الأخبار

ذي قار : اعترافات مجرم يمتهن زرع العبوات الناسفة والسرقات بقضاء الرفاعي

850 21:15:00 2010-05-25

صوت الناصرية /

عرض الموقع الرسمي لمديرية شرطة ذي قار اليوم الثلاثاء اعترافات لمجرمين امتهنو زراعة العبوات الناسفة في محافظة ذي قار ولأهمية القضية ومن اجل إطلاع أبناء محافظتنا العزيزة على ما يقترفه هؤلاء المجرمون من جرائم تستهدف هذه المحافظة الأمنية ارتأينا نشر اعترافات هذا المجرم , كما هي وبكافة حيثياتها للإطلاع على خسة هكذا نماذج .

مصدر مخول .. نظرا للوضع الأمني الراهن وما تتطلبه المرحلة الحالية من متابعة للعناصر المشبوه والتي تستهدف زعزعت امن المواطن , ولتوفر معلومات عن وجود عصابة خطرة تمتهن عمليات زرع العبوات الناسفة والسرقات , تم تشكيل فريق عمل عالي المستوى وبمتابعة مباشرة من المدير العام لشرطة محافظة ذي قار , تمكن فريق العمل من القبض على المتهم (ا. ر. م.) والذي جاء باعترافه " انه وقبل أكثر من شهر جاءه المدعو (ك) واتفقا على زرع عبوة ناسفه محلية الصنع أسفل جسر حي الصدريين فعلا تم زرعها ولم تنفجر ولا يعرف أسباب عدم انفجارها".

وبعد مرور فترة قمنا والكلام للمتهم (ا. ر. م.) أنا والمتهم الثاني بزرع عبوة على الطريق العام أسفل اللوحة المكتوب عليها حدود بلدية النصر مستخدمين دراجة نارية وآلة حفر(قزمة) حيث قمنا بزرعها ومد الأسلاك أسفل الطريق العام وربطها ببطارية صغيرة وعند وصولنا إلى ناحية النصر سمعنا صوت الانفجار .

كما قمنا وبالاشتراك مع المتهمين (ع. ك.) و( أ.ع) و(ك) بسرقة محل بيع أجهزة الموبايل واللوازم المكتبية في منطقة السراي بناحية النصر علما أن العملية خطط لها من قبل (ك) , حيث قمنا بعملية السرقة في الساعة الواحدة والنصف من بعد منتصف الليل بعد وضع خطة يكون فيها دوري الوقوف في ركن الشارع للمراقبة والمتهم (ك) أمام صيدلية مقابل المحل والمتهم (ا.ع) في ركن دار للمراقبة أيضا فيما قام المتهم (ع. ك) بالتوجه للمحل وبحوزته كمية كبيرة من المفاتيح مربوطة بسلسة وبعد ان تمكن من فتح المحل وهو عباره عن محلين الأول للموبايل واللوازم المكتبية والثاني محل حاسبة وتصوير وقام بجمع اجهزة الموبايل قرابة (40) جهاز كانت موضوع بميز عرض زجاجي فيما قام المتهمين ( ك) و(أ.ع) بدخول المحل وجمع كارتات تعبئة فئة (10$) وخطوط سيم كارت لشركتي زين واسيا سيل كانت موضوعه في درج الميز كما قام المتهم (ع. ك) بتفتيش المحل الثاني حيث اخذ مبالغ نقدية موجودة داخل ادراج ميز الحاسبة ,

قاموا بوضع المسروقات باكياس بلاستيكية (علاكة) ثم توجهنا الى محل لبيع الالبان يقع قرب المحل بيع اجهزة الموبايل وبقيت انا بالمراقبة في ركن الشارع فيما قام المتهم (ع) بفتح محل الالبان بواسطة المفاتيح التي بحوزته حيث قمنا بسرقة مبلغ من المال وجدناه في ادراج الميز كما قمنا بسرقة دجاجة واحدة مجمدة وعلبتي اجبان وعبوتي لبن كبيرة وذهبنا باتجاه نهر الغراف مرورا بسوق المدينة حيث قمنا برمي اقفال المحلات والسيم كارت في النهر وكانت حصتي من المبلغ المسروق (175.000) , كما قمنا ببيع الاجهزة في قضاء الرفاعي بمبلغ (520.000) كما قمنا ببيع الكارتات في سوق الرفاعي أيضا.

وبعد أيام وبالاشتراك مع نفس المجموعة و شخص يدعى ( ن) لديه سياره نوع (بيك أب دبل قماره ) بسرقة رئسي غنم من دار احد المواطنين في منطقة حي الزهراء حيث ذهبنا بالمسروقات الى دار المتهم (ك) حيث قاما بدوره وبالاشتراك مع ( ن) ببيع الأغنام المسروقة في قضاء الشطرة وكانت حصتي (15.000).

وبعد عدة أيام جاءني المتهمين (ك) و(ن) بسيارته وفي حوض السيارة (7) رؤوس اغنام وطلبوا من الذهاب معهم إلى دار المتهم (ك) وفي اليوم التالي قاما ببيعها أيضا في قضاء الشطرة وكانت حصتي مبلغ (25.000) وتكررت سرقة الأغنام مرات عديدة كما قمنا بسرقة أخرى شملت مبالغ نقدية وقناني غاز .

صدقت أقوال المتهم اسعد رشيد قضائيا بالاعتراف وأصدر امر قبض بحق المتهمين الباقين ، وبعد وضع خطة مناسبة من قبل مديرية شرطة الرفاعي تمكنوا من القبض على المتهمين كل من عقيل كاظم راضي والمتهم احمد عوض منخي , دونت أقوالهم قضائيا حيث تم توقيفهم وفق أحكام المادة (443ق.ع ).

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك