الأخبار

محامي الدفاع عن سماحة السيد الفالي ::: حكم براءة السيد الفالي صفعة مدوية لأحفاد يزيد بن معاوية بن أبى سفيان وحرمله وشمر

3901 18:42:00 2009-01-19

أصدرت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار صالح المريشد حكما بانتقاء الحكم الصادر في حق السيد الفالي والقضاء مجددا ببراءته مما نسب إليه من اتهام.

وقال وكيل السيد الفالي المحامي خالد الشطي في تصريح صحفي إن هذا الحكم صفعة مدوية لأحفاد يزيد بن معاوية بن أبى سفيان وحرمله وشمر وسيسجل هذا الحكم في الصفحات البيضاء للقضاء الكويتي ويكتب بماء الذهب على قناديل من فضة .

وأضاف إنني كنت على يقين ــ كما شرحت في مرافعتي أمام المحكمة أن في هذا البلد عقولا كفيلة بدرء هذه الفتنة المفتعلة من تلك الفئة التكفيرية الضالة ، كما يجب ان تكون هناك مبادرة بإجراءات سريعة تردع هؤلاء السفهاء من التمادي في غيهم ، ويجب اتخاذ ما يلزم لحفظ الوحدة الوطنية ، وقطع الطريق على كل عصبية وجاهلية ، لا تبالي أن تشعل نار تحرق البلاد والعباد ، مستترة بثوابت الأمة ــ في سبيل أن تأكل هي الشواء الذي تريد ، على حساب ثوابتنا الوطنية .

كما أن رسالتي إلى السيد الفالي والشيخ حسين الفهيد وكافة خطباء المنبر الحسيني المقدس حفظهم الله هي أنكم أبناء محمد وعلى وفاطمة عليهم أفضل صلاة وأزكى سلام وأتباع أهل بيت الرحمة والرأفة ، وأنصار مدرسة العدالة وإنصاف الخصوم ، تنطلقون من المسؤولية ومن قيم تندك في هويتكم وسجايا جبلتهم وطهارة فطمت عليها ، فاعتذرنا لكم عما أقترفه السفهاء منا .

وأشار الشطي إلى إن هؤلاء التكفيرين ينطلقون من الأفق الظلامي الموغل في الطائفية العمياء والقومية الجهلاء وتحركاتهم تلتقي بالخلفية الفكرية والثقافة والديكتاتورية للمسخ المقبور صدام بن صبحه فهم الوقود الفكري والخلفية العلمية التي تمد العنف وتسوغ له بالأدوات وتحارب المنابر الحسينية وهى ذات الأدوات التي تلتقي بصدام المجرم لتسدد له بعض ذيله في أعناقها ، وترد له بعض معروفة عليها .

وتابع أقول لأرباب الفكر التفكيري في بلادنا والذين تغلغلوا في مؤسسات الدولة ... احتراما للقضاء ... استقيلوا من مناصبكم .. ولكن أنا لهم ذلك .. ولن يفعلوا رغم أن الموت يخنقهم في فكرهم المريض وتاريخهم الأسود عبر التاريخ ولأنهم يفتقدون إلى الكرامة والحرية ، فأقول لهم كما قال الإمام الحسين بن على بن أبى طالب عليهم السلام أجمعين في معركته مع جيش يزيد بن معاوية بن أبى سفيان إن لم يكن لكم دين وكنتم لا تخافون الله ولا تؤمنوا بالميعاد فكونوا أحرارا في دنياكم إن كنتم عربا كما تزعمون . ومن جانبه قال السيد الفالى نحمد الله على البراءة ونشكر الكويت وشعبها والقضاء الكويتى العادل. 

وقالت مصادر في دولة الكويت الشقيقة ان خبر براءة سماحة السيد الفالي نزل  كالصاعقة على التكفيريين واسودت وجهوههم الخائبة وما عادوا يعرفون ماذا يقولون ازاء الحكم الصادرة من محكمة الكويت فمنهم من قال ان هناك قضايا اخرى تنتظره ومنهم من قال ان سبب رفع القضية عليه لانه كان متجاوزا لحدود دولة الكويت ودخلها عن طريق الواسطة .

من  جانبه قال النائب صالح عاشور بأن حكم المحكمة ببراءة السيد الفالي من التهم المنسوبة إليه رسالة واضحة لمن سببوا أزمة سياسية في البلاد وأدت إلى استقالة الحكومة وكادت ان تؤدي إلى حل مجلس الأمة داعيا الي عدم الاستعجال في إصدار أحكام مسبقة او اتخاذ أية مواقف حول أي قضية معروضة أمام القضاء إلا بعد صدور حكم نهائي.

ووجه حديثه الي النائبين وليد الطبطبائي ومحمد هايف قائلا ان القضايا التي تسيء للوحدة الوطنية وتؤدي إلى الانقسام في المجتمع يجب الابتعاد عنها وعدم الخوض بها بطريقة تضرب هذه الوحدة الوطنية وكونها قضايا حساسة وتؤثر على العلاقات الاجتماعية في وطننا الكويت.

وأضاف عاشور علينا في هذه المرحلة ان تتجاوز القضايا الخلافية والقضايا التاريخية من اجل الصالح العام ويجب ان لا نخوض في مثل هذه القضايا مرة أخرى وان نعتبر من قضية الفالي من اجل استقرار ومصلحة الكويت.

وأكد عاشور ن ما جرى من النائبين نوع من التدخل في عمل السلطات في دولة المؤسسات والدستور كون القضية كانت منظورة أمام القضاء وبانتظار الأحكام النهائية فيها ومثل هذه التصرفات والمواقف لربما تسيء إلى العلاقة بين السلطات وتؤثر على الأحكام القضائية مع التأكيد بأننا مؤمنين بنزاهة القضاء الكويتي الذي لا يتأثر بالحسابات الشخصية والسياسية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
لمياء
2015-01-17
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد وال محمد السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اللهم احفظ سماحة العلامة خادم الحسين السيد محـــمد بـــــــــاقرالـموســــــــــــــــــــوي الــــــــــــــــــفـــــــــــالـــــــي
عبدالغفارالناصر
2009-01-20
مبرررررررررررررررررررررررروك هذاالنصر للشيعةومحبي اهل البيت واللعنة الدائمة على بني أمية وال أبوسفيان اللهم ألعن أحفادهم وأنصارهم وذقهم الخزي والعارفي الدنياوحرجهنم في الأخرة
ابو زينب الحمداني
2009-01-20
الله الله الله نصركم الله اهل البيت واتباع اهل البيت عليهم افضل الصلاة والسلام نتمنى للفالي العزيز علينا الخير كل الخير وان ينصركم الله فلا غالب لكم انتم الصوت المدوي للحق
منتظر الزبيدي
2009-01-20
. بسم الله الرحمن الرحيم ((وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا)) اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد
كريم الساعدي
2009-01-20
بسم الله الرحمن الرحيم (وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا) صدق الله العلي العظيم مبروك للصوت الذي مازال ينطق بالحق وينشر فكر اهل البيت سلام الله عليهم جميعا وسحقا لكم ايها الشرذمه الضاله والف كلمة شكر لعدالة القضاء الكويتي واستقلاليته وندعوا الله العلي القدير ان يمن على الشعب الكويتي بالاستقرار ووحدة الصف
ياسر رسول
2009-01-20
تحية طيبة اقول من يتكلم عن الحسين فالحسين(ع) كفيل بالدفاع عنه وكنا نتوقع وهو أيضا فى اللقاء الذى أجريتموه معه وكنسلتموه ولم تظهروه بعدها انتبهوا الى هذه الحاله وجزاكم الله الف خير. الف مبروك يااستاذنا ومعلمنا والحمد لله رب العالمين والسلام ياسر رسول /20/1/2009
أبو نور الخفاجي
2009-01-20
الى السيد الفالي المحترم:ان ينصركم الله فلاغالب لكم هذا نصر من الله وفتح قريب بارك الله فيكم وحفظكم من كل مكروه فسيروا في خدمة الدين واهل بيت الرسول (ص)وهؤلاء الكفرة والحاقدين على اهل بيت الرسالة(ع)لايستطيعون زحزحة الفكر الشيعي قيد أنملة والله ناصر المظلومين.
الكوفي
2009-01-20
قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا صدق الله العلي العظيم ، مبروك والف مبروك لخادم المنبر الحسيني السيد الفالي ولكل ابناء المذهب الشيعي ، هاهم التكفيريون ينهزمون في جميع الميادين يوما بعد يوم وسيبقى بريق الحسين عليه السلام يشع حتى قيام الساعة وسيبقى اسمه الطاهر يدوي ويهد حصون الظالمين المارقين ، مبروك للقضاء الكويتي الذي انصف المظلوم وكشف قبح الظالم ومبروك للشعب الكويتي على هذا القضاء النزيه ، الخزي والعار للتكفيريين الذين اساءوا للاسلام والمسلمين من اتباع هند اكلة الاكباد ويزيد الخمار
عراقي متهجول
2009-01-20
اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــهم صل على محمد وال محمد.السلام عليك سيدي ومولاي ياابا عبد الله الحسين وعلى اخيك ابي الفضل العباس.
محمد العراقي
2009-01-20
مبروك للسيد الفالي هذا الحكم العادل ومبروك للقضاء الكويتي هذه العدالة والى شعب الكويت اقول مادخل السلفية بلدا الا وحولوه مصنعا للارهاب والكراهية فكيف يتم انتخابهم ؟
علي النجفي
2009-01-20
الف الف مبروك سيدنا العزيز.. ان تنصروا الله ينصركم..وعد الله تعالى للمؤمنين ولن يخلف الله وعده.فقد استجاب سريعا لدعائنا لتسود وجوه التكفيريين وليموتوا في غيضهم كمدا وحسرة.. والخزي والعار لكل ظلامي متخلف في الدنيا والاخره..وتحية للقضاء الكويتي العادل وعند ال الصباح لن يظلم احد.
أبو أحمد الناجي
2009-01-20
السلام عليكم الحمد لله الشكر لله العظيم المقتدر لإستجابة دعاء المؤمنين لتبرئة السيد محمد باقر الفالي من التهم الملفقة الموجه إليه كما نسجل شكرنا لمحامي الدفاع الذي جاهد لإحقاق الحق والوقوف بوجه المارقين على الرسول الكريم محمد صلى الله عليه واله وسلم ورسالته الإسلامية المقدسة ومدبري الفتن والدسائس للأمة الإسلامية . أخوكم أبو أحمد الناجي
abdola
2009-01-19
شكرا لله سبحانه والى المحامي عن السيد الفالي والى شيعة ال البيت في الكويت والخليج وكل بقاع الارض من الذين ساندوا وأزروا سماحة السيد وعلى الرغم من نصيحتنا الاخويه لسماحة السيد بضرورة الابتعاد عن أثارة النقاط الخلافيه والخرص على مصلحة الدين الواحد لان اعداء الاسلام وهم كثر يتبرعون علل عروش الظلمه ومنهم حكام المهلكه الذين أزروا ويأزور الارهابين من جماعة القاعده والسلفيين التكفييرين الهم بارك بأتباع هذا المذهب تاشريف .
حيدر المالكي
2009-01-19
النصر لمحمد وآل محمد واتباعهم الى يوم الدين . الموت للتكفيريين النجسين العملاء للسعودية البغيضة التكفيرية. مبروك للشعب الكويتي بسنته وشيعته على الديمقراطية ومبروك للقضاء الكويتي على استقلاليته الفريدة في المنطقة ومبروك لامير الكويت الذي ثبت للعالم انه ليس بطائفي بل يعامل المواطنين سواسية وعلى خلاف عبد الشيطان غاضب الرحمن خائن الحرمين السكران التكفيري الجبان .
يحيى
2009-01-19
اللهم صل على محمد وال محمد......تبا وسحقا الى اعداء الامام الحسين ع و عاقبة هؤلاء هي الخزي والعار وعلى طريق العين ابن العين يزيد لعنة الله عليه والرفعه والسداد الى خدمة محمد وال محمد هنيئا للحسينين والى السيد الفالي وفقه الله
مزاحم الحجاج
2009-01-19
بسمه تعالى شكرا لله وحفظ الله الكويت وشعبها الطيب من ايادي الغدر والخيانه التي تريد بهذا الشعب الكريم كل سوء وتريد للكويت ان تحترق كما فعلوها في العراق لكن بهذا الحكم الذي يعني ان القضاء في الكويت هو قضاء مستقل بعيد عن التجاذبات السياسيه وهو كذلك صفعه الى الوجوه القذره التي ارادت ان تتصيد في الماء العكر ولا يهمها ماذا سيصيح بلدها لانها صاحبه مصالح واجندات ظلاميه خبيثه فنحمد الله ان اظهر الحق وازهق الباطل ومبروك لقارئ المنبر الحسيني بانتصاره على احفاد يزيد وسحقا للظلاميين وعاشت الكويت حره ابيه
ابو محمد العطواني
2009-01-19
مبروك للقضاء الكويتي هذا النصر
كربلائبه
2009-01-19
افلح من صلى على محمد وال محمد الف مبروك لنا ولكم ولكل محبي اهل البيت
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك