الأخبار

الاوساط الرسمية والشعبية في الخالص تحمل الاجهزة الامنية مسؤولية التفجير الاخير

695 15:41:00 2010-05-22

حملت مصادر شعبية ورسمية في قضاء الخالص الاجهزة الامنية مسؤولية التفجير الاخير والذي خلف اكثر من مائة شخص بين شهيد وجريح معتبرين الاجراءات الامنية بأنها لم ترتق الى مستوى التحديات والتداعيات الامنية التي يشهدها القضاء منذ شهرين.

المواطنون عبروا عن سخطهم وامتعاضهم لعدم اتخاذ الاجراءات الفعالة من قبل الحكومة والقيادات الامنية حيال تفجيرات السادس والعشرين من اذار الماضي والتي خلفت نحو 250 شخصا بين شهيد وجريح والتي تتضمن الكشف عن منفذي التفجيرات وانزال العقوبات القانونية ضدهم اضافة الى تعويض المتضررين وتقديم الدعم المادي للقضاء الذي اعتبر منطقة منكوبة بالاسم والاعلام فقط (بحسب الاهالي).

وتعالت الصرخات المطالبة بانزال اشد العقوبات بحق المقصرين والمتهاونين في واجبهم من الاجهزة الامنية في الخالص اضافة الى المطالبة بحملة دهم وتفتيش واسعة لعموم القضاء بعد تسرب انباء عن وجود معامل للتفخيخ وتصنيع العبوات الناسفة.

رئيس اللجنة الامنية في المجلس البلدي لقضاء الخالص (محمد عبد الستار العبيدي) وفي حديث لوكالة العراق بيتنا جدد مطالبة اهالي الخالص بمعالجة الخلل الامني الحاصل في القضاء والذي عجزت الاجهزة الامنية عن معالجته داعيا شرطة ديالى والقيادات الامنية في المحافظة بأتخاذ موقف جريء وواضح حيال الخروقات والتفجيرات المتكررة دون الاكتفاء بالتصريحات التي لاتمت لواقع القضاء باية صلة (حسب قوله).

اما عضو اللجنة الامنية في مجلس ديالى (زياد احمد) فأكد لوكالة العراق بيتنا ان الجهات الامنية والمختصة لا تنفذ قرارات مجلس المحافظة ولا يوجد اي حلقة تعاون وتواصل بين اللجنة الامنية في المجلس والقيادات الامنية مبينا ان المجلس لم يتم اطلاعه على اي الاجراءات والخطط المتبعة من قبل الاجهزة الامنية مطالبا في الوقت نفسه بمعالجة الخرق القانوني من قبل القيادات الامنية حيال دور وصلاحية اللجنة الامنية في مجلس المحافظة.

بدوره اكد نائب رئيس مجلس ديالى صادق الحسيني لوكالة العراق بيبتنا ان مجلس المحافظة دعا الى اجتماع طارئ يوم غد بهدف اقالة قائد الشرطة اللواء الركن عبد الحسين الشمري الذي حمله مجلس المحافظة المسؤولية عن تفجير امس متهما ما اسماه بـ التحالف التكفيري الصدامي بالوقوف وراء التفجير الذي ضرب قضاء الخالص.

فيما دعا محافظ ديالى (عبد الناصر المهداوي) في وقت سابق من اليوم إلى تشكيل لجنة تحقيق عليا وتحديد وإحالة الجناة إلى القضاء على إثر التفجير الانتحاري الذي وقع في قضاء الخالص.

وكان قضاء الخالص قد شهد امس انفجار سيارة مفخخة استهدفت مقهى وسوقا شعبيا مما تسبب في استشهاد وجرح اكثر من مائة شخص اضافة الى تدمير عدد كبير من المحال التجارية والحاق اضرارا جسيمة في مدرسة قرب موقع الانفجار

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
الدكتور شريف العراقي
2010-05-22
رحم الله الشهداء وأسكنهم فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون. نطلب من السادة القضاة عدم التساهل في محاكمة القتلة والمجرمين، وعلى السلطة التنفيذية الإسراع في تنفيذ أحكام القضاء. وعدم إخراج المحكومين بحجة العفو على الأقل إلا بعد خروج العراق من مرحلة الإرهاب. وعلى كل محافظة بناء سجن أو أكثر لها وهذا حاصل في الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة لردع المجرمين.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك