الأخبار

عائدية السيارات وشريط مصور يقودان الى معلومات عن منفذي تفجيرات الاثنين في بابل

2224 18:41:00 2010-05-14

أفاد مصدر مسؤول في محافظة بابل، الجمعة، أن لجنة التحقيق المكلفة بملاحقة مرتكبي تفجيرات يوم الاثنين، تمكنت من الحصول على معلومات عن منفذي عمليات تفجير أربع سيارات مفخخة قرب معمل نسيج الحلة، من خلال عائدية السيارات التي استعملت في التفجيرات، إضافة إلى شريط مصور يظهر وجود متهم "بقضايا إرهابية" عدة في احد التفجيرات.

وقال المصدر المقرب من لجنة التحقيق في حديث لـ "السومرية نيوز" الجمعة، إن" لجنة التحقيق تمكنت من الحصول على معلومات عن منفذي عمليات تفجير أربع سيارات مفخخة قرب معمل نسيج الحلة، من شأنها أن تفيد التحقيق الجاري حول ملابسات هذه العمليات".

وتشكلت لجنة التحقيق من مدير الوكالة الوطنية للمعلومات التابعة لوزارة الداخلية في بابل، وهو برتبة عقيد، ومدير الجرائم الكبرى برتبة عقيد، ومدير الاستخبارات والأمن التابع لوزارة الدفاع برتبة عقيد أيضاً.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "بعض المعلومات التي تم كشفها، أمكن التوصل إليها من خلال شريط فيديو تمكن أحد عناصر الأمن من تسجيله قبيل حصول التفجير الثالث وسلمه للجنة التحقيق"، مبينا أن الشريط "أظهر وجود شخص كان قريباً من مكان التفجير وعند التحري عنه تبين أنه من تنظيم القاعدة، ومتهم بالتورط في قضايا إرهابية عدة".

واضاف المصدر أن" اللجنة عممت أوصاف المشتبه به، والمعلومات التي تخصه على القوات الأمنية الخاصة لكي يتم إلقاء القبض عليه".

وأكد المصدر أن" القوات الأمنية تمكنت من التوصل إلى عائدية السيارات الأربعة التي تم تفجيرها ويتم في الوقت الحالي استدعاء مالكيها للتحقيق".

ونفى المصدر أن يكون حزام ناسف تسبب بالانفجار الثاني مبيناً أن "التفجيرات الأربعة التي استهدفت معمل نسيج الحلة، وقعت بواسطة سيارات مفخخة وعن طريق جهاز للتحكم عن بعد" مبيناً أن "إحدى السيارات هي من نوع رانجروفر، وسيارتين من نوع اوبل" وتحفظ عن ذكر نوع الرابعة مكتفياً بالقول إنها "مسقطة وتحمل الرقم 6767 كربلاء".

وكانت محافظة بابل، نحو 100 كلم جنوب بغداد، شهدت ظهر يوم الاثنين الماضي 10 أيار الجاري وقوع أربع تفجيرات بسيارات مفخخة ، إذ ما إن وقع الانفجار الاول حتى أعقبه الثاني بفارق ثلاث ثواني، فيما انفجرت السيارة الثالثة بفارق 25 دقيقة في حي مقابل مستهدفة السيارات التي كانت تخلي الجرحى والشهداء والناجين، وأعقبها الانفجار الرابع بفارق 20 دقيقة، وأسفرت تلك الهجمات في محصلة نهائية عن استشهاد 80 شخصاً وسقوط ما لا يقل عن 163جريحاً. ودفعت تلك الهجمات بالحكومة المحلية إلى إعلان الحداد العام بالمحافظة لمدة ثلاثة أيام .

وأعلن اليوم مصدر امني مسؤول في محافظة بابل، في حديث لـ"السومرية نيوز"، أن 17 شخصا أصيبوا بانفجارعبوة ناسفة داخل حسينية بمنطقة حي الزبيدية بناحية جبلة،( 35 كم شمال شرق الحلة)، أثناء تأديتهم صلاة الجمعة.

ويعد هذا الانفجار ثاني حالة استهداف للمساجد تشهدها البلاد، اذ انفجرت قبل ظهر اليوم الجمعة أيضاً، عبوة ناسفة كانت موضوعة أسفل السور الخارجي لجامع الحسنين بمنطقة العامرية، غرب بغداد  

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عماد العوادي
2010-05-15
انا من سكنة الحلة وبصراحة بالنسبة الى منتسبي معمل نسيج الحلة قدمتهم الأجهزة الأمنية في المحافظة على طبق من ذهب الى الأرهابين من فترة طويلة وحال الأجهزة الأمنية في الحلة كمن يترك مال مكشوف على قارعة الطريق ومن ثم يبدأ بالعويل والصراخ لأن المال سرق كيف يترك هكذا عدد من الناس الأبرياء العزل دون حماية كل هذه السنين وكأن المعمل في سويسرة وليس في العراق الأجهزة الأمنية في الحلة هي من قتل هؤلاء وعليه يجب وضع النقاط على الحروف ونقول للمقصر انت مقصر رحم الله شهدائنا وأسكنهم فسيح جناته والصبر والسلوان لذ
الحجي
2010-05-15
سيطرات بابل جميعا اشبة بالحقارة والخبث والسقوط الاخلاقي بسيطرات وامن البعث الكافروهم امتداد الية وجوة كالحة وشوارب مثل شوارب امن ومجرمي صدام يستعرضون عضلاتهم وبطولاتهم امام الناس الابرياء ومحاولة اذلال الناس وخصوصا الزوار لحرم ابي عبداللة الحسين ع فاين هم من الارهابيين الذين يصولون ويجولون بدون رادع يجب تطهير القوات الامنية من هولاء المرتزقة الذين يحنون على ايام المجرم المقبور واي حل للمشكلة غير هذة الحقيقة لايوجد والناس الشرفاء والذين يتمنون خدمة اهلهم كثيرين!!!!
علي جبار
2010-05-15
لا اله الا الله الى متى نبقى نتباكى على دماء الشهداء و الحلول موجودة. بربكم كم يكلف الحكومة تسجيل المركبات و ببساطة يمكن تتبع اي سيارة بعد تفجيرها و معرفة من وراء التفجير. يكفي ضحك على الذقون الموضوع لا يحتاج الى جهد استخباري كبير فقط ربط معلومات المرور و تتبع عنوان صاحب السيارة للوصول الى المجرمين. انا متاكد لو تمت هذه الالية لانخفظت السيارات المفخخة الى حد كبير.
محمد الشمري
2010-05-14
نتمنى الشفاء العاجل الى كل الجرحى ونتمنى الجنه الى شهداءنا اذا ارادت محافظة بابل عن تخلص من التفجيرات والارهابيين عليها ان تطرد كل بعثي فيهاخارج المحافظه وسوف ترى
صراحة صارخه فهل من اذان سامعه؟
2010-05-14
لكل شجرة جذورمهماكانت حقيرة فابحثوا عن جذور هؤلاءالمسوخ التي استحلت هدم البلد وشلالات الدماءالبريئة ان من يخطط ومن يبذخ الكلف العاليه ويسخر المجانين والمكفرين والمصدمين الأنحاس لهذه الكوارث الحجاجية الشمرية الرغالية الصداميه لايخفون عليكم بلحن القول والبكاء على المساجين والتعويق والحقد والمنكوكيات والتحفظات واللطاميات الاسطنبولية والسرتية والدمشقيه والحمرينية والجرذانية والضفرية .الخ فهل من مصائد جرذانية استباقية تطهروا بها بلدنا المرزوء بأرجس المخلفين الصدمه الاقذار بعد الصنم المقبور؟
نصيحة
2010-05-14
انشروا صور الارهابين المطلوبين كي يتم مسكهم بسرعة
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك