الصفحة الدولية

قوات الكيان السعودي تعتقل المواطن عباس المزرع

833 18:22:00 2013-08-01

الرقم : 193 / ح / 2013التاريخ : 31 يوليو/تموز 2013

لا تتردد سلطة الكيان السعودي بارتكاب أي جريمة بحق المواطنين الشيعة في المنطقة الشرقية , لا يردعها رادع أخلاقي أو إنساني , ولكي تجعل من الوضع الأمني في البلاد يساوق الأوضاع الغير مستقرة في البلدان العربية والتي تعتبر هذه السلطة من المساهمين في العبث بأمن تلك البلدان .

وبأسلوب همجي ووحشي تقوم القوات التابعة لوزارة الداخلية وفي كل مرة باقتحام بعض البلدات التابعة لمدينة القطيف بحجة البحث عن مطلوبين للنظام والتي سبق وان قامت تلك الوزارة بإدراجهم في قائمة ظالمة تضمنت 23 أسماً من شباب المنطقة الشرقية من الشيعة اعترضوا على سياسة التمييز الطائفي والتهميش التي تتبعها سلطة الكيان الظالمة بحق المواطنين الشيعة .

ان ما تقوم به هذه القوات من جرائم وانتهاكات لحقوق الإنسان في المنطقة الشرقية وفي كل يوم هو وهم ينتاب القائمين على السلطة بعدم قدرتهم على إدارة البلاد في ظل هذه الظروف الحالية التي تمر بها الدول الإقليمية , فتجد من العبث بمقدرات المواطنين الشيعة متنفس للتغطية عن فشلها في حصد نتائج ملموسة في تدخلها في شؤون الدول الأخرى .

لقد تطاولت قوات وزارة داخلية الكيان مرة أخرى لاستباحة بلدة العوامية بحجة القبض على أحد المطلوبين الذين ورد اسمه في قائمة الـ 23 السيئة الصيت التي أصدرتها وزارة الداخلية , حيث قامت تلك القوات في فجر يوم الإثنين 29 يوليو/تموز 2013 , وعند الساعة الخامسة والنصف بتطويق منزل الناشط الحقوقي (عباس علي محمد المزرع , 28 سنة , حي الزارة , بلدة العوامية) ومن ثم قامت باقتحامه بعد أن قامت بإطلاق الرصاص بكثافة على المنزل , وكان المواطن المزرع أثناء الاقتحام مع والدته وأخوته , وأدى إطلاق النار عن اندلاع حريق التهم كامل محتويات المنزل.بعد ذلك جرى البحث في الشقة المجاورة للمنزل الذي تسكن فيها زوجة أبيه وكذلك شقق أخوانه صالح وسالم , وقاموا بجمع النساء والأطفال في أحدى غرف المنزل , وتم اعتقال عباس المزرع واخوته ( سالم، مهدي، محمد، فارس، صالح، محسن) بعد تقييدهم من الخلف ووضعهم على الأرض على وجوههم وسط ضرب مبرح وسط صراخ النساء والأطفال , كما اقتادوا أيضا والدة وأخوات المعتقل قبل أن يطلق سراحهم في وقت لاحق .كما قامت تلك القوات باعتقال الشاب (محمد الثويمر) وهو أحد جيران العائلة حينما كان خارجاً من منزله متوجهاً إلى عمله، رأوه أثناء العملية وصدموا سيارته عن عمد واعتقلوه.

وقد حاول عدد من المواطنين وبعد انسحاب قوات الأمن من الدخول إلى المنزل وإنقاذ الأطفال والنساء , حيث تمكنوا من إخراجهم من نوافذ الدار , ولم تسمح القوات الأمنية لفرق الدفاع المدني من إطفاء الحريق إلا بعد نصف ساعة .وبالإضافة إلى حرق منزل المزرع , فقد أدت المداهمة الى تدمير واحتراق العديد من السيارات والمكاتب التجارية القريبة.

وفي المساء صدر بيان لوزارة الداخلية أعلن فيه المتحدث الأمني للوزارة : "بأن معلومات توفرت عن تواجد المطلوب وثمانية أشخاص آخرين من المطلوبين في قضايا تهريب وترويج المخدرات في أحد المنازل ببلدة العوامية - وقد تعرض رجال الأمن لإطلاق نار كثيف خلال عملية إلقاء القبض، وتم التعامل مع الموقف وفق ما تطلبه ولم ينتج عن تبادل إطلاق النار" .

ان السياسة المفضوحة التي تنتهجها سلطة الكيان السعودي والتي ترمي من ورائها قمع وإذلال المواطنين الشيعة في المنطقة الشرقية لم تجدي نفعاً في وأد الحراك الشعبي الرسالي الطامح إلى إلغاء سياسات حكومة الكيان القائمة على أساس التمييز الطائفي البغيض .

تشجب لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في شبه الجزيرة العربية وتستنكر هذا السلوك الخطير التي تمارسه سلطة الكيان السعودي تجاه شعب المنطقة الشرقية من الشيعة الذين لا ينشدون سوى العيش بكرامة .

وتناشد اللجنة المنظمات المحلية والدولية للتدخل في لجم انفلات وتهور وعنف قوات أمن الكيان السعودي , وذلك من خلال إدانة الإرهاب الحكومي التي تمارسه حكومة الكيان والعنف غير المبرر التي تمارسه قواته الأمنية ومرتزقته التي لا تراعي كرامة الإنسان .

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك