الأخبار

امام جمعة الديوانية السيد حسن الزاملي ينتقد الانفلات الموجود في جميع مؤسسات الدولة والفراغ الدستوري

528 14:16:00 2010-05-18

الديوانية / بشار الشموسي

حضر سماحة السيد حسن الزاملي امام جمعة الديوانية ورئيس الشورى المركزية لتيار شهيد المحراب في المحافظة الى مبنى اذاعة الديوانية (f.m) . وذلك ضمن برنامجه الاذاعي الاسبوعي ( لقاء الاسبوع ) . وفي بداية اللقاء تحدث سماحته عن الروايات العديدة لاستشهاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (ع) . والتي تصادفنا هذه الايام ذكرى شهادتها حسب الروايات المتعددة . مقدماً سماحته احر التعازي والمواساة لامام العصر والزمان (عج) . ومراجع الدين العظام والامة الاسلامية والشعب العراقي وابناء مدرسة اهل البيت (ع) . بذكرى شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع) .

 كما بين ان الحديث عنها هو حديث عن المرأة الكاملة وعن النموذج الصالح الذي مثل الانسان الكامل . والحديث عنها هو حديث ذو ابعاد وجوانب متعددة . مشدداً على ضرورة ان نستفيد من هذه الذكرى لما فيها من دروس وعبر . وهذا يشمل الرجال والنساء . وعلى النساء ان يعرفن الزهراء جيداً والام كذلك والزوجة والبنت . فهي مدرسة لمختلف الاصناف في جميع مفاصلها . خصوصاً ونحن نفتقر اليوم للقدوة . مع وجود الغزو الموجه باتجاه المجتمع الاسلامي . فالزهراء افضل قدوة وافضل مثال للمرأة المسلمة الصالحة . فهذا الغزو يحاول ان يصور للمرأة المسلمة نماذج جديدة هي بعيدة كل البعد عن الاسلام وعن المرأة المسلمة .

هذا وقد تحدث عن مظلومية الزهراء وما تعرضت له مباشرة بعد وفاة ابيها الرسول الاعظم محمد (ص) . من ظلم وجوروسلب للحقوق . مستذكراً خلالها حادثة السقيفة التي تعرضت فيها الزهراء الى ابشع حالات الظلم وهي بنت رسول الانسانية ومنقذ البشرية . مشيراً الى ضرورة ان تكون هذه المناسبات هي فرصة لمعرفة التاريخ الحقيقي ومعرفة المظلوميات الكثيرة والكبير التي تعرض لها اهل بيت النبوة (ع) .

اما عن المحور السياسي فقد تناول سماحته الحديث عن تاخير نتائج الانتخابات محملاً مسؤولية هذا التاخير بالدرجة الاولى لمفوضية الانتخابات مطالباً اياها بالتعجيل في المصادقة على النتائج النهائية .

كما اوضح ان هناك دول اقليمية تسعى الى التاخير والعرقلة من اجل تغيير المعادلة السياسية ومن اجل مصالحها . مطالباً جميع السياسيون والكتل والاحزاب الى الالتفات لهذه القضية وتفويت الفرصة على المتربصين والمتآمرين وعدم التمسك بمنصب رئيس الوزراء والعمل على حلحلة الامور واشراك الجميع في العملية السياسي والحكومة المقبلة وعدم تهميش الاخرين .

وقد انتقد سماحته الانفلات الموجود في جميع مؤسسات الدولة والفراغ الدستوري الذي حذر منه سابقاً . موعزاً تردي الوضع الامني الى الفراغ الحاصل والتجاذبات والخلافات . واستغلال الارهابيين لهذا الوضع لتنفيذ مخططاتهم الاجرامية . وكذا الفساد الموجود في بعض الوزارات وتردي مستوى الخدمات وبالدرجة الاولى قضية الكهرباء التي يعاني منها الشعب العراقي وعدم محاسبة المقصرين والمفسدين الذين يعقدون الصفقات الوهمية التي لا يجني منها الشعب شيء سوى انهم يضعون الاموال في جيوبهم .

كما جدد مطالبته التي طالب بها من خلال منبر الجمعة بان يكون اختيار رئيس الحكومة على اساس النزاهة والكفاءة والعمل وتحقيق ثلاث قضايا وهي القضاء على الفساد وتوفير الامن وتحسين الخدمات . وليس اختياره على اساس حزبي او طائفي او الوراثي كما يحصل اليوم . فهذا المنصب هو ليس ميراث لحزب معين او فئة معينة . وعلى من جربوا حظوظهم ان يتركوا ويفسحوا المجال لغيرهم لان هناك الكثير من الملاحظات والتحفظات على مستوى ادائهم .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك