الأخبار

نقيب المحامين: لجنة الدفاع عن الزيدي مستعدة لدفع كفالة من أجل إطلاق سراحه

851 14:26:00 2008-12-17

أعلن نقيب المحامين العراقيين ضياء السعدي اليوم الأربعاء أن اللجنة التي تشكلت للدفاع عن الصحفي منتظر الزيدي جاءت استجابة لمئات الطلبات التي تقدم بها المحامون في بغداد وبقية المحافظات لتشكيل لجنة للدفاع عن الزيدي، مؤكدا في الوقت نفسه أن قناة البغدادية التي يعمل فيها الزيدي أوكلته بالدفاع عنه عند محاكمته.

وقال السعدي في حديث لـ"نيوزماتيك"، مساء اليوم "أن لجنة لدفاع عن منتظر الزيدي التي تشكلت من مجموعة من المحامين ستترافع أمام القضاء العراقي عند إجراء المحاكمة"، مضيفا أن "اللجنة مستعدة لدفع الكفالة عنه لإطلاق سراحه عند محاكمته".

وأشار نقيب المحامين إلى أن "قناة البغدادية الفضائية التي يعمل فيها المراسل منتظر الزيدي كلفتني شخصيا بالدفاع عنه في المحكمة" مؤكدا القول "إننا لم نطلع إلى الآن على الأوراق التحقيقية للزيدي".

وعبر السعدي عن اعتقاده بان تصرف مراسل البغدادية جاء في إطار حرية التعبير ولا يترتب عليه أي مسؤولية جزائية"، واستدرك قائلا إن "من الممكن مقاضاته وفقا لقانون العقوبات العراقي المرقم 227 والذي ينص على أن كل من أهان رئيس دولة أجنبية في العراق يتواجد بصورة قانونية يتعرض إلى عقوبة لا تتجاوز السجن لمدة عامين أو الغرامة المالية ب 200 دينار عراقي".

واعتبر السعدي تصرف الصحفي "نتيجة لمعاناته الشخصية بسبب اختطافه"، مؤكدا أن "الزيدي يعد الاحتلال الأمريكي هو السبب في تراجع الوضع الأمني خلال السنوات الماضية، وما ترتب عليه من جرائم وعمليات سرقة".

وكان الناطق باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار البيرقدار قد قال في حديث سابق لـ"نيوزماتيك"، مساء اليوم الثلاثاء، أن الصحفي منتظر الزيدي رفض خلال جلسة التحقيق أمام قاضي محكمة التحقيق المركزية توكيل المحامين العرب ومحامي صدام حسين الذين تطوعوا للدفاع عنه.

وأضاف البيرقدار أن قاضي محكمة التحقيق المركزية في الكرخ ببغداد قرر إيقاف مراسل قناة البغدادية الفضائية منتظر الزيدي، وفقا للفقرة 3 من المادة 223 من قانون العقوبات بتهمة الاعتداء على رئيس دولة"، مشيرا إلى أن عقوبة تلك التهمة تتراوح مابين السجن مدة سبع سنوات أو 15 سنة في الحد الأقصى".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عراقي
2008-12-17
ها لازم اجه الدعم من بره(الاخضر) بيكم خير جان دعمتوا عوائل شهداء الصحافه جان حاربتوا الصحافه الصفراء التي همها خلخله الوضع واثاره الفتن بين الشعب العراقي لو ما اجتكم توجيهات من الخارج (رغوده الساقطه او غيرها لين نسبه كبيره منكم رفاق) هل نسيتم ان الواقف بجانب بوش هو رئيس وزراء العراق (لو غيره ماكو) يا رفاق الزيتوني ، اما ما تقوله يا ضلام السعدي عن حريه التعبير فأتمنى ان احضر في مؤتمر صحفي لك لكي اعبر لك بحريه عن شعوري بسيل من القنادر لنرى مدى صدق حديثك (والزلمه ينلزم من كلمته).
الغريب
2008-12-17
السلام عليكم نسمع ان منتظر خطف لمدة واطلق سراحه بدون فدية ان الذين خطفوا منتظر هو جيش مقتدة وتم اطلاق سراحه بعد فترة قصيرة لان ل منتظر 3 اخوان في ميليشا مقتدة وكانت الغاية من اختطافه مرتبة فيما بينهم للحصول على فدية من القناة لاطلاق سراحه ويتقاسمونها فيمابينهم ولكن الخطة فشلت . وان فعلته هذه مدفوعة الثمن وفي مقدمتها حصلت العائلة على بيت ملك لهم هذا الواضح اما المخفي الله اعلم وتسابقت العربان ومحاميهم للدفاع عنه كل هذا واضح لن يعود منتظر . اذا خرج منتظر عنده مستقبل في قناة الجزيرة والمستقله
hameed ridhaكاني
2008-12-17
بسمه تعالى اهذا ما كنت تنتظره يا منتظر وقد سمتك كل فضائيات الدنيا زامي الحذاء وقد يكون رامي الحذائين ان انجازك كما سماه كثيرون لم يوكل خبز كما لم توكلنا ذرة خبز كل الملايين التي ضيعها الجرذ الختال على تصاويره التي لوخت حيطاننا الشريفه والملايين التي صرفناها لتطهير تلك الحيطان البائسه لكن ها دفع احد المعجبين السعوديين الملايين من الدولارات للحصول على ولو فرده من القنادر لتوكله خبز فهنيئا لك بهذا المكسب الذي يكفيك للايام القادمه وللمحامين اللقامه والخليل وللعرب الله كزيم في انجاز اخر؟
وليد الزبيدي
2008-12-17
خوش بطه...دفعوله كفاله وهربوه وبعدين لبسوه قندره على راسه ونصبوه بطل قومي في قنوات الدعاره الفضائيه
عصام الكردي
2008-12-17
أن الفعلة الشنيعة لهذا الساقط لم تكن وليدة الصدفة بل أنها مخطط لها ومدفوعة الثمن حيث فضحهم الله عزوجل من دون علمهم حيث حصل على العربون وبأعترافهم وعلى شاشتهم البعثية الصفراء وهي أهداءه لدار من مالك الابغدادية لمنتضرهم الزيدي شقيق المناظلة صابرين أخت المقاومة البعثوتكفيريين الانجاس
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك