الأخبار

آمر لواء (علي الاكبر) يكشف عن وصول المساعدات الأمريكية الى (داعش) في صلاح الدين

3799 18:21:08 2015-03-16

كشف آمر لواء علي الاكبر التابع للعتبة الحسينية المقدسة كيفية وصول المساعدات الى كيان (داعش) الارهابي من قبل القوات الامريكية وذلك من خلال سمع نداءات (الدواعش) فيما بينهم من خلال اجهزة الارسال بينهم وبذات الوقت حذر قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي من قصف متعمد للطائرات الامريكية ردا على الانتصارات الاخيرة التي حققوها على (الدواعش)

وأكد ( قاسم مصلح) بقوله ان قوات الحشد الشعبي لا نخشى الاساليب الداعشية لان الحشد الشعبي والقوات الامنية عرفت اساليبهم وبدأنا نحسب حساب القوات الامريكية والطائرات الامريكية من قصف القطعات سواء الحشد الشعبي او القوات العسكرية لان هناك قصف من قبل الطائرات الامريكية في الرمادي على الجيش فكيف بالحشد الشعبي ،متوقعا مصلح ان نسبة 90% هو تتدخل القوات الامريكية لضرب الحشد الشعبي وهي ضربات انتقامية لأنهم لا يريدون تحرير كل الاراضي.

"مضيفا "ان القوات الامريكية لحد الان لم تعمل عمل جدي ضد (داعش) فهناك تسعة ابار نفط في حقل البو عجيل للدواعش منذ 14/6 لحد الان يستفيد منها (داعش) والاكراد وتركية وقسم من التجار والسياسيين الخونة والدليل على ذلك ان الهجوم تأجل لعدة ايام بسبب هذا الامر، موضحا لا استغرب في اي لحظة ان تقوم القوات الامريكية بإنزال الاعتدة والمقاتلين لدعم كيان داعش الارهابي ،مؤكدا حصل الدعم فعلا في ناحية يثرب وفي الرمادي وحصل قرب سبايكر في حي القادسية، مشيرا الى انه سمع نداءات الدواعش فيما بينهم من خلال الاجهزة بنص قولهم ((بان ما انزل من اعتدة ومواد قرب سبايكر هل لدينا حصة منه)) فاجابه الطرف الاخر ((بان ستصلهم حصتهم)).

وشدد مصلح بأنه ينبه وينوه ويحذر بان الجميع يشعر بخطر جسيم من قبل الطائرات الامريكية ويطالب بالاعتماد على الطائرات العراقية فقط. وفيما يخص معركة قضاء الدور قال مصلح ان هذه المعركة كانت الأعنف لاسباب منها ان المناطق المحررة سابقا كجرف النصر ويثرب كنا كلما تقدمنا فان الدواعش يشعرون بان خلفهم مؤمن ولديهم خط رجعه ولكن في سامراء بدأ ناقوس الخطر يدق عندهم لان العدو عرف بانه اذا خسر (الجلام) و (البوخدو) والنهر الرصاصي سوف تصل قواتنا الى الدور وفي حالة سقوط الدور يعني سقوط كل المنظومة الداعشية لان مركز القيادة العامة لديهم كان هناك.

ويتابع مصلح حديثه ان اقوى هجوم انتحاري منذ بدأ المعارك ولحد الان كان في قضاء الدور في (سور شناس) حيث قدم الدواعش (9) آليات مصفحة ومدرعة باقوى التدريع ومفخخة بحيث يصعب على اي سلاح من الاسلحة الساندة والاسلحة الموجودة سواء الـ(106) او الـ(SBG9) او القاذفة اختراقها، وكذلك قدم اكثر من (150) مقاتل وكان (50) منهم انتحاري. مضيفا ان الارض مزروعة بالالغام وبكثافة عاليه جدا والدور والمباني مفخخة تفخيخا مضاعفا، وان مدينة تكريت الان عبارة عن بركان من العبوات.

مشيدا آمر لواء (علي الاكبر) بموقف المشايخ في ناحية العلم ومنهم شيخ حسين الجبوري واولاده، لحضرهم الى بلد وتم الاتصال بهم وابدوا استعدادهم الكامل وفي اي لحظة ان يكونوا مع الحشد وفعلا شاركوا مع الحشد وكان لهم دور في المعركة خاصة في مجال نقل المعلومات ووصل عددهم الى اكثر من (400) شاب شاركوا مع قوات بدر ومع العصائب في تحرير مدينة العلم وهم يستحقون التمجيد والاجلال لهذه المواقف المشرفة في الدفاع عن وطنهم ومدينتهم، مضيفا ان لديهم موقف قبل هذا منذ شهر (7) وفي سنة 2014 حيث كان هناك اكثر من 250 من قوات الجيش يختبؤن لدى هؤلاء المشايخ واستطاعوا ان يخرجونهم بطريقة فنية من مدينة العلم وأوصلوهم الى أهلهم رغم طول مدة الضيافة الذي قدموها للمقاتلين لحين ايصالهم الى اهلهم سالمين.

محسن الحلو

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

37/5/150316

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك