الأخبار

العراقية: اشارات إيجابية من المالكي ولقاؤه وعلاوي غدا أو بعده

615 19:12:00 2010-05-13

أكدت القائمة العراقية، الثلاثاء، أنها لمست في الفترة الأخيرة الكثير من الإشارات الايجابية بالتحديد من زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وأعضاء قائمته ما أدى إلى تذويب جبال الجليد التي كونتها التصريحات المتشنجة، فيما لفتت إلى أن اللقاء المرتقب لزعيمها أياد علاوي مع المالكي سيكون يوم غد أو بعده على أبعد تقدير.

وقال المتحدث باسم القائمة العراقية حيدر الملا في حديث لـ"السومرية نيوز"، "وصلتنا الكثير من الإشارات الايجابية تحديدا من نوري المالكي وأعضاء ائتلاف دولة القانون خلال الفترة الأخيرة".

وأوضح الملا أنه "مع مرور الوقت بدأ الكل يتقدم من مساحة الآخر وبدأ يخفف من لغة الخطاب"، مشيراً إلى أن "هذه العوامل ولدت أشارات ايجابية لدى الأطراف الأخرى للتقرب من الآخرين".

وبين الملا أن "طبيعة الخطاب المتشدد الذي استخدمته جميع الكتل السياسية قبل الانتخابات ومن ضمنها العراقية كون جبالا من الجليد فيما بينها"، مبيناً "إننا احتجنا لبعض الوقت لإذابة تلك الجبال للانطلاق بحوارات موسعة".

وتأتي التصريحات عن تقارب سري وآخر معلن بين المالكي وعلاوي بالتزامن مع مخاوف من التهميش بدأ بإظهارها القادة الكرد، الذين اعتبروا أن أي خطوة تهدف لعقد مباحثات سرية تهمش الكرد من استحقاقاتهم ستكون خطوة خطرة تهدد وحدة البلاد، مطالبين في الوقت نفسه أن يكون توزيع المناصب السيادية في العراق على أساس المكونات الثلاثة لا على أساس الاستحقاق الانتخابي.

وبشأن لقاء زعيم القائمة العراقية أياد علاوي ونوري المالكي أوضح الملا أن "اللقاء سيكون محصوراً بين المالكي وعلاوي من دون قيادات القائمة العراقية وائتلاف دولة القانون"، مرجحاً "عقد اللقاء يوم غد الأربعاء أو بعده على ابعد تقدير".

وكان مصدر في رئاسة الجمهورية العراقية قد كشف في حديث لـ"السومرية نيوز" في وقت سابق من مساء اليوم، أن اللقاء المرتقب بين زعيمي ائتلاف دولة القانون والقائمة العراقية بات مؤكدا، مبينا أن "المالكي اقترح أن يعقد اللقاء عند رئيس الجمهورية جلال الطالباني وفي مقره في منطقة الجادرية في بغداد، إلا أن إياد علاوي يريد أن يكون اللقاء عند المرجع الديني حسين الصدر في مدينة الكاظمية".

ولفت المتحدث باسم القائمة العراقية إلى أن "النقاط الأساسية التي سيتم بحثها خلال لقاء علاوي المالكي هي احترام الاستحقاق الانتخابي للعراقية والإسراع بتشكيل حكومة شراكة وطنية".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
سرور
2010-05-13
اولا لا يوجد اي تقارب لان هذا القزم حيدر المله كذاب ومنافق ثانيا اياد علاوي سافر خارج العراق للقاء اسيادة وان يتلقى التعليمات من الخارج ليبحثها مع السيد المالكي ثالثا نحن املنا بالسيد المالكي ونحن واثقون من حرصه على العراق وتصديه لمؤامرات البعث والعربان
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك