الأخبار

مجلس بغداد يحذر من عواقب عدم تحرير الفلوجة والعمليات المشتركة تؤكد تواصل الاستعدادات لذلك

1142 13:29:20 2016-03-01

عد عضو بمجلس محافظة بغداد، اليوم الثلاثاء، أن تأخر تحرير مناطق الكرمة والصقلاوية والفلوجة ينطوي على "عواقب وخيمة" على العاصمة كونها "حواضن رئيسة للإرهاب"،

داعياً الحكومة للاهتمام بالأمن كاهتمامها بالإصلاحات، في حين أكدت قيادة العمليات المشتركة على تواصل الاستعدادات لتحرير تلك المناطق بموجب خطة سيكشف عنها حال انطلاقها "ضماناً لسريتها".

وقال عضو بلجنة الأمن بمجلس محافظة بغداد إن "تأخير معارك تحرير الكرمة والصقلاوية والفلوجة، وهي من الحواضن الأساس لتنظيم داعش، القريبة جداً من العاصمة، ينطوي على عواقب وخيمة"، عاداً أن "المشكلة الأساس تتمثل بوجود حواضن للإرهابيين في بغداد".

ودعا الحكومة إلى "الاهتمام بالأمن كاهتمامها بالإصلاحات"، عاداً "الموضوعين مرتبطين ببعضهما إذ لا أمن بدون إصلاحات مثلما لا إصلاح بدون استتباب الأمن"، بحسب رأيه.

وأضاف أن "ما حصل من خرق أمني في أبو غريب، غربي بغداد، يشكل محاولة من الإرهابيين لإرباك الوضع، لكنه لا يعني انهياراً أمنياً كما يعتقد البعض"، مؤكداً أن "عصابات داعش تعاني من انهيار عسكري كامل".

وكان القيادي في الحشد الشعبي معين الكاظمي حمّل في(الـ28 من شباط 2016)، قيادة عمليات بغداد مسؤولية الهجوم الذي شنه (داعش) غربي بغداد، داعياً لضرورة حسم معركة الفلوجة والصقلاوية والكرمة قبل التوجه للموصل.

من جانبه قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، يحيى رسول، في حديث صحفي إن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من تطويق مكان التعرض الذي حدث في ابو غريب، ومداهمة السايلو الذي تحصن به بعض عناصر داعش وقتلهم، فضلاً عن المهاجمين الآخرين، وتحرير 32 عائلة كانت محتجزة هناك"،  مبيناً أن "الحادث أدى إلى حرق عجلتين مدنيتين فقط".

وأكد رسول، أن "الاستعدادات تتواصل لتحرير الكرمة والصقلاوية والفلوجة، بموجب الخطة الموضوعة التي سنكشف عن تفاصيلها للرأي العام حال انطلاقها ضماناً لسريتها".

ويرى مراقبون للشأن الامني أن معارك تحرير الفلوجة والصقلاوية والكرمة أخذت وقتاً طويلاً، على الرغم من وجود عديد القوات الأمنية العراقية والحشد الشعبي إضافة إلى جهاز مكافحة الإرهاب، ومع قيام بعض من هذه القوات بتطويق تلك المناطق منذ مدة ليست بالقصيرة، إلا أن عدم إصدار أمر بدء المعارك من قبل القائد العام للقوات المسلحة يدعو لـ"الاستغراب" بحسب قولهم".

كانت مديرية إعلام الحشد الشعبي، أعلنت في (28 من شباط 2016) عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم (داعش) الارهابي بصد هجوم للتنظيم على أطراف ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، (62 كم غرب العاصمة بغداد)، مؤكدة أن المعركة "ما تزال مستمرة".

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، من جانبها اليوم الأحد أيضاً، عن إحباط هجوم انتحاري لتنظيم (داعش) الارهابي لاستهداف القوات الأمنية، جنوب شرقي الفلوجة، مؤكدة مقتل مجموعة من عناصر التنظيم  بينهم انتحاريان.

وكان مصدر في وزارة الداخلية العراقية أفاد، اليوم الأحد كذلك، بأن ثمانية جنود سقطوا بين شهيد أو جريح بهجوم مسلح نفذه مجهولون على نقطة تفتيش للجيش العراقي في قرية الزيدان التابعة لقضاء أبو غريب.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك