الأخبار

خلايا الارهاب السرطانية في ديالى ,تستأصل هنا فتظهر هناك

2080 16:01:00 2006-10-03

قوات الحمزة تواصل ردها السريع وتعتقل 247 مطلوبا ومشتبه به في بعقوبة وضواحيها وشرطة ديالى تقتل 4 ارهابين وتعتقل 5 اخرين في بعقوبة وبني سعد اليوم والتكفيريون يكررون جريمة التهجير القسري في بعقوبة وبني سعد للكرد والشيعة في بلدروز قريبا

وصف قائد الفرقة الخامسة العراقية العميد الركن شاكر عبد الحسين الكعبي الشجب والاستنكار والاعتراضات التي صدرت عن بعض الهيئات الدينية والسياسية على عمليات الرد السريع التي شرعت بها قواته لتطهير مدينة بعقوبة وضواحيها من الارهابين وفرق الاغتيالات والقائمين على تنفيذ التهجير القسري ,وصفها بانها غير مسؤولة وصدرت عن جماعات تجهل السياسية او مضطلعة ومشاركة فيها .

واضاف "كان الاولى بهولاء ان يضعوا ايدهم بايدنا لنطهر المدينة من شر المتطرفين لنمهد الارضية المناسبة لعملهم وحرية حركتهم في الساحة والالتقاء بناخبيهم واتباعهم,وتهيئة الاجواء المناسبة لبدء مشاريع الاعمار المعطلة بسبب التردي الامني رغم ان الاموال المرصودة لها قد تم تامينها وايصالها الى خزينة المحافظة" .واجمل الكعبي عدد المعتقلين من امراء الخلايا الارهابية والمطلوبين والمشتبه بهم خلال الثلاث ايام الاخيرة ب 247 معتقلا في منا طق الكاطون والمفرق وحي المعلمين والتحرير ضمن مدينة بعقوبة و ابو صيدا وبلدروز ,فضلا عن الاستيلاء على كميات كبيرة من الاسلحة والاعتدة المختلفة واكتشاف معمل محلي لصناعة وتهيئة العبوات الناسفة في منطقة الدور الجاهزة جنوب بعقوبة ,وضبط كميات من المنشورات التحريضية التي تحث على العنف الطائفي والتهجير القسري كانت مهيئة للتوزيع على الاسر البريئة سواء في بعقوبة او ضواحيها الاخرى.

واختتم الكعبي ايجازه بالتاكيد على مواصلة قوات الحمزة والشرطة الوطنية على تنفيذ الصفحات الاخرى من العملية لتحقيق الاهداف المرسومة في الخطة التي وضعت بموافقة قيادة القوات البرية في وزارة الدفاع العراقية ,مشيرا الى ان العملية عززت ثقة المواطن المحلي بقواته المسلحة وهذا اعظم انتصار لنا , وهزيمة لبعض المتصيدين في المياه العكرة من السياسين الذين اصبح تشويه وتلويث سمعة الجيش العراقي شغلهم الشاغل .

الى هناك ,اعلن مصدر مخول في شرطة ديالى بعد ظهر اليوم الثلاثاء ان مفارزها تمكنت قتل 4 من الارهابين اليوم في منطقة الكاطون ,واعتقلت 5 ارهابين من ضمنهم امير محلي في منطقة خان بني سعد . واوضح المصدر ان قوة من شرطة بعقوبة كانت في طريقها لنقل جثة مغدور قرب المجمع السكني لجامعة ديالى في منطقة الكاطون اشتبكت مع مجموعة مسلحة تقدر اعداهما باكثر من 15 مسلحا ملثما حاولوا اعاقة ذلك وتمكنت القوة من قتل 4 منهم ونقل جثة المغدور الى الطبابة العدلية .

واضاف المصدر ان قوة اخرى من شرطة بني سعد مدعومة من شرطة المحافظة داهمت وكرا للارهابين في محيط قريتي عرب الشيخ وابو سير في خان بني سعد واعتقلت 4 من الارهابين والاستيلاء على كميات من الاسلحة والاعتدة المختلفة .

وكان مصدر مطلع في الشرطة قد ذكر قبل ذلك ان الشرطة اعتقلت اميرا محليا في احدى القرى القريبة من بعقوبة ,وامتنع المصدر من ايراد معلومات اضافية عن هوية تنظيمه الارهابي او اسمه اوتحديد موقع الاعتقال.

وغير بعيد عن العنف الدموي والتهجير القسري , حذر سياسيون محليون والمئات من اهالي مدينة بلدروز (45 كم شرق بعقوبة ) من خطورة التحركات المريبة التي تشهدها المدينة حاليا والمتمثلة بتصاعد انشطة المجاميع المسلحة المدعومة من جهات مشتركة في العملية السياسية,مطالبين الحكومة ومجلس النواب العراقي التحرك سريعا للحيلولة دون استفحال دورها و تكرار ماساة التهجير القسري للاسر البريئة التي شهدتها مدن بعقوبة وبني سعد والمقدادية مؤخرا .

وكانت مصادر سياسية واخرى في المجلس البلدي لمدينة بلدروز قد ذكرت مساء اليوم الاثنين ان مجاميع مسلحة ملثمة تقدر اعدادهم باكثر من 25 ملثما يتوزعون على 7 سيارات قامت بطرق ابواب الاسر الكردية والشيعية من اهالي مندلي في احياء المنتظر والسجاد وعلي الاكبر ضمن منطقة دور مندلي مساء اليوم الاثنين تخيرهم اما بالرحيل الى موطنهم في مندلي او القتل .

يشار في هذا الصدد ان العديد من المحال التجارية العائدة لاهالي مندلي فضلا عن دورهم وحسينياتهم ومصالحهم الاخرى قد تعرضت الى التفجير والتخريب ,كم تم اغتيال العشرات من ابناءهم. يذكر ان مجمع دور مندلي السكني (حوالي 3 الالاف دار) تم انشاءه في عام 1984 عقب تدمير مدينة مندلي المتاخمة للحدود الايرانية (2 كم فقط غرب الحدود و90 كم شمال شرق بعقوبة ) جراء الحرب العراقية الايرانية التي حولت بساتين ومنازل المدينة الغناء الى خرائب تنعق فيها الغربان وحولت عشرات الالاف من ابناءها الكرد والشيعة الى نازحين في بلدروز المجاورة (كانت حينذاك مجرد ناحية صغيرة ذات شارع واحد وعدة منازل متناثرة على جانبي الشاخة ,حسب وصف مؤرخ بلداني في مدينة بعقوبة ).

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك