الأخبار

النزاهة الاتحادية تناقش آليات منح الشهادات العليا في ميدان مكافحة الفساد


عقد مجلس الأكاديميَّة العراقيَّة لمُكافحة الفساد اجتماعه الشهري بمقر الأكاديميَّة في هيئة النزاهة الاتحادية، فيما ناقش الاجتماع آليَّات وخطوات منح الشهادات العليا من قبل الأكاديميَّة العراقيَّة لمُكافحة الفساد، والسبل الكفيلة بتيسير تنفيذ ما نصَّت عليه المادَّة (10) من نظامها الداخليِّ.

وقالت هيئة النزاهة في بيان ورد للسومرية نيوز، ان "الاجتماعُ، الذي ترأسه نائب رئيس الهيئة (المدير العام للأكاديميَّة العراقيَّة لمكافحة الفساد) الدكتور (مظهر تركي عبد) تطرَّق إلى ماهية الخطوات الواجب اتباعها بموجب الأنظمة والقوانين في منح الشهادات العليا في ميدان مُكافحة الفساد من قبل الأكاديميَّة العراقيَّة، أسوةً بما تمنحه الأكاديميَّة الدوليَّة من شهاداتٍ من خلال تعاونها مع الأكاديميَّة الماليزيَّة، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلميِّ ومُؤسَّسات ودوائر الدولة المعنيَّـة الأخرى".

واضاف البيان، ان "المجتمعين عرضوا وجهات نظرهم؛ من أجل وضع آليَّةٍ مرنةٍ لاستقطاب الهيئة التدريسيَّة إلى الأكاديميَّة، وتحديد أعضاء اللجان المعنيَّة بالدراسات التي توزعت ما بين لجنتي القبول والمناهج واللجنة الامتحانيَّة، فضلاً عن آلية استكمال الشروط العلميَّة لنقل الدراسة من جامعة بغداد إلى الأكاديميَّـة".

وبحسب البيان، حضر الاجتماع أعضاء المجلس المؤلف بموجب النظام الداخلي للأكاديميَّة العراقيَّة لمكافحة الفساد، وهم كلٌّ نائب رئيس الهيئة (رئيس المجلس) المدير العام للأكاديميَّة العراقيَّة لمكافحة الفساد، والمدير العام لدائرة التعليم والعلاقات العامَّة (د. محمد علي مفتن)، والمدير العام لدائرة التخطيط والبحوث في الهيئة (د ..منال عبد الهادي)، والمدير العام لدائرة البحوث والتطوير – وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (د ..إيهاب ناجي عباس)، والخبير في ديوان الرقابة الماليَّة الاتحادي (جميل جليل مرزة)، و (د. حسن فارس عبود) مُقرِّر المجلس، فيما استضاف المجلس خلال اجتماعه الدوريِّ معاون المدير العام للشؤون الإداريَّة في الأكاديميَّة (عمار مزهر عبد الجليل) ورئيس شعبة الدراسات العليا فيها (أحمد محمد كاظم).

يُشارُ إلى أنَّ المادَّة (10/أولاً) من النظام الداخليِّ للأكاديميَّة حدَّدت الشهادة التي تمنحها الأكاديميَّة العراقيَّة لمُكافحة الفساد " دبلوم عال للاختصاصات ذات الصلة بمُكافحة الفساد"، فيما نوَّهت المادَّة (5) منه بأن للأكاديميَّة مجلساً يُسمَّى مجلس الأكاديميَّة العراقيَّة لمُكافحة الفساد، يجتمع مرَّةً واحدةً كلَّ شهرٍ بدعوةٍ من رئيسه، وبيَّنت المادَّة (6) أنَّ المجلس "يتولى وضع الخطط العلميَّة والتربويَّة والثقافيَّة والإداريَّة والماليَّة للأكاديميَّة ومنح الشهادات".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
رسول حسن نجم
2021-10-18
النزاهه التي كان يرأسها او عضوا فيها مشعان الجبوري الذي اعترف بلاحياء وبلقاء متلفز انه اخذ (شكم مليون دولار رشوه) ماذا نرجوا منها ومن اكاديميتها... فلو كان عندنا قانون يقتص من الجاني لاقتص من مشعان لاعترافه باخذ الرشى علنا ورفع الحصانه عنه فالاعتراف سيد الادله فمالكم كيف تحكمون... وبمناسبة مكافحة الفساد نتمنى من الجهات المسؤوله بمكافحة البعوض المستشري في مناطق الجنوب منذ فتره!.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1666.67
الجنيه المصري 92.76
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.97
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 0.58
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.83
التعليقات
نجم السها : حياك الله وبياك ،كلنا الشيج جعفر الابراهيمي ،اوكل الشرفاء مع الشيخ جعفر الإبراهيمي، فما يفعلونه هي حرب ...
الموضوع :
الى سماحة الشيخ جعفر الإبراهيمي مع التحية ..
رسول حسن نجم : الالتقاء الروسي_التركي في أغلب الاستراتيجيات واختلافهما في التكتيك بفعل العوامل التي ذكرها جنابك الكريم... كذلك الرجوع الى ...
الموضوع :
تركيا والحرب الثالثة..الحياد المرن .... 
احسنتم لطرح لدعوة : البشر وصل مرحلة يبارز بها خالقه !!! والا كوكب يعيش ازمه وباء فتك ويفتك كل ثانية بالناس ...
الموضوع :
مدينة العاب السندباد لاند في بغداد تنشر الفجور والرذيلة
حامد كماش آل حسين : تنبيه: الظاهر سقطت سهوا كلمة (ما كانوا) من تعقيب سبط ابن الجوزي على كلام الحاكم: • الموجود: ...
الموضوع :
من مناقب وألقاب الإمام علي بن أبي طالب «عليه السلام» 4. أبو تراب
محمد صالح حاتم : شكرا جزيلا لكم ...
الموضوع :
في اليوم العالمي لحقوق الانسان 
بهاء حميد ال شدود : تحية طيبة لابد من المتكلم في الانساب أن يكون من ذوي الاختصاص وذو أمانة وصدق الحديث، وانا ...
الموضوع :
عشائر قضاء سوق الشيوخ عبر التاريخ.
كاظم احمد حمزه عراك : السلام عليكم اقدم شكوى الى شركة آسياسيل عن الابراج نحن في محافضة بابل ناحية المدحتيه يوجد برج ...
الموضوع :
هيئة الاتصالات تخصص رقماً للمشتركين للشكوى على شركات الهواتف
محمد صالح حاتم : شكرا جزيلا لكم ...
الموضوع :
وحي القلم : حيتان البحر!! 
رسول حسن نجم : جزاك الله خيرا وحفظك من كل شر. ...
الموضوع :
قالوا لي ما تكتبهُ لَيسَ جُرأَة والتطاول على المقامات غباء.
رسول حسن نجم : أحسنت الشرح والتوضيح والالمام بمشكلة تكريم المبدعين (الأحياء) اما الأموات منهم رحمهم الله فلامشكله في تكريمهم!.. في ...
الموضوع :
عقدة تكريم المبدع قبل موته
فيسبوك