الأخبار

عطا يعلن مقتل 52 عنصرا من (داعش) وحرق 16 عجلة في صلاح الدين وبابل

1327 15:28:03 2014-06-22

أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا، اليوم الاحد، عن مقتل 52 عنصرا من (داعش) وحرق 16 عجله تابعة لهم ضمن قواطع صلاح الدين وبابل، وفيما أكد ان القوات الأمنية في مناطق غرب الانبار لديها إجراءات تكتيكية لغرض إعادة انفتاح القطعات ضمن قيادة عمليات الجزيرة والبادية، اشار إلى ان طيران الجيش مستمر بقصف عناصر (داعش) بمحيط مصفى بيجي بالتنسيق مع القوات البرية الماسكة للأرض.
وقال الفريق قاسم عطا خلال مؤتمر صحافي عقده في بغداد إن "قيادة عمليات تكريت وسامراء بالتنسيق مع طيران الجيش وقوات النخبة في مكافحة الإرهاب تمكنت من قتل أكثر من 42 إرهابي وتدمير13 عجلة في قضاء الدور والبو عجيل"، مبينا ان "القوات متواجدة وتتقدم في اتجاها للشمال ووصلت الى أماكن متقدمة وهناك إصرار على تطهير المحافظة".
وأضاف عطا، أن "طيران الجيش بالتنسيق مع القوات البرية يقوم ألان بطلعات قرب مصفى بيجي وان المصفى ألان تحت سيطرة القوات الأمنية من قيادة عمليات صلاح الدين وكذلك قيادة عمليات النخبة من جهاز مكافحة الإرهاب"، موضحا "قبل قليل تم حرق ثلاثة عجلات للعدو قرب منطقة العلم وان أهالي المنطقة قاموا بحماية الناحية بشكل كامل ومنعوا دخول اي إرهابي إليها".
وتابع عطا، أن "القوات الأمنية في أقضية راوة وعنة والقائم، لديها إجراءات تكتيكية لغرض إعادة انفتاح القطعات ضمن قيادة عمليات الجزيرة والبادية، وتم إعادة انفتاح هذه القطعات في أماكن قوية، بحيث يكون هنالك تامين بمبدأ أساسي وهو القيادة والسيطرة وأيضا تحشيد أكثر ما يمكن من القطعات لتكون أكثر قوة وفاعلية".
واكد الفريق قاسم عطا، أن "القوات الأمنية ضمن قاطع قيادة عمليات جلة، في محافظة ديالى تواجدت بشكل مكثف، يوم أمس، وشنت غارات على أماكن تواجد المجاميع الإرهابية، وخصوصا في شرق منطقة العظيم"، مبينا إن  "القوات الأمنية حققت نتائج مهمة في قاطع عمليات دجلة وهناك تنسيق رائع بين أبناء العشائر".
وفي مناطق ناحية جرف الصخر لفت عطا إلى أن "القوات الأمنية في الناحية تمكنت أثناء عملية التطهير من قتل عشرة إرهابيين والاستيلاء على العجلات التي كانوا يستقلونها للتنقل"، مؤكدا "إحكام السيطرة على هذه المنطقة بشكل كامل بما يؤمن مبدأ أساسي ومهم وهو التنسيق بين القطعات الماسكة ضمن الحدود الإدارية بين محافظتي بابل وكربلاء".
واوضح عطا، أن "العدو يحاول بين فترة وأخرى نتيجة الضربات القوية للقوات الأمنية تحديث أساليب التعرض، لكن نباهة القوات الأمنية والمعلومات الاستخبارية المتواصلة مع القطعات الميدانية أحبطت كافة النوايا للتعرض إلى القطعات الأمنية الماسكة في المناطق التي تمكن العدو من التعرض عليها".
وأكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، أن "المناطق التي بقيت صامدة بالرغم من وجود محولات إرهابي بين فترة وأخرى هي قضاء تلعفر، ومصفى بيجي، وناحية العلم، وسامراء، والاسحاقي، والضلوعية، والدجيل، وبلد، إضافة إلى مناطق مهمة من محافظة ديالى".

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك