الأخبار

السيد مقتدى الصدر مصمم على حضور تظاهرة التحرير ويهدد أنصاره: اضبطوا عواطفكم وإلا كانت المرة الأخيرة

2718 12:53:40 2016-02-25

أكد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم الخميس، تصميمه على الحضور للتظاهرة التي ستقام يوم غد الجمعة في ساحة التحرير، وسط بغداد، وأشار إلى أنه سيلقي كلمة خلالها، وفيما هدد بـ"انها ستكون المرة الاخيرة لحضوره التظاهرة في حال عدم ضبط انصاره لعواطفهم"، عد من يردد هتافات خاصة ويرفع غير علم العراق "عاصياً أو مدسوساً".

وقال السيد مقتدى الصدر رداً على سؤال من أحد إتباعه بشأن تظاهرة التيار الصدري في ساحة التحرير، وسط بغداد، يوم غد الجمعة، ومشاركة الصدر فيها  إنه "لا تسمعوا للإشاعات المعادية فنحن مصممون على التظاهر وعليكم الاستمرار".

وخاطب الصدر أنصاره قائلاً "صممت على الحضور معكم في تظاهرتكم هذه، فلزاماً عليكم ضبط عواطفكم وإلا كانت المرة الأخيرة لحضوري معكم فكونوا على قدر المسؤولية"، مؤكداً أنه "اكرر لا هتافات صدرية بل عراقية عامة ولا رايات ولا أعلام إلا علم العراق ومن يفعل غير ذلك فهو عاصٍ أو مدسوس".

وأضاف الصدر أنه "من المؤمل حضور من هم خارج التيار، فأرجوا أن يكونوا بكامل الحرية بما يفعلون فالتظاهرات تجسيد صورة من صور المعارضة للظلم والفساد وهي للجميع"، مشدداً "اعني الجميع ضد الباطل".

وتابع الصدر أنه "بعد انتهاء وقت التظاهرة والكلمة التي إلقيها على مسامعكم في تمام الساعة العاشرة والنصف الكل ينصرف لصلاة الجمعة لا سيما أهالي بغداد الحبيبة كل حسب منطقته".

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر تجول، ليل أمس الاربعاء، (24 من شباط 2016)، في ساحة التحرير برفقة محافظ بغداد علي التميمي ومدير مكتب الصدر في بغداد ابراهيم الجابري. 

وأكد مصدر أمني مطلع، أمس الأربعاء،(24 من شباط 2016)، أن وزارتي الداخلية والدفاع وضعتا قواتهما في حالة إنذار قصوى استعداداً للتظاهرة التي سينظمها التيار الصدري وصلاة الجمعة التي سيؤمها زعيمه مقتدى الصدر في ساحة التحرير، وسط بغداد، يوم غد الجمعة، فيما أشار إلى أن القوات الأمنية ستقطع جميع الطرق المحيطة بساحة التحرير والجسور المؤدية إلى المنطقة الخضراء.

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر وجه، أول أمس الاثنين، (22 من شباط 2016)، "نداءً يعتصره اليأس" لكل "وطني غيور" للزحف من كل بقاع العراق والمشاركة في تظاهرة مليونية، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، يوم الجمعة المقبل، وحذر من "أزمة اقتصادية حادة وأزمة أمنية متردية في قابل الأيام"، فيما أكد أن الهدف من التظاهرة هو "إرهاب كل فاسد وداعشي".

فيما أعلن التيار الصدري، اول أمس الثلاثاء،(23 من شباط 2016)، عن إقامة صلاة جمعة موحدة للمتظاهرين في ساحة التحرير، وسط بغداد، بإمامة زعيمه السيد مقتدى الصدر، يوم الجمعة المقبل (26 من شباط)، ودعا إلى التحشيد للتظاهرة بكافة الوسائل المتاحة، ورفع العلم العراقي والشعارات الوطنية فقط، وفيما عد المظاهرة "تكاملاً" لجهود المرجعية والقوى الوطنية المخلصة، منع ارتداء الزي العسكري في التظاهرة "مطلقاً".

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر وصل إلى العاصمة بغداد قادماً من مدينة النجف، يوم السبت الماضي، (20  من شباط 2016)، وفيما استقبل الصدر، يوم الاحد،(21 من شباط 2016)، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بمقر الهيئة السياسية للتيار الصدري في منطقة الكرادة، وسط بغداد، استقبل، يوم الثلاثاء،( 23 من شباط 2016)، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في العتبة الكاظمية. 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك