الأخبار

الناصرية تشهد مظاهرات حاشدة للتنديد بالبعث والمطالبة بسحب الثقة عن الهيئة التمييزية

774 19:45:00 2010-02-09

شهدت مدينة الناصرية كبرى مدن محافظة ذي قار اليوم الثلاثاء مظاهرات حاشدة للتنديد بحزب البعث المنحل والمطالبة بسحب الثقة عن الهيئة التميزية لهيئة المساءلة والعدالة . وانطلقت المظاهرة من منطقة بهو الإدارة المحلية حتى ميدان ألحبوبي في قلب مدينة الناصرية بمشاركة الآلاف من المواطنيين والأوساط الرسمية والسياسية في المحافظة .

مدير مركز التضامن للإعلام يحيى الناصري قال لشبكة أخبار الناصرية ، إن المظاهرة تمثل موقف استنكار وتذكير بالأيام الدامية لحزب البعث المنحل وكل ما حدث من جرائم في السابق ، مضيفا ، إنها وقفة تجاه 35 عاما من حقبة البعث بمخلفاتها المريرة. وأوضح إن الناس انتفضت اليوم لدماء الشهداء وللتذكير بالآلام والمآسي التي عاشوها أبان حكم النظام المباد ، لافتا إلى إن الجماهير تقف اليوم بكل شرائحها في موقف موحد تجاه هذا النظام وبالتالي نأمل من دوائر الدولة المعنية باجتثاث هؤلاء والعمل وفق ما يرتئيه الشعب .

رئيس مجلس محافظة ذي قار قصي ألعبادي قال من جانبه إن الشعب الذي ضحى من اجل تحقيق المكتسبات لا يمكن أن يترك منجزاته في مهب الريح ولن يسمح للجلادين أن يعودوا من جديد ولن يسمح بتكرار التجربة الفاشية التي باعت الوطن .

محافظ ذي قار طالب الحسن والذي شارك في المظاهرة دعا إلى عدم قبول عودة حزب البعث للحياة السياسية مرة أخرى وحث على العمل بجهد للحيلولة دون رجوعه إلى الحكم ، مدينا في الوقت نفسه تدخلات السفير الأمريكي في العراق كريستوفير هيل والذي يسعى لتوفير الأرضية المناسبة لعودة البعث .

كما شجب كل التحركات من جهات أخرى والهادفة لعودة البعث مطالبا مجلس النواب سحب الثقة عن الهيئة التمييزية لهيئة المساءلة والعدالة والمطالبة بإجراء استفتاء عام ليبين الشعب رأيه تجاه هذه الأنظمة المشؤومة .

أما عضو مجلس المحافظة رزاق محيبس فقد أشار إلى إن المظاهرة جرت بمشاركة الأصعدة والمستويات كافة من أبناء المحافظة بما فيها المستوى الرسمي و الشعبي وهي تمثل رفض واستنكار وشجب الجماهير للمؤامرة القائمة والرامية لإعادة حزب البعث وأزلام النظام البائد الى دفة الحكم من جديد .

وأكد إن لا مكان في العراق الجديد لفكر أو عقيدة حزب البعث أو أزلام حزب البعث لأنه حزب نازي فاشي ولا يرتقي الى مستوى الحزب بمعنى الحزب ولا يرتقي الى مستوى النظام بل هو لا نظام ولم يكن حزبا ابدا بل كان عبارة عن عصابة منظمة اغتالت الشعب العراقي والفكر العراقي والاقتصاد العراقي وبالتالي خلفت ورائها الكثير من الدمار والحطام.

وطالب الهيئة التميزية والقوى السياسية الصانعة للقرار في العراق والأمم المتحدة والحكومة العراقية ومجلس النواب العراقي بضرورة الالتزام بالدستور العراقي واحترام الارادة العراقية التي تجسدت في الدستور وحظرت حزب البعث دستوريا من المشاركة في العملية السياسية و تحت أي عنوان وأي مسمى.

الى ذلك طالب الناطق الرسمي باسم مجلس محافظة ذي قار لطيف ثجيل ، البرلمان العراقي بحل الهيئة التميزية لانها غير مستقلة كونها أغرقت العراق في مشكلة كبيرة حين سمحت في قرارها السابق سيء الصيت بمشاركة البعثيين في الانتخابات .واتهم الهيئة بأنها هيئة بعثية منحازة للبعثيين والقتلة والمجرمين مؤكدا انها لا تعمل لصالح العراق لا تعمل لصالح الشعب العراقي المذبوح .

وشدد قائلا ، نحن نرفض عودة أي بعثي ونطالب من خلال الوسائل القانونية والدستورية والسلمية الى حظر الحزب المذكور ، مهددا بحمل السلاح اذا لم يجد اذان صاغية .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عامر الموسوي
2010-02-10
تعلمت من الحسين ان اكون مظلوما فانتصر ,, هكذا قالها غاندي وفعلها العراقيون الشرفاء . سنقاتلهم بالتزامنا ,, باصواتنا باستقامتنا ,, بعدالتنا ,, لن نسكت على الباطل ولن نكون للظالمين نصيرا ..
حسين
2010-02-10
السبب الرئيسي العودة البعثيين هو المالكي ومستشارين المالكي الله هم وحد الشيعة بحق الزهراء الموت للبعثية
اللهم انصر المتضاهرين الابطال
2010-02-10
اللهم انصراخواننا ولمزيد من مضاهرات المليونيه
ابوضحى الغزي
2010-02-09
يجب اخراج البعثين من دوائر الدولة قبل ان تتظاهرون ياأعضاء المجلس ويامحافظ لقد تغلغلو البعثين في الدولة من السنة الاولى من استلام حكومة المالكي وبتشجيع من قبله حفضه الله
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك