الأخبار

هبوط أول طائرة عراقية قادمة من النجف الاشرف في مطار مشهد

2784 15:18:00 2009-01-18

بارك القنصل العراقي في مشهد مركز إقليم خرسان " حسين عبد الامير النصرواي" للشعبين العراقي والايراني هبوط اول طائرة عراقية في مطار مشهد الدولي قادمة من مطار النجف الاشرف وقال النصراوي في تصريح للصحفيين لدى استقباله الطائرة امس الاول في مطار مشهد الدولي " الحقيقة هذا اليوم فرحة كبيرة للعراقيين والايرانيين بوصول اول طائرة عراقية الى مدينة مشهد المقدسة واول شخص فرح لهذا الامر هو محافظ خراسان "السيد رضوي " الذي كان شخصيا يهتم بهذا الموضوع وكان يتمنى ان يكون هناك خط مباشر بين مشهد والنجف الاشرف ومشهد بغداد ".

النصراوي اضاف " ان افتتاح هذا الخط يدل على تطور التعاون بين البلدين الشقيقين ونامل ان يكون افتتاح هذا الخط فاتحة خير لكلا البلدين والذي سوف يؤدي حتما الى ازدياد عدد زوار العتبات المقدسة في البلدين ".

من جهته السيد محمود صادقي ممثل وزارة الخارجية الايرانية في خراسان قال " اجتمعنا اليوم في مطار مشهد الدولي لاستقبال اول طائرة عراقية قادمة من مطار النجف ، ونحن هنا في مدينة مشهد وكافة المسؤلين مسرورين لافتتاح هذا الخط بين مدينتي النجف ومشهد ونامل في المستقبل القريب ان تغادر رحلات من مدينة مشهد الى مدينة النجف ".

بينما عبر مدير مطار النجف السيد نجاح البلاغي الذي كان على متن الطائرة عن سعادته بافتتاح خط نجف مشهد بعد افتتاح خط نجف طهران وقال في تصريح للصحفيين فور وصوله مدينة مشهد وحضره مراسل المركزالاعلامي للبلاغ " نبارك للخطوط الجوية العراقية الاتفاق الذي تم بين سلطة الطيران المدني العراقي و شركة ماهان الايرانية والشركات التي وقعت مع شركة ماهان لتسيير الرحلات الى العراق وإن شاء الله نحن فخورين بهذا الخط لنقل الزائرين من والى ارض النجف الاشرف "

وتابع " نعلن من هنا ان مطار النجف الاشرف سيكون على أهبة الاستعداد لاستقبال جميع الزائرين والذي سيكون نقطة القاء لجميع محبي اهل البيت (ع) على ارض النجف الاشرف ، و نطمئن جميع الشركات التي ستغادر من مطار مشهد المقدسة وجميع المطارات بأن مطار النجف سيكون جاهز وعلى اهبة الاستعداد ومجهز من جميع المعدات وقوانين السلامة ونحن بانتظار الرحلات القادمة الى النجف إن شاء الله".

فيما شكر عضو مجلس محافظة النجف براك الشمرتي الذي كان على متن الطائرة المستقبلين لهم من مسؤلين وسياسيين في مطار مشهد " اشكر الاخوة المستقبلين وانقل لكم تحيات محافظة النجف ومجلس محافظة النجف الى الاخوة المسؤولين في مطار مشهد ومحافظة مشهد، مضيفا ان النجف مدينة آمنة منذ حلول التغيير السياسي الذي حصل في العراق في عام 2003 ولحد الآن ومن دواعي سرورنا وافتخارنا ان تكون النجف تستقبل الزوار من شيعة ومحبي اهل البيت (ع) لزيارة المراقد المقدسة ".

وتابع الشمرتي " ان اهم الاسباب التي دفعتنا الى إنشاء مطار النجف وتشغيله هو لتفادي المشاكل الامنية في عموم العراق وخصوصا بالعاصمة والحمد لله الآن العراق يمر بوضع امني هادئ ومستقر بصورة عامة وإن شاء الله مطار النجف يكون مفتوح لاستقبال كل الزائرين الى المراقد المقدسة وغيرها من السياحات الدينية في العراق ، ونحن نرى الآفاق القادمة للتعاون السياحي والتجاري ما بين العراق وايران كبيرة وهي اصلا ما بين الشعبين العراقي والايراني ، ونتمنى لهذه الرحلات وهذه الخطوط ان تستمر انا اتوقع ان تكون الرحلات ما بين النجف ومشهد 20 رحلة اسبوعيا على اقل تقدير وسوف تكون بالازدياد علما بان مطار النجف يعمل ب24 ساعة ومجهز بكافة التقنيات الحديثة ".

ممدير مطار مشهد محسن اسماعيلي من جهته رحب بهبوط اول طائرة قادمة من مطار النجف الدولي وقال " نرحب بالضيوف الكرام والخطوط الجوية العراقية القادمون من النجف الاشرف الى ايران وخاصة الى مطار مشهد المقدسة ، ونحن نعلن ونحن جاهزون لنوفر جاهزيتنا الكاملة لنقل المسافرين بين البلدين ، و اليوم بقدوم هذا الرحلة يكون مطار مشهد قد تعاقد مع 12 مطار لاستقبال الزوار وهذه انباء ساره لشعبنا والشعب العراقي نتمنى بالتنسيق الجديد وكذلك التسهيلات التي ستقدمها القنصلية العراقية للزائرين بخصوص صدور الفيزة لكي نزيد الرحلات بين البلدين".

وقد دشن نائب وزير النقل الإيراني " السيد خان لاري " الاثنين الماضي الخط الجوي بين مدينتي طهران والنجف وأعلن ان معدل الرحلات لمطار النجف 14 رحلة أسبوعية من مختلف المدن الإيرانية.

وكان مطار النجف الدولي افتتح رسميا في العشرين من تموز يوليو 2008 الماضي.

المركز الاعلامي للبلاغ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ليث العامري
2009-01-19
مبارك لنا هذا النجاح في تسير هذه الرحلات التي تصبو الى تسهيل حركة الزوار الكرام وراحة ورقي الشعبين الصابرين ,,,مبارك لنجاح القائمين على مطار النجف الاشرف والى مزيد من التطور .
ماهر الخزرجي
2009-01-19
اللهم صلي على محمد وآل محمد بارك الله في جهود الطيبين المخلصين والى المزيد من التقدم والأخبار التي تفرح القلب
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك