الأخبار

عبد المهدي يعد التشكيك بالحشد الشعبي انتهاكا لقاعدة اساسية لتحقيق الانتصارات

1594 15:22:19 2015-05-19


عد القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي وزير النفط عادل عبد المهدي تشكيك بعض الاطراف الدولية والعربية بالحشد الشعبي او باهمية دور دول الجوار العراقي في المعركة انتهاكا لقاعدة اساسية للانتصار ويمهدون لـ{داعش} لتحقيق المكاسب.

وذكر عبد المهدي في بيان  اليوم انه " قبل شهر كانت {داعش} تتراجع امام ضربات القوات المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة ورجال العشائر والقوى الخارجية الداعمة للعراق، والتي استطاعت دفع "داعش" الى الوراء، وخسارتها اكثر من 30-40% من المساحة التي كانت تسيطر عليها قبل بدء عمليات تحرير العديد من المناطق".

وتابع " ثم تبرز الخلافات ويتفكك الصف ويتسرب التردد للكثير من الجبهات، خصوصاً في بيجي وبعض مناطق حمرين والرمادي.. فتفقد الجبهة المعادية لـ"داعش" المبادرة، وهو ما استغلته "داعش" فحققت تقدماً في بيجي والرمادي، مما قد يكون له اثار سلبية على المعركة في الانبار، وبعض مناطق حزام بغداد، ومناطق في صلاح الدين وكركوك ونينوى وديالى".

واكمل بالقول " ورغم الخلافات الايديولوجية الحادة بين الاتحاد السوفياتي من جهة وبريطانيا والولايات المتحدة من جهة اخرى، لكن ستالين وتشرشل وروزفلت شكلوا جبهة ضد هتلر والمانيا النازية واستطاعوا هزيمتها.. فالانتصار في الحروب له مبادىء وقواعد ان لم تراع فان النصر لن يتحقق.. واول عوامل النصر تحشيد كل القوى بغض النظر عن افكارها وعقيدتها وايديولوجياتها لمقاتلة العدو المشترك، وعزله عن كل مصادر التأييد والدعم. لذلك عندما تشكك بعض القوى الدولية والعربية والعراقية بالحشد الشعبي او باهمية دور دول الجوار العراقي في المعركة، فانهم ينتهكون قاعدة اساسية للانتصار ويمهدون لـ"داعش" لتحقيق المكاسب.. بالمقابل عندما تشكك بعض الاطراف العراقية باهمية القوى الدولية والعربية والعراقية المعادية لـ"داعش" فانهم يمكنون العدو على انفسهم، ويبذرون عوامل الضعف لا عوامل القوة".

وبين ان " العراق بحاجة لكل ابناءه وقواه ومهما اختلفت في موضوعات وسياسات لمحاربة "داعش".. فهذه اولوية يجب ان تسبق كل الاولويات الاخرى.. فالاوضاع حساسة وخطيرة وغير قابلة للمزايدات والطروحات الخاطئة. والجوار الاسلامي والعربي ومعه المجتمع الدولي بحاجة للعراق لمحاربة "داعش".. وان اي اضعاف للعراق او تفكيك لقواه او اثارة موضوعات تمزق وحدة كلمته وموقفه هي تمكين لـ"داعش" ليس في العراق فقط، بل في تلك الدول ايضاً. فكل من يجد مصلحة في محاربة "داعش" يجب ان يكون في صف العراق، وعلى العراق ان يقف مع كل من يجد مصلحة في محاربة "داعش".

ونوه الى ان "ما يؤسف له ان هذه الرؤية بعيدة عن عدد غير قليل من الاطراف التي تقاتل "داعش".. فهذا يريد امريكا دون ايران او بالعكس.. وغيرهم يريدون الحشد الشعبي لغير محاربة "داعش"، او بالعكس يريدون محاربة الحشد الشعبي وليس "داعش".. وغيرهم يفتح المعارك مع الشيعة او مع الكرد او السنة.. وهذه كلها وغيرها لن تبني الجبهات او تنظم المعارك الناجحة، بل ستفتح الثغرات امام "داعش".. فالخلافات واثارة شتى المواضيع التي لا توحد الصفوف وتبني الجبهات.. والقتال على كل المستويات والموضوعات، وخلط كل الاوراق، وعدم تركيز الجهد على العدو الاساس والرئيس، كانت وما زالت من اهم عوامل انتشار "داعش" .

وختم بالقول " اضافة لذلك، اعتقد ان اعلان دعوة عامة لسن محدد من الشباب باتت ضرورية، ليتسنى توفير حوالي 70-100 الف مقاتل جديد يستطيعون، بتدريب بسيط، مسك الخطوط الخلفية، وبالتالي تحرير اعداد كبيرة من القوات المدربة والتي تستطيع دعم جبهات القتال.. ويتطلب هذا الامر قرارات من مجلس الوزراء ومجلس النواب لتذليل كل الصعوبات والعقبات امام هذه الخطوة المهمة. فالمعركة ضد "داعش" هي اولوية الاولويات ويجب ان نعبىء كل طاقاتنا للانتصار فيها"
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك