الأخبار

قيادي في الجماعة الاسلامية الكردستانية : القضاء مسيس ويحتاج الى مراجعة كبيرة لتصحيح مساره


أكد القيادي في الجماعة الاسلامية الكردستانية شوان رابر، الجمعة (10 آب 2018)، أن جميع احزاب المعارضة كانت تتوقع النتيجة التي ستخرج بها نتائج العد والفرز اليدوي التي اعلنت مساء الخميس 9 اب 2018.

وقال رابر في حديث صحفي، إن "القضاء في العراق مسيس ويحتاج الى مراجعة كبيرة لتصحيح مساره، وهنالك اتفاقيات سياسية سمحت بتمرير نتائج الانتخابات بشكلها الحالي والبرلمان القادم سيجمع عدداً كبيراً من المزورين والمتلاعبين فكيف سيتم اناطة الامانة والمسؤولية لهم".

وأضاف، أن "مفوضية الانتخابات في اربيل والسليمانية تابعة وخاضعة لأحزاب السلطة ونسبة التطابق في العد والفرز اليدوي مضحكة بالنسبة لنا، قياسا بحجم الخروقات الكبيرة، ولكن تم التلاعب بقرار البرلمان واجراء العد الجزئي فقط".

واشار الى أن "احزاب المعارضة الكردية ستجتمع يوم السبت 11 اب 2018 في السليمانية لتبيان عدد من المواقف السياسية ومنها المشاركة بتحالف كردستاني موحد مع الحزبين او الدخول بتحالف خاص بأحزاب المعارضة فقط".

وتابع، أنه "حتى اللحظة فأن اي قرار سيكون جماعياً للأحزاب الاربعة الفائزة في انتخابات البرلمان العراقي (التغيير والجماعة الاسلامية والاتحاد الاسلامي وتحالف العدالة والديمقراطية)، ومن يشذ عن هذا الاتفاق فهو من سيحدد مصيره وبالتأكيد سيكون لنا موقف في وقته اما الان فجميع احزاب المعارضة متفقة على توحيد مواقفها السياسية سواءً في بغداد او برلمان اقليم كردستان".

وكان القيادي في الجماعة الإسلامية الكردستانية، أحمد حمه، كشف، الخميس (9 آب 2018)، عن قرب عقد اجتماع "قمة" يجمع أحزاب المعارضة في الاقليم لمناقشة التحالفات السياسية ودخولها في تحالف موحد.

وقال حمه، في حديث صحفي إن "الايام القليلة القادمة ستشهد عقد اجتماع قمة بين الاحزاب المعارضة في اقليم كردستان (الجماعة الاسلامية، حركة التغيير، الاتحاد الاسلامي، جماعة برهم صالح)".

وأضاف حمه، أن "اجتماع أحزاب المعارضة في كردستان سيبحث قضية التحالفات، وكيف سيتم التعامل مع بغداد وبقية الاحزاب الكردية كحزب بارزاني او طالباني".

وتابع القيادي في الجماعة الإسلامية الكردستانية، أن "الاجتماع سيناقش ايضا دخول هذه الاحزاب في تحالف موحد كبير، وكل شيء متروك لطبيعة الحوارات والنقاشات التي ستجري خلال الاجتماع المؤمل عقده خلال الايام القليلة القادمة".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد أعلنت، الاثنين 6 اب 2018، الانتهاء من عمليات الفرز والعد اليدوي لصناديق الاقتراع التي قدمت بشأنها شكاوى في عموم العراق، فيما قررت الغاء عملية فرز وعد الأصوات في جانب الرصافة بسبب حرق مخازن المفوضية خلال شهر حزيران الماضي.

ومساء يوم الخميس (9 آب 2018)، أعلن مجلس القضاة المنتدب للقيام بدور المفوضية، خلال عمليات العد والفرز اليدوي، نتائج الانتخابات في جميع المحافظات العراقية.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.93
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك