الصفحة الدولية

واشنطن بوست تصف تصريحات ترامب حول كورونا بـ"الطائشة"


وصفت صحيفة واشنطن بوست الامريكية، اليوم الاربعاء، تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب أمس حول فيروس كورونا بانها "طائشة".

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم، إن تصريحات دونالد ترامب حول إعادة الحياة إلى طبيعتها في أمريكا في منتصف الشهر المقبل تنم عن تفكير متهور.

وتقول الافتتاحية، إن "سفينة السياحة (دايموند برنسيس) عادت من اليابان في 3 شباط/ فبراير، لكنها توقفت قبل عودتها ست مرات، وفي ثلاث دول، وغادرها مسافر في هونغ كونغ وتظهر عليه أعراض المرض، وتم التأكد من إصابته من خلال فحصه بعد وصوله إلى الأرض".

وتشير الصحيفة إلى أن السلطات اليابانية قامت بفحص 3711 من المسافرين والطاقم، واكتشفت أن 721 مسافرا كانت نتائجهم إيجابية، بينهم 331 كانوا يعانون من الأعراض أو لم تكن لديهم أعراض في وقت الفحص.

وتلفت الافتتاحية إلى أنه "تم تضمين النتائج في تقرير لمراكز السيطرة على الأمراض ومنعها، نشر في يوم الاثنين، ويشير بشكل مهم إلى تحديات إدارة الرد على الوباء، فعندما يسكن الفيروس في الجهاز التنفسي العلوي قد لا تظهر الأعراض على الأشخاص، وربما تم نقله للآخرين".

وتفيد الصحيفة بأنه في دراسة أولية في الصين، أجريت على أشخاص جاءوا إلى شونغكينغ من ووهان، أظهرت أن نسبة 18% منهم كانوا دون أعراض، ومن بينهم أطفال وكبار في العمر، و"هذا أمر لا يختلف عن الحالات التي نراها في الإنفلونزا، المرض المتوطن الذي يعود مرة تلو الأخرى، إلا أن فيروس كورونا هو أشد فتكا".

وتجد الافتتاحية أن "حقيقة أن الكثير من الأشخاص يحملون المرض نتيجة الإصابة ب‍فيروس كورونا ولا يشعرون بالأعراض يجب أن تمنح مساحة للتفكير في الأشهر المقبلة، وأعلن الرئيس دونالد ترامب أن الناس (سيعودون إلى العمل) في الوقت الذي يرغبه لإعادة تشغيل الاقتصاد الأمريكي، وقال إن هذا سيحدث قريبا مع التزام الناس بالاحتياطات، مثل التباعد الاجتماعي، وقال: (نستطيع عمل الأمرين معا)".

وتتساءل الصحيفة قائلة: "لكن، ماذا لو كان هناك عامل أو زميل في المكتب يحمل الفيروس ولا تظهر عليه الأعراض ويقوم بنشره؟ وماذا لو كانت العودة إلى العمل سببا في انفجار حالات على نطاق واسع؟ وكيف يمكن للناس التأكد من أن أي شخص يستخدم ثلاجة الماء لم يصب أو تعافى من الإصابة؟".

وتعلق الافتتاحية قائلة إن "العودة إلى العمل قريبا هي قرار متهور، فهناك حاجة لوقت من أجل كسر سلسلة نقل الفيروس، والعودة في وقت ما إلى العمل ضرورية إن لم تكن أمرا محتوما، وحتى يتم التوصل إلى لقاح أو علاج تم فحصه وتصنيعه فإن العودة إلى الحياة الطبيعية ستظل مشكلة اجتماعية واقتصادية وسياسية معلقة".

وتقول الصحيفة: "يجب التخطيط الآن حيث يتوفر الوقت، وهناك ضرورة لزيادة حالات الفحص، ويجب تخفيف مشكلة نقص الأسرة في المستشفيات، وهناك حاجة لأجهزة التنفس والأقنعة الواقية، والأزمة الحالية اليوم هي لفت انتباه البيت الأبيض لقوة المهام الخاصة لمواجهة فيروس كورونا، ويجب على ترامب تعيين شخص ذي خبرة وتجربة ومنحه سلطة ليخطط للمرحلة المقبلة التي ستقودنا إلى عام 2021 على الأقل".

وتختم "واشنطن بوست" افتتاحيتها بالقول: "لا يمكن بدء المرحلة المقبلة في الأسبوعين القادمين كما يعلل ترامب نفسه، حتى لو بقينا في وضعنا الحالي لمدة أطول، كما فعلت الصين، فدون تحضير للمرحلة المقبلة فإن الفيروس سيعود هادرا بقوة".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك