الصفحة الدولية

ردود أفعال غاضبة بعد أستقالة البرادعى لانه هروب من المسؤولية لأرضاء أمريكا والغرب

813 09:39:00 2013-08-15

 

شنت شخصيات سياسية هجوما حادا على محمد البرادعى بعد استقالته من منصب نائب رئيس الجمهورية بعد فض أعتصام مليشيات الاخوان من ميادين رابعة العدوية والنهضة .

من جانبه استنكر الدكتور ثروت الخرباوى القيادى السابق بالجماعة الاستقالة ووصفها بالخيانة الكبرى لمصر مؤكدا أن البرادعى يعطى صورة خاطئة للغرب بأن السلطات تعدت على المعتصمين وهذا هو منتهى الخطأ وأشار "الخرباوى" فى تصريحات خاصة أن هذا التوقيت حرج جدا وتقدم البرادعى باستقالته فى هذا التوقيت وأسقط القناع عنه وأثبت لنا جميعا أنه يعمل ضمن مخطط غربى أمريكى يريد سقوط مصر..

وقال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى إن استقالة البرادعى متوقعة ولكنه انتظر موقف الأمريكان والغربيين الذين أعلنوا رفضهم لإعلان الطوارئ، مضيفاً: "البرادعى لا يهمه أمن مصر وموقفه مضاد لها وهو يرعى مصالح الأمريكان فى المنطقة ..

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة الحياة: "موقف البرادعى لا يختلف عن موقف حاكم قطر فليذهبوا جميعاً إلى الجحيم فالشعب الجيش والشرطة والقضاء لن يهزم ولن يتسامحوا مع عملاء أمريكا ولا مع الخونة الذين يبيعونا فى الأزمات وتابع: "البرادعى لا قيمة ولا وزن له وإذا كان له وزن فعند سادته فقط فليذهبوا جميعاً إلى الجحيم ولن تؤثر استقالته ..!!!

أكد الدكتور وحيد عبد المجيد القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، أن الدكتور البرادعى من حقه اتخاذ قرار استقالته من منصب نائب رئيس الجمهورية وأن له وجهة نظر فى هذه الاستقالة الآن لكننهم يختلفون معه فيها لأنه يعتقد أن استقالته ترجع إلى أنه عدم احتواء الإخوان الآن سيؤدى إلى تصاعد العنف والإرهاب لكننا نؤكد أن الخضوع للإخوان الآن هو الذى سيؤدى إلى تصاعد العنف والإرهاب ..

وأضاف "عبد المجيد" فى تصريحاته أن الاستجابة لـرغبات جماعة الإخوان المسلمين سيؤدى إلى وضع رقبة الشعب المصرى كله تحت سيف العنف والإرهاب الذى سنضطر إلى مواجهته فى فتره لاحقة إذا خضعنا له اليوم وأشار عبد المجيد إلى أن تكلفه مواجهة تصرفات الإخوان الإرهابية ستدفع إما أجلا أو عاجلا لكننا إن لم ندفعها الآن ستكون أكثر بكثير فى المستقبل إذا خضعنا لمحاولاتهم المستميتة لفرض إرادتهم اليوم .

وأكدت حملة تمرد أن استقالة الدكتور محمد البرادعى فى هذه اللحظات التاريخية هروب من المسؤولية وأضافت الحملة فى بيان لها أن الحملة كانت تمنى أن يقوم بدوره لإيضاح الصورة للرأى العام العالمى والمجتمع الدولى، وشرح أن مصر تواجه إرهابا منظما خطورته كبيرة على الأمن القومى المصرى ..

وانتقد الدكتور ياسر حسان رئيس لجنة الإعلام بحزب الوفد موقف الدكتور محمد البرادعى من الأحداث الجارية موجها سؤالا للبرادعى: "لماذا لم تنسحب من الوكالة الدولية للطاقة الذرية حينما بدأت حرب أمريكا على العراق .

وتابع رئيس لجنة الإعلام بالوفد أن تقدم البرادعى باستقالته موقف غريب للغاية لا يمكن على الإطلاق لشخص مسئول أن يقوم به فى تلك الظروف وأكد أن المعتصمين لا يعبرون عن أى سلمية مدللا بالأسلحة التى وجدت فى خيامهم باعتصام رابعة والنهضة فضلا عن اقتحام أقسام الشرطة وإطلاق النيران على المتظاهرين .

وقال محمود بدر المتحدث الرسمى لحركة تمرد إنه أرسل رسالة للدكتور محمد البرادعى قال له "إن استقالتك هروب من المسئولية التاريخية والوطنية.. وللأسف يا دكتور لقد آثرت أن تجمل صورتك الخارجية أمام أصدقائك فى العالم على حساب صورتك الداخلية أمام الشعب المصرى وعلى حساب دورك فى الداخل واستنكر "بدر" خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" استقالة البرادعى فى تلك اللحظات العصيبة ..

وعن استقالة البرادعى قال الدكتور شريف شوقى المتحدث الإعلامى لرئيس الوزراء: "الدكتور البرادعى قامة وكنا لا نتمنى هذا ولم يتم البت فى الاستقالة حتى الآن وكنا نتمنى أن نكون صفاً واحدا ..!!

25/5/13815

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك