الأخبار

مجلس بغداد يؤكد سيطرة القوات الامنية على حزام العاصمة

1140 21:27:48 2014-07-09

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الأربعاء، سيطرة القوات الأمنية على غالبية مناطق حزام العاصمة، واشار إلى أن عدداً كبيراً من المتطوعين يصلون إليها لمشاركة القوات الأمنية في تطهيرها وإحكام السيطرة عليها، فيما عد خبير أمني أن تهديدات المسلحين "غير جادة" وتهدف للتعجيل بالحلول السياسية للحصول على بعض المكتسبات رغم تحذيراته من خطورة مقاتلي (داعش) ومساعيهم لفتح ثغرات أمنية في حزام بغداد.
وقال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد غالب الزاملي في تصريح صحفي ، إن "الوضع الأمني في مناطق حزام بغداد مستقراً وتحت سيطرة القوات الأمنية باستثناء بعض الخروق الأمنية البسيطة في عدد من المناطق الزراعية، كأطراف قضاء اليوسفية"، مبينا أن "القوات الأمنية تستعد لمعالجة تلك الخروق في أسرع وقت وأن ما تردده بعض وسائل الإعلام بشأن تلك الخروق مجرد تهويل وتضخيم ".
وأضاف الزاملي أن هناك "قطعات عسكرية منتشرة في حزام بغداد وتؤمن مداخل العاصمة ومخارجها"، مؤكداً أن "الأجهزة الأمنية تعمل على ملاحقة الخلايا النائمة والقضاء عليهم في تلك المناطق".
من جانبه قال عضو مجلس محافظة بغداد معين الكاظمي، في تصريح صحفي، إن "عدداً كبيراً من المتطوعين المجاهدين يصلون يومياً إلى مناطق المحمودية والتاجي وأبو غريب بغداد ليشاركوا القوات المسلحة في فرض الأمن هناك"، مؤكداً أن "القوات الأمنية حققت تقدماً كبيراً في مناطق حزام بغداد بعد تمشيطها وتطهيرها من المسلحين بمساندة المتطوعين".

وشدد الكاظمي، على أن "الأعداء في تلك المناطق يشعرون اليوم بالخوف لوجود قوة جديدة تتسلح بالعقيدة تواجههم وتقتلهم وتتقدم نحو أوكارهم"، وتابع لذلك "أقول متأكداً أن حزام بغداد أصبح محصناً ومؤمناً".
بدور قلل الخبير الأمني هاشم الهاشمي، من "أهمية التهديدات التي أطلقها بعض قادة الفصائل المسلحة بشأن نيتهم دخول العاصمة في الأيام القليلة المقبلة".
وقال الهاشمي ، إن أولئك "الأشخاص برغم امتلاكهم مقاتلين وخلايا نائمة في حزام بغداد إلا أنهم لا يرغبون حقيقة في الدخول إلى العاصمة لإدراكهم أن ذلك سيتسبب بقتال شرس وخسارتهم المعركة".
ورأى الخبير الأمني، أن "الغرض من تلك التهديدات هو التعجيل بالحلول السياسية والضغط الإعلامي على الحكومة والسياسيين للحصول على بعض المكتسبات"، لافتاً إلى أن تلك "الجماعات المسلحة عكس مقاتلي ما يسمى بدولة الخلافة (داعش) الذين يقاتلون منذ ثلاثة أيام في ثغرات كثيرة من حزام بغداد وخاصة مناطق إبراهيم بن علي والزيدان والشيخة واليوسفية وابو ركيبة والسيافية وعرب جبور وفتحوا هناك ثغرات عديدة".
وحذر الهاشمي، من "مساعي مقاتلي داعش السيطرة على المناطق الرخوة لحزام بغداد"، مبيناً أن "مسلحي داعش قد يحسمون المعركة لصالحهم في حزام بغداد بسبب انهيار معنويات القوات الأمنية".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1639.34
الجنيه المصري 92.94
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.84
التعليقات
صوة العتره : بحث مفصل عن ذرية السيد محمد سبع الدجيل ابن الإمام علي الهادي عليهم السلام/السادة ال البعاج ذرية ...
الموضوع :
29 جمادي الثانية 252هـ وفاة السيد محمد سبع الدجيل السيد محمد ابن الإمام الهادي (ع)
رسول حسن نجم : كلام جنابك في صميم (الجاهليه العربيه وجماهيرهم من الصنف الثالث حسب تصنيف الامام علي عليه السلام) وكذلك ...
الموضوع :
لا يمكن أن تقع الحرب ما بين الدول الكبرى..
الدكتور فاضل حسن شريف : استدلال منطقي ...
الموضوع :
من هم عرب العراق الحقيقيون
رسول حسن نجم : نحن في زمن انقلاب المقاييس وكما قال امير المؤمنين عليه السلام يعد المحسن مسيء هذا في زمنه ...
الموضوع :
المثليون والبعثيون ربما هم الأخيار..!
أقبال احمد حسين : اني زوجة الشهيد نجم عبدالله صالح كان برتبه نقيبمن استشهد ب2007 اقدم اعتراظي لسيادتكم بان الراتب لايكفي ...
الموضوع :
الأمن والدفاع تحدد رواتب منتسبي الداخلية وتؤكد قراءتها الأولى بالبرلمان
رسول حسن نجم : ان التعمق في الكتب المختصه وعمل البحوث النظريه من خلال نصوصها ومن ثم استخلاص النتائج وفقا لتلك ...
الموضوع :
شيعة العراق: فاضل طينة آل محمد 
ابو حسنين : للاسف الشديد والمؤلم انك تمجد وتعظم شخصيه وضيعه وانتهازيه مفرطه ومنحرفه غالب الشابندر راكب الامواج ومتقلب المواقف ...
الموضوع :
بماذا نفسر ما قام به غالب الشابندر في القناة الرابعة؟!
زيد مغير : اللهم العن من قتله ومن شارك بقتله ومن فرح لمقتله ...
الموضوع :
أنا رأيت قاسم سليماني..!
عبد الله ضراب : ذلُّ السّؤال في أهل اليراع بقلم الشّاعرعبد الله ضراب الجزائري إلى الشّعراء والكتّاب والشّيوخ الذين كرّسوا ذلّهم ...
الموضوع :
كلمات إلى زينب سليماني
مواطن : مع هذا القرار ....... انتشر اخيرا فيديو لطفل في الاول الابتدائي والمعلمة اثرت تصويره على تهدئته لم ...
الموضوع :
التربية تبحث جملة موضوعات "مهمة"
فيسبوك