الصفحة الدولية

الولايات المتحدة ترفع حجم تأهبها واتصالات بين الظواهري والوحشي هي السبب

712 19:12:00 2013-08-06

 

رفعت عدد من الولايات الأمريكية من حجم تأهبها الأمني على خلفية إغلاق عدد من البعثات الدبلوماسية الأمريكية في شمال افريقيا والشرق الأوسط بعد التهديدات المحتملة بقيام تنظيم القاعدة بتوجيه ضربة لها، فيما كشف تقرير امريكي عن أن اتصالا بين قياديين كبيرين في تنظيم القاعدة كان السبب وراء هذه الاجراءات.

ففي نيويورك قامت السلطات بتكثيف التواجد الأمني وخصوصا حول وسائل المواصلات والمواقع الدينية، بحسب ما قاله المتحدث باسم الشرطة بالولاية جايمس دافي.

وفي سان فرانسيسكو، كثفت السلطات من عدد دوريات الشرطة حول المعالم الأساسية للولاية، وخصوصا قرب محطات "الترانزيت" والسفارات، بحسب ما قاله المتحدث باسم الشرطة بالولاية غوردو نشي.

وفي واشنطن، أرسلت الشرطة رسائل للمواطنين نصت على "رغم عدم وجود أي تهديدات أمنية موثوقة، إلا أن التحذيرات العالمية التي تم ارسالها تذكرنا بضرورة البقاء متيقظين وفي كل الأوقات".

ويشار إلى أن هذه التشديدات الأمنية شملت أيضا لوس انجلوس وميامي.

إلى ذلك، قال تقرير امريكي إن اتصالا دار بين زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري وزعيم فرع التنظيم في اليمن ناصر الوحشي، وخلال التنصت على هذه المكالمة تبين أن الظواهري طلب من الوحشي تنفيذ عمليات نوعية ضد مصالح امريكية وغربية أعنف من تلك التي حدثت في 9 ايلول سبتمبر عام 2001.

وصرح مسؤول امريكي بأن "رسالة الظواهري ليست جديدة بل تم تسريبها منذ عدة اسابيع، وركز محتواها على ضرب اليمن".

وتعتزم الولايات المتحدة اغلاق سفاراتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا حتى السبت المقبل خوفاً من شن هجمات من قبل القاعدة في نهاية شهر رمضان، وسيستمر إغلاق السفارات في أبوظبي وعمان والقاهرة والرياض والظهران والدوحة ودبي والكويت والمنامة ومسقط وصنعاء وطرابلس حتى السبت ايضا.

وحذت العديد من الدول حذو حليفتها امريكا، حيث مدت ألمانيا وفرنسا وبريطانيا إغلاق سفاراتها والذي كان مقررا له يوما واحدا الاحد الماضي حتى الأسبوع المقبل.

وفي السياق ذاته، يتوقع المسافرون عبر شركات الخطوط الجوية الامريكية تشديد الاجراءات الأمنية، نتيجة التحذيرات الخاصة بتهديدات إرهابية، لكن شركات الخطوط الجوية الأمريكية أعلنت أنها لم تغير أيا من برامج رحلاتها نتيجة حالات التأهب.

وطالت التحذيرات المواطنين الأمريكيين المسافرين إلى الخارج، حيث اقترحت وزارة الخارجية أن يسجل المسافرون أسماءهم في برنامج انتساب المسافر الذكي المعروف أيضا باسم STEP، والذي يتيح لهم الحصول على المعلومات الأمنية التي تم تحديثها.

وأشارت شركة الخطوط الجوية "إيرلاينز فور أميركا" إلى أنها تعمد إلى تقييم الوضع، وتقترح أن يسجل الركاب أسماءهم للحصول على إنذارات السفر من شركات الخطوط الجوية.

أما شركة الخطوط الجوية "دلتا" التي لديها رحلات جوية يومية بين أتلاتنا ودبي، فأوضحت أنها "تعمل بشكل اعتيادي في الوقت الراهن".

وأكدت شركة الخطوط الجوية "يونايتد إيرلاينز" التي لديها رحلات جوية إلى شمال أفريقيا والشرق الأوسط، أن التحذيرات لم تؤثر على برامج الرحلات. وأشارت إلى أنها تقيم الوضع وتبقى على اتصال منتظم مع إدارة أمن النقل ووزارة الخارجية.

أما شركات الخطوط الجوية "أمريكان إيرلاينز"، فقالت إنه ليس لديها رحلات إلى أفريقيا أو الشرق الأوسط، لذا لا يوجد لديها أي خطوات استثنائية.

وفي الوقت الذي لم تكن فيه العاصمة الباكستانية إسلام أباد، على لائحة الدول التي أغلقت فيها السفارة الأمريكية، فإن الحكومة نفسها في حالة تأهب قصوى بعد تحذير من قبل وكالات الاستخبارات من أن حركة طالبان ربما تكون بصدد التخطيط لشن "اكبر هجوم على الإطلاق" في مدن كبرى.

22/5/13806

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك