الأخبار

كاتب سعودي: ليس من المستغرب ان يقوم السعوديون بعمليات تخريبية في العراق

1603 20:33:00 2010-05-22

قال كاتب وباحث سعودي انه ليس من المستغرب ان يقوم سعوديون بعمليات تخريبية وعمليات عنف وتفجير المدنيين والمباني وتخريب العملية السياسية واثارة النعرات الطائفية في العراق .

وقال حمزة الحسن في تصريح للعالم مساء الثلاثاء في برنامج تحت الضوء ان العديد من السعوديين وباتهام تنفيذ عمليات تخريبية وارهابية يقبعون في السجون العراقية معربا عن استغرابه من الصمت العالمي عن مصدر الارهاب في العراق.

واضاف ان السعوديين يعترفون في كتاباتهم الداخلية وفي الصحافة ان بلدهم يولد الارهاب مؤكدا ان السعودية متورطة في اعمال ارهابية في العديد من الدول مثل لبنان وفلسطين وافغانستان وباكستان وموريتانيا والمغرب وغيرها من الدول وان جهودهم في العراق تتركز على اثارة النعرات الطائفية.

وانتقد الحسن السياسات الضعيفة للمسؤولين العراقيين تجاه السعودية منذ بدء العملية السياسية مؤكدا ان السعودية تمول تنظيم القاعدة في العراق وانها اعترفت بوجود مواطنين لها في العراق الا ان الساسة العراقيين اتخذوا موقفا ضعيفا امام الحكومة السعودية في هذا المجال.

ورفض الحسن وجود ايرانيين متورطين في اعمال عنف في العراق وقال: لم يعتقل لحد الان اي ايراني متورط في الاعمال الارهابية والتخريبية في العراق وان السعودية هي مصدر الارهاب في هذا البلد وان علماء الدين السعوديين يفتون بالجهاد في العراق.

من جانبه فند خالد باطرفي الكاتب والمحلل السياسي السعودي من جدة اي علاقة بين الحكومة السعودية والعمليات الارهابية في العراق.

وقال باطرفي في هذا المجال في تصريح للعالم في برنامج تحت الضوء ان الحكومة السعودية وجهت تعليمات الى المساجد وائمتها باحترام الطوائف الموجودة في المملكة وغيرها من الدول، على حد تعبيره.

وتابع باطرفي ان التفجيرات العديدة التي وقعت في السعودية هي من اعمال القاعدة وان معظم اعضاء القاعدة في العراق هم عراقيون وليسوا سعوديين مؤكدا ان الحكومة السعودية تحارب بشكل جاد تنظيم القاعدة. وفند باطرفي وجود ضباط سعوديين في العراق يقومون بعمليات تخريبية وارهابية في هذا البلد.

وكان المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا كشف عن ضابط سعودي يدعى عبد الله عزام صالح مسفر القحطاني الخريج من كلية الفهد الامنية يتولى مسؤوليات في ادارة الاعمال الارهابية في العراق بحيث اعتقل مرات عديدة واطلق سراحه من قبل قوات الاحتلال الاميركي.

وقد خطط القحطاني لتنفيذ عمليات وهجمات ارهابية في داخل العراق وخارجه من ضمنها هجمات خلال بطولة كاس العالم لكرة القدم التي ستقام في جنوب افريقيا بعد عدة اسابيع وذلك بالتنسيق مع الرجل الثاني في القاعدة ايمن الظواهري.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك