الأخبار

السيد عادل عبد المهدي : تحرير قرية البشير وهيت خطوات مهمة لتحقيق النصر

1563 01:13:56 2016-04-12

رأى القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عادل عبد المهدي ، ان تحرير قرية البشير وقضاء هيت من دنس الدواعش خطوات مهمة لتحقيق النصر.

وذكر عبد المهدي في بيان اليوم"اعلنت قوات الحشد الشعبي انها تقدمت في مدينة "بشير" التركمانية.. وقبلها اعلنت القوات المسلحة انها تتقدم في "هيت" ورفعت العلم في مركز المدينة، وما زالت عمليات تطهيرها مستمرة. فاذا ما تعززت هذه الانتصارات، وتم الحفاظ عليها وتطويرها، فان ذلك سيشكل خطوات استراتيجية ومهمة لربط جبهات القتال، وخطوط امدادها، ولاحكام السيطرة على كامل مسرح العمليات، ولمحاصرة وعزل قوات العدو في مناطق عدة، وعزلها البعض عن البعض الاخر، ولقطع المزيد من طرق امدادها، ولتحرير المزيد من الارض والسكان" .

وتابع "ان تحرير "بشير" سيضغط بشدة على "داعش" في منطقة "الرشاد" و"الحويجة" و"الشرقاط" باتجاه الموصل.. وسيتعزز هذا الضغط بالمحور الاخر الذي يضغط على هذا التنظيم الارهابي انطلاقاً من "تكريت" و"بيجي" من جهة، و"مخمور" من جهة اخرى. ان معارك "الموصل" بهذا المعنى تكون قد بدأت بكشف ملامحها ومساراتها الاساسية.. تماماً كما ان تحرير "هيت" سيعزز التقدم باتجاه "عانة" و"راوة" وصولاً "للرطبة" و"القائم" على الحدود مع الجارة سوريا.

واشار الى ان" المعركة باتجاه الحدود السورية اقل تعقيداً من حيث التوازنات السكانية من المعركة باتجاه "الموصل". وان تعزيز انتصارات "بشير" ومحاصرة "داعش" في المناطق "المحتلة" جنوب الموصل، يتطلب تعاوناً متكاملاً بين القوات المسلحة، و"البيشمركة" و"الحشد الشعبي" والقوات الشعبية من الاهالي والعشائر خصوصاً القوى التركمانية والعربية، وبغطاء مهم من الدعم الاقليمي والدولي. فهذه مناطق حساسة في توازناتها السكانية، وان ادامة زخم المعركة وتعزيز التنسيق والتعاون هو العنصر الاساس لتحقيق النجاح النهائي" .

وتابع " تعزز هذه النجاحات مبدأ ادامة روح النصر، ومسك زمام المبادرة الذي هو عنصر اساس للانتصار في الحروب.. فجبهة "الفلوجة" وان كانت بعيدة جغرافياً عن مسرح العمليات هذه، لكن ما يحصل من تقدم في هاتين الجبهتين له علاقة مباشرة بالانتصار في معركة "الفلوجة"، بل في جبهة "الموصل" ايضاً. فالخوف من المحاصرة، وامن خطوط الامداد وسهولتها، وخسارة الارض والمدد البشري، والحالة المعنوية هي عناصر مهمة في اية حرب.. لذلك تعمل "داعش" المستحيل لتغيير مسارات المعركة بفتح جبهات في "بغداد" و"بابل" و"البصرة" وغيرها، عبر سلسلة عمليات ارهابية نفذتها خلال الاسابيع الماضية.. والتي اسفرت عن استشهاد عشرات المواطنين.

لكن هذه العمليات، رغم الارواح الغالية التي ازهقت فيها، تكشف ايضاً ان يد "داعش" قد ضعفت كثيراً، وكذلك مبادراتها وسيطرتها على مقاتليها. ففي السابق، كانت "داعش" هي التي تختار المكان والزمان.. وهي التي تختار الاسلوب، وهي التي تمسك زمام المبادرة، وهي التي تستطيع ان تتحرك في عموم محافظات البلاد، وان ضعف المحاولات الاخيرة النسبي هو مؤشر ايضاً على مسارات المعركة، التي تتحقق فيها نجاحات كبيرة، رغم الاوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة في البلاد.
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك