الأخبار

مصدر حكومي يكشف أن مجلس الوزراء قرر تصفية شركة الخطوط الجوية العراقية

1903 21:31:00 2010-05-25

كشف مصدر حكومي مطلع، الثلاثاء، ان مجلس الوزراء قرر اليوم تصفية شركة الخطوط الجوية العراقية ماليا وإداريا وعرضها للبيع على شركات خاصة، فيما كشف مسؤول في مطار بغداد أن أربع شركات أهلية تقدمت لشراء الخطوط الجوية العراقية إحداها تابعة لنجل مسؤول كبير في الحكومة العراقية.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز" أن "مجلس الوزراء قرر الثلاثاء، تصفية وإلغاء شركة الخطوط الجوية العراقية وعرضها للبيع إلى شركات أهلية"، مشيرا إلى أن "مجلس الوزراء سيلغي أيضا جميع التشكيلات الإدارية المرتبطة بالشركة".

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القرار جاء لإنهاء المشاكل التي يتعرض لها قطاع الطيران العراقي من جراء الملاحقات القضائية للكويت الأمر الذي تسبب بعدم قدرة العراق على شراء طائرات جديدة"، مبينا أن المجلس قرر الاعتماد على الشركات الخاصة في عملية النقل الجوي".

من جهته ذكر مسؤول في مطار بغداد الدولي في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "هناك خطة لدى الحكومة العراقية لبيع أصول وممتلكات شركة الخطوط الجوية العراقية إلى أحدى الشركات الأهلية المتخصصة".

وأضاف المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز" أن "الخطة تتضمن إبقاء الكادر الحالي للخطوط الجوية العراقية بعد بيعها لإحدى الشركات الخاصة"، مبينا أن "أربعة شركات قد تقدمت بشراء شركة الخطوط الجوية العراقية أحداها شركة الناصر الجوية، وأخرى تابعة لنجل مسؤول كبير في الحكومة العراقية" من دون الإفصاح عن اسمه.

وكان مساعد مدير شركة الخطوط الجوية العراقية ناصر العامري ذكر للسومرية نيوز في الثالث من شهر أيار الحالي إن هناك "مقترحات عديدة لإلغاء الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية وتأسيس شركة أخرى من اجل إسقاط ملف التعويضات الكويتية"، مضيفاً أن "إعلان إفلاس شركة الخطوط الجوية العراقية سوف يمكن الجانب الكويتي من حجز الممتلكات الخاصة بالشركة".

وكانت شركة الخطوط الجوية العراقية تدير وتشغل النقل الجوي في العراق من خلال التشغيل المشترك مع دول العالم الأخرى بسبب عدم امتلاك الشركة لطائرات خاصة بها.

يذكر أن العراق يسعى لإلغاء ديونه المترتبة عليه خلال فترة حكم النظام السابق صدام حسين والبالغة أكثر من 120 مليار دولار والتي يعود بعضها إلى تعويضات بسبب الحروب التي شنها على جيرانه، ومن بينها التعويضات الخاصة بسرقة عشرة طائرات وتدمير مطار الخطوط الجوية الكويتية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو احمد
2010-05-27
اتمنى من الاخوة المسؤلين بالعراق قبل ان يخطو هذه الخطوة وبهذا التوقيت الخاطئ ونحن في فصل العطل والاجازات في اوربا ان يكونو فكرو باخوانهم العراقين المقيمين خارج العراق والذين قامو بشراء التذاكر في اوقات سابقة وحزمو امرهم لزيارة اهلهم وذويهم ومشاركتهم ظروفه الصعبة في فصل الصيف؟وكلنا يعلم مافصل الصيف في العراق والخدمات على احسن مايرام من قبل الحكومة الموقرة؟
احمد الربيعي
2010-05-26
لماذا اخواننا في الكويت لايرضون نسيان خلافات الماضي التي هي خلافات صدام اللعين معهم وليست خلافات الشعب العراقي..فهل نحن فقط من يضحي ويغض الطرف عن تمويل شركه كويت نت شبه الرسميه المسؤوله عن مواقع حكوميه في الكويت لتنظيم الجيش الاسلامي في العراق الارهابي!!! لماذا لايغضون الطرف عن مساله التعويضات لان سببها صدام وليس العراقيين؟؟!! والله حرام الذي يحدث لخطوطنا الجويه التي هي اعرق خطوط في الشرق الاوسط ونحن نقول للاخوه الكويتيين ها هي ايران تتفهم وضعنا ولا تطالبنا بشئ فياريت من باب العروبه نسيان الماضي
mohannad al kurdi
2010-05-26
خوش خبر !! والله يوفقكم لمزيد من بيع الشركات العراقية ..بس الي ارجو ويرجوه كل العراقيين ان لا تباع هذه الشركات الا الى السادة المسؤولين واعضاء البرلمان.!! لاننا يجب ان نعمل على زيادة الهوة بين الفقراء والاغنياء ولو ان السادة الو المسؤولين الحاليين كانو يعيشون على فتات الاعانات الانسانية في الغرب ودول الجوار .. وكلهم من المعدوميين الحفاة ... بس ميخالف الجماعة اشتغلوا شغل قوي خلال 6 سنوات السابقة وكونو نفسهم ولو على دماء الفقراء!! ماجوريين انشاء الله!!
عراقي هج من البعثيه ومنافقي اليوم
2010-05-25
من زمان قلنا ذلك يجب اشهار الشركه العراقيه للخطوط الجويه باعلان افلاسها لينطحون رؤسهم بالحايط وهذا الحل الامثل لان الجانب الكويتي مصر على التعويضات التي سرقها صديقهم القديم قبل انقلابه عليهم وما دخل الحكومات التي جاءت بعد التغيير ومطالبتهم بالتعويضات مع ان اغلب الدول العالميه اسقطت ديونها الكويت وخاصه خطها السلفي والسعوديه مصريين لانها ورقة ضغط علينا لكي لا يتنفس الشيعه وينهض العراق ويأخذ موقعه في المنطقه والعالم خطوه من اجل الحل ولكنها متأخره جدا
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك