الأخبار

داعش الارهابي يلاحق ثلاث مراهقات بريطانيات هاربات في الموصل وبريطانيا تتأكد من هويتهن

2678 22:08:57 2015-05-13

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية، اليوم الاربعاء، اختفاء ثلاثة مراهقات بريطانيات انضممن لتنظيم (داعش) الارهابي في العراق مؤخرا، وفيما بينت انها تعمل على التأكد من اعمارهن واحتمالية ان يكن هن الفتيات اللواتي غادرن بريطانيا في شهر شباط الماضي، عدت ان احتمالية عودتهن الى البلاد صعبة، فيما نقل ناشط مدني من داخل الموصل انباء عن بحث (داعش) الارهابي عن الفتيات المختفيات وتعميم اوصافهن على مفارزه داخل المدينة.

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية ثيريسا ماي في تصريح نقلته صحيفة الديلي ميل البريطانية إن "هناك احتمالية لهروب ثلاث طالبات مراهقات بريطانيات من ايدي تنظيم داعش الارهابي في الموصل" مبينة بانه "قد لايسمح لهن الدخول مرة اخرى للمملكة المتحدة حتى لو تمكنّ من الرجوع".

وتنقل صحيفة الديلي ميل عن وزيرة الداخلية البريطانية ثيريسا ماي قولها "من الواضح ان هناك مراهقين يذهبون الى سوريا ويصطدمون بالحقيقة المخالفة لما اعتقدوه اول مرة، نحن ننظر لهذا الامر كل حسب قضيته وان هناك اشخاص من الشباب قد رجعوا بعد ان ادركوا بانهم قد ارتكبوا خطأ".

وأضافت الصحيفة البريطانية ان "هناك ترجيحا قويا لدى اجهزة الامن البريطانية من ان هؤلاء المراهقات قد يكن نفسهن الطالبات المراهقات الثلاث شميما بيغوم واميرة عباس وخديجة سلطانة اللواتي اختفين من بيوتهن في شرق لندن في وقت سابق من هذا العام لان اعمار المراهقات المذكورات تتطابق مع اعمار الطالبات البريطانيات الثلاث". 

ونقلت الصحيفة تأكيدا عن موقع عين الموصل للتواصل الاجتماعي التابع لناشط داخل الموصل لم يكشف عن اسمه يكتب عما يدور من احداث في الموصل لحظة بلحظة قد نشر خبر على صفحته في الفيسبوك ان "ثلاث فتيات بريطانيات متزوجات من مسلحين في التنظيم قد اختفين في 2 ايار الحالي وان التنظيم وجه نقاط التفتيش في الموصل للبحث عنهن". 

ولفتت الصحيفة الى أن" صاحب هذا الموقع الذي يعارض تنظيم (داعش) اعتاد ان يكتب بالتفاصيل باللغة الانكليزية والعربية عما يدور من احداث داخلية يرتكبها التنظيم من اعدامات للمدنيين والخسائر التي يتعرضون لها جراء غارات التحالف الجوية".

ونقلت الصحيفة اخر تعليق لصاحب الموقع عن الفتيات الهاربات إن "اخر المعلومات التي لدي هو انهن مازلن هاربات وما زلن داخل الموصل وان تنظيم داعش يعمل على البحث عنهن في كل مكان ولم يعثر عليهن لحد الان".

وبينت الصحيفة ان "هناك مايقارب من 600 شخص من بريطانيا قد ذهب ليلتحق بالمتطرفين في سوريا والعراق ومن بين هؤلاء ال 600 عدد من الفتيات المراهقات من ضمنهن ما اطلق عليهن بالتوائم الارهابيات سلمى و زهراء وهيلين من مدينة شورلتون في السادسة عشر من عمرهن اللائي سافرن الى سوريا في تموز الماضي".

وكانت المراهقات البريطانيات الثلاث بيغوم وعباس وسلطانة الطالبات من مدرسة بيثنال غرين اكاديمي في لندن قد هربن من بيوتهن سوية في شباط من هذا العام وسافرن الى تركيا ليلتحقن بعد ذلك بتنظيم داعش بعد اجتيازهن للحدود في سوريا . 

وتشير التقارير الواردة من العراق بان ثلاث مراهقات في السادسة عشر من العمر كن قد تزوجن من مقاتلين في تنظيم داعش قد اختفين الان ويرجح هروبهن من الموصل .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك