الصفحة الدولية

مسيرات حاشده لمئات الآلاف رجالا ونساء من جماهير الشعب اليمني لإحياء ليوم القدس العالمي

777 07:54:00 2013-08-03

 

أحياء مئات الآلاف من جماهير الشعب اليمني رجالا ونساء في مسيرات حاشدة بمختلف المحافظات اليمنية عصر يوم امس الجمعة في يوم القدس العالمي الذي يمثل يوما للوحدة الإسلامية كما عبر عنه الكثير من المشاركين من خلال هتافاتهم وشعاراتهم التي أشارت الى حرصهم الكبير على إضفاء صبغة الوحدة الإسلامية على هذا اليوم،

وفي العاصمة اليمنية صنعاء خرجت بمسيرة حاشدة ردد المشاركون فيها عدة هتافات حماسية تهتف بـ «الموت لاسرائيل والموت لأميركا» وهتافات أخرى تمجد المقاومة الاسلامية ضد إسرائيل وتدعو الى المزيد من الصمود. المشاركون في المسيرة رفعوا مئات الافتات المناصرة لفلسطين وللقضية الفلسطينية ومؤكدين بأن القضية الفلسطينية قضية تجمع المسلمين جميعاً وأن امريكا وإسرائيل هم اعداء المسلمين .

المشاركون داسوا اعلام الكيان الصهيوني الغاصب كما احرقوا في ميدان التحرير علم امريكا والكيان الصهيوني .

يوم القدس العالمي هو ليس كباقي الأيام لأنه اختص ببلدٍ مُحتل وشعبُ مضطهد ومستلب الحقوق من قبل كيانً غاصب أخذ بالتوسع على حساب أرضٍ عربية وشعب أصيل ، إنه يوم القدس العالمي والذي بات حدثا سنويا يعارض احتلال العدو الإسرائيلي لأي شبرٍ في الأراضي العربية والإسلامية .

تعز

يوم القدس العالمي هو للمستضعفين في الأرض وإحياؤه إحياءُ للحق ونصرة للمظلوم وإدانة للعدوان والظلم والطغيان والعالم المستكبر وعلى رأسه الكيان الصهيوني والسياسة الأمريكية المعادية لشعوبنا العربية وحقوقها المغتصبة .

في هذا العام وفي ظل استمرار الثورة الشعبية السلمية وفي آخر جمعة من شهر رمضان المبارك تشهد الساحة اليمنية حضوراً لافتاً في إحياء مناسبة يوم القدس العالمي والذي شاركت في إحياءه العديد من شرائح المجتمع اليمني بمختلف توجهاتها باعتبار القدس رمزاً من رموز الأمة الإسلامية التي توحدها , وانسجاماً مع القضية الكبرى وهي تحرير الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وفي محافظة تعز شهدت مدينة تعز بعد صلاة الجمعة مسيرة حاشده ضمت العديد من مختلف القوى والفعاليات السياسية والثورية والفكرية بمناسبة يوم القدس العالمي .. انطلقت عقب صلاه الجمعة بجامع السعيد وجابت شوارع تعز وصولاً إلى أمام مبنى المحافظة حيث القي بيان المسيرة و إحراق العلمين الأمريكي والإسرائيلي.

وفي محافظة عدن احياء المئات من ابناء عدن في ساحة المعلا جمعة يوم القدس العالمي في جمعة اسموها نصرة القدس آخر جمعة من شهر رمضان.خطيب الجمعة ركز على ضرورة نصرة القضية الفلسطينية والدفاع عنها بالغالي والنفيس واكد انها القضية التي يجتمع المسلمون عليها ,كما ندد بالكيان الصهيوني الغاشم وما يقوم به من اساليب تجاه الفلسطينيين .

فيما يلي بيان مسيرة يوم القدس العالمي بصنعاء 2013

بسم الله الرحمن الرحيم

(هَـذَا بَلاَغٌ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ بِهِ وَلِيَعْلَمُوا َنَّمَا هُوَ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ )

الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله الطاهرين

أيها الأخوة المؤمنون السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من باب المسؤولية المناطة بنا كمؤمنين ومن منطلق اهداف ثورتنا ومسؤولية شعبنا الثائر المستضعف و حرصاً منا على ألا ننحرف عن العدو الحقيقي للأمة جمعا فإننا في هذا اليوم العظيم وفي هذا الشهر الكريم وفي هذه المناسبة الهامة ( يوم القدس العالمي )

نؤكد على ما يلي :-

اولا : إن قضية فلسطين هي قضيتنا المركزية الكبرى التي لا يمكن أن ننساها او ننشغل عنها مهما حاول الظالمون اشغال الشعب بقضايا اخرى .

ثانيا : إننا ندرك ان المفاوضات والاتفاقيات التي جرت بين الأنظمة العربية والعدو الصهيوني هدفها امتصاص الغضب وغض الطرف على ما حصل ويحصل من قتل وهدم وتشريد واسر ,وأن الحل يكمن في قولة تعالى (وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيّ َعزيزٌ)

ثالثا: ما أخذ بالقوة لا يسترد الاَّ بالقوة فالجهاد والتعبئة العامة والعمل على زيادة الوعي والسخط ضد أمريكا وإسرائيل هي الاستراتيجية الحقيقية لمواجهتهم .

رابعا: نؤكد على سرعة الإفراج عن كل الأسرى في السجون الصهيونية وأن ما يقوم به الأسير من خوض معارك الأمعاء الخاوية هي دليل صادق عن صورة ما يعانيه داخل السجون من ممارسات غير إنسانية , كما ينبئ عن إفلاس الأنظمة العربية عن تبني سياسات صحيحة تلبي طموحات هذا الشعب الصامد والمجاهد وكذا عن تخليها في حمل مسؤولياتها تجاه ما يحدث .

خامسا : أن العودة إلى الوراء بعقد اتفاقيات من شانها التطبيع مع العدو الاسرائيلي جريمة وخيانة كبرى بحق الإسلام والمسلمين وبحق الشعب الفلسطيني المظلوم .

سادسا : أن المشاريع التي يسعى العدو الصهيوني الى تمريرها من خلال الضغط

الامريكي لكسر العزلة المفروضة عليه قضية مرفوضة .

سابعا : ان حصار الشعب الفلسطيني في غزة وغيرها جريمة كبرى كشفت في

الوقت ذاته عن تواطؤ الأنظمة العالمية مع المحتل الصهيوني وشراكتها في حصاره .

ثامنا : ان علينا فهم أمريكا باعتبارها الحامي والراعي للعدو الصهيوني وأنه من المعيب على أي نظام أو مكون أن يتعامل معها بل هي جريمة سيحاسب عليها .

تاسعا :ان عودة كل فلسطيني إلى أرض فلسطين شيء بديهي ومبدأ ثابت لا يجوز لأحد منعه أو المساس به .

عاشرا : ان الممارسات الاستفزازية التي يقوم بها العدو الصهيوني والتي تعرض مقدساتنا للخطر وكذا التدنيس المستمر لها تكشف عن الوجه الحقيقي للعدو ويؤكد أن التفاوض مع هذا الكيان الغاصب لا يجدي وان استمرار التفاوض معه وصمة عار في تاريخ من يفاوضه .

احدى عشر :ندعو الأمة العربية والإسلامية إلى توظيف كل طاقاتها الإعلامية و السياسية و الاقتصادية و العسكرية في مواجهة هذا العدو الصهيوني وصولاً إلى تحرير القدس الشريف من براثن اليهود الغاصبين

إثنى عشر : نجدد الدعوة إلى مقاطعة البضائع الامريكية والإسرائيلية كواجب ديني مع اعتبار عدم المقاطعة مشاركة في ما يرتكبه العدو من جرائم بحق الأمة الإسلامية قاطبة .

ثلاثة عشر : نؤكد دعمنا وتضماننا مع المقاومة المجاهدة في فلسطين ولبنان حتى تحرير كامل الأرض المحتلة وعودة الحقوق المغتصبة لأهلها و أن وصمهم من قِبل الأمريكان و الأوروبيين بما يسمى بالإرهاب ليس إلا تعنت و تضليلاً للرأي العالمي و دليلاً على شركتهم في الحرب ضد المسلمين لأن ما يقوم به المجاهدون ضد الصهاينة من تسليح وإعداد ومواجهة حق مشروع لا يجوز لأحد الوقوف ضده وأن المساندة والدعم للمقاومة الإسلامية هو إمتثالا لقول الله تعالى (وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ)

وصلى الله وسلم على سيدنا محمد و على آله الطاهرين

يوم القدس العالمي

2/5/13803

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك