الأخبار

والي بغداد: تفخيخ السيارات يتم في العاصمة ومواد التفجير من الموصل ويقّبأن كلفة عملية وزارتي الخارجية والمالية بلغت 150 ألف دولارر

1290 10:39:00 2010-05-15

اعترف ما يسمى “والي بغداد” الذي ألقي القبض عليه مؤخرا، بأنه كان يتلقى الأوامر بتنفيذ العمليات الارهابية من زعيم تنظيم القاعدة في العراق الذي قتلته القوات الامنية في عملية الثرثار أبو أيوب المصري، والمعروف ايضا باسم “ابو حمزة المهاجر”.وقال المتهم مناف الراوي، المعروف بـ”والي بغداد” خلال اعترافات أدلى بها من على شاشة فضائية العراقية: ان مخطط استهداف السفارات كان قد أعد في مرحلة ما قبل الانتخابات، مشيرا الى ان سفارتي الاردن والصين في بغداد كانتا ضمن خطة تنظيم القاعدة، الا انه لم يتسن تنفيذ ذلك.

وأوضح الراوي انه تم اختيار سفارة الاردن في بغداد ضمن خطط التفجير كون “المملكة تضمر عداء كبيرا لتنظيم القاعدة أكثر من غيرها من الدول”، مشيرا الى ان ادارة العمليات وتنفيذها لم تكن باشرافه فقط، انما هناك شخص اخر يدعى “حاتم” يقوم بادارة ومتابعة تنفيذ اعمال التفجير.

وكانت قيادة عمليات بغداد قد أعلنت الشهر الماضي عن القاء القبض على ما يسمى بـ”والي بغداد” المدعو مناف عبد الرحيم الراوي، وهو المسؤول عن عدة عمليات ارهابية، منها تفجير وزارتي الخارجية والمالية في التاسع عشر من اب العام الماضي، واغتيال عضو مجلس النواب حارث العبيدي، اضافة الى استهداف السفارات في بغداد، وتفجيرات المعهد القضائي في الوزيرية وكذلك محكمة التمييز في الكرخ.

وأكدت الاجهزة الامنية ان سقوط الراوي كان المفتاح الذي قادها إلى وكر زعيمي تنظيم القاعدة ابو عمر البغدادي وابو ايوب المصري من خلال مراقبة الوسطاء الذين ينقلون البريد من والى قيادات التنظيم.

وأقر المتهم بأن عمليات تفخيخ السيارات تتم في منازل يستأجرها عناصر التنظيم في مناطق متفرقة من مدينة بغداد، وأنهم يتنقلون من منطقة الى أخرى حال كشف أوكارهم من قبل أجهزة الامن.

وأكد انه يتلقى التمويل من قيادات تنظيم القاعدة خارج العراق، مشيرا الى ان عملية تفجير وزارتي الخارجية والمالية كلفت ما يقارب 150 ألف دولار، تم انفاقها على شراء الشاحنتين اللتين تم تفخيخهما، اضافة الى المواد الداخلة في صناعة المتفجرات، والتي قال انها تأتي من محافظة نينوى، وهي المحافظة نفسها التي يقدم عبرها الانتحاريون القادمون من سوريا، بعدما بات من الصعوبة التسلل عبر الحدود ضمن محافظة الانبار حسبما ورد في اعترافاته.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
علی مشکور
2010-05-15
لماذا لم ینفذ به حکم العداله خاصه وانه اعترف بجرائمه لملذا کل هذا التهاون والتمادی بانزال القصاص العادل بهولاء المجرمین ؟؟؟؟؟؟؟
Mohammed
2010-05-15
يعني ياهو اللي يلزموه لو يطلع راوي لو عاني لو مشهداني لو تكريتي لو تك قندرة، بس أريد أعرف شنو هالحقد واللؤم الي شايليه بصدورهم علينه!؟ 150 ألف دولار تصرفوهه على تخريب بلدكم وقتل أبناء وطنكم بعملية وحده! لا هواية عدكم وطنية! يعني هذوله لو نگول لهم إصرفوا هاي الملايين والمليارات اللي دتفجرون وتخربون بيهه وطنكم إصرفوهه على عمل خير لو تبنون بيهه وطنكم چان صرفتوا دولار واحد!؟ لا والله متطلع منكم ياأنذال يامجرمين لأن ذيل الچلب ينعدل وإنتوا متنعدلون.
حسين كاظم
2010-05-15
اكد والي بغداد (الراوي) بان الاوامر تستلم مباشرة بخصوص التفجيرات من ابو ايوب المصري .. (زعيم القاعدة والمسؤول الفعلي في ما يعرف بدولة العراق الاسلاميةووزير دفاعها).. فلماذا يتم تجاهل دور المصري في زعامة القاعدة (الذي قتل اخيرا)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك