الأخبار

المرجعيات الدينية تطالب الجامعة العربية للتدخل لاخراج العراق من البند السابع

685 14:42:00 2010-05-20

طالبت المرجعيات الدينية في النجف الاشرف جامعة الدول العربية لاخراج العراق من البند السابع جاء ذالك خلال زيارة سفير جامعة الدول العربية في العراق احمد ناجي شلغم للمرجعيات الدينية في النجف.

وقال علي النجفي المتحدث الرسمي باسم المرجع بشير النجفي في تصريح للصحفيين بعد الزيارة وحضره مراسل موقع نون في النجف( ان ما دارمن النقاش بين سماحة المرجع النجفي وسعادة السفير هو اهمية الاسراع بتشكيل الحكومة وما يمكن ان تقوم به الجامعة العربية من دور ايجابي لمساعدة الكتل السياسية لانجاح العملية السياسية والخروج بحالة ايجابية وسيادة كاملة للبلد ..

واضاف النجفي ان البحث تناول ايضا موضوع اخراج العراق من البند السابع ودور الجامعه العربية في هذا الخصوص ..

وتابع النجفي بقوله حول دور الجامعة العربية : نعتقد ان دور الجامعه العربية في العراق لم يكن كما يجب ونامل ان يكون دورها فاعل ونتطلع لعقد قمة الجامعة العربية في العراق التي ستقام مستقبلا في العراق )

من جهته ناجي شلغم سفير الجامعه العربية في العراق قال في مؤتمر صحفي بعد لقائه مرجعيات النجف " اية الله السيستناني ، واية الله محمد سعيد الحكيم ، واية الله بشير النجفي ، واية الله اسحاق الفياض " قال هذه اول زيارة لي الى النجف وللمرجعيات الدينية وهي زيارة للتباحث مع المرجعيات الدينية والتشاور معهم وتبادل وجهات النظر حول المشهد السياسي العراقي ودور الجامعه العربية..

وتابع بقوله اردنا مباركت المرجعية الدينية في النجف لهذا الدور والمرجع الاعلى السيد علي السيستاني بارك هذه الخطوة للجامعه العربية كما باركها باقي المراجع ..

الجامعه العربية من العراق والى العراق وان العراق بلد مؤسس للجامعه ونحن لا نشعر باننا غرباء هنا ولا نريد ان نقف موقف المتفرج ونحن نراقب وندلي بدلونا ونقدم النصح للكتل السياسية والفرقاء لتقريب وجهات النظر واصلاح ذات البين التي تنشئ بين وقت واخر للاسراع بالوصول الى برنامج وتشكيل حكومة مشاركة تشارك فيها جميع الكتل من دون تهميش او اقصاء ، مشددا اريد ان اوكد لمن يشكك بدور الجامعه العربية وبكل تاكيد واصرار ان الجامعه العربية تقف على مسافة واحدة من جميع الاطياف والكتل ولاتقبل مزايدة لا احد على هذا الموقف )

موقع نون خاص

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
كنز
2010-05-20
مصائب العراق كلها من وراء الجامعه العربيه واي شيئ يصدر من الجامعه العربيه فهو ليس بصالح العراق ولو نظرنا الئ قضيه فلسطين ومنذ تاسيس الجامعه العربيه ولحد الان لم يعملوا للفلسطينيين اي شيئ الجامعه العربيه عباره عن مركز تجاري يقوم بالمتاجره بقضايا الشعوب العربيه الشعب العراقي لا يرغب ولايسمح الئ هولاء للمتاجره يجب ان يكون حل مشاكلنا من قبل حكومتنا والبرلمان حتئ يكون الحل عراقي مئه في المئه الجامعه العربيه تحولت من جامعه الئ مدرسة مشاغبين
عراقي
2010-05-20
اكيد معضم الدول العربية كانت السبب الرئيسي في دخول العراق تحت طائلة البند السابع
حميد عبد الحميد
2010-05-20
تنبع هذه المطالبة من ان الجامعة العربية كانت بشكل او بأخر من الاسباب المهمة بالتفريط بسيادة العراق وشموله تحت طائلة البند السابع سابقا ؟!! وبعد السقوط ، ايضا فالمرجعية حتى لم تعتقد بأن دور الجامعة العربية كما يجب ، بالرغم من عدة زيارات لشخصيات مسؤولة في الجامعة العربية تمت الى النجف الاشرف ؟!!!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك