمله غيرك ولاكان أحدا يتوقع انجازاتكم في الاعمار واصبحت نموذجا يحتذى به. وفعلا اول مجلس بلدي في النجف بعد سقوط الطاغية كان مجلسا ممتازا يضم المثقفين وكانوا يعملون بدون رواتب في البداية وكانت حياتهم مهددة بالخطر وليست لديهم اطماع مثلما الآن اكثر من 1080 مرشح في النجف الاشرف. أقترح رواتب اعتيادية وبدون حماية بعدها والله ينسحب 80% منهم لنكن واقعيين ليس كل مرشح شبيه لعبطان .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك