الأخبار

أحد مرافقي محافظ ديالى يعتدي على رئيس رابطة إعلامية ومسؤول مكتب المحافظ يقول انها مشكلة شخصية بين الاثنين

688 14:49:00 2010-02-02

أعلن رئيس رابطة إعلامية محلية في محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، عن تعرضه إلى اعتداء من قبل أحد مرافقي محافظ ديالى في مبنى الإدارة المحلية وسط بعقوبة، فيما نفى المكتب الإعلامي للمحافظ أن يكون سبب الاعتداء عداوة شخصية أو أن يكون هناك أي تضييق للحريات الإعلامية.

وقال رئيس رابطة الإعلاميين الموحدة في مدينة بعقوبة عمر الدليمي في حديث لـ "السومرية نيوز"، إنه "تعرض إلى اعتداء سافر من قبل أحد مرافقي محافظ ديالى داخل قسم الإعلام والعلاقات في مبنى الإدارة المحلية وسط مدينة بعقوبة، بحضور العديد من الإعلاميين والصحافيين".

واعتبر الدليمي أن "حرية الإعلام في المحافظة في خطر"، متهماً "أحزاباً سياسية متنفذة بالسعي إلى محاربة الإعلام الحر عبر ممارسة التعتيم الإعلامي وعدم إظهار السلبيات أمام الرأي العامK لأنها تعتبر هذا الأمر تهديداً حقيقياً لها".

وطالب الدليمي الحكومة المركزية ونقابة الصحافيين العراقيين وجميع الهيئات والمؤسسات الإعلامية بـ"مساعدة إعلاميي المحافظة لمواجهة خطر تضييق الحرية وإبداء الآراء من قبل بعض المسؤولين المحليين والأحزاب السياسية المتنفذة".

وكشف الدليمي أن "الرابطة ستعقد اليوم اجتماعاً طارئاً، كما ستوضح الانتهاكات الصارخة التي تمارس في حق الإعلاميين خلال مؤتمر صحافي"، مشيراً إلى أن "هذا الاعتداء يمثل إهانة لكل إعلاميي المحافظة وهو جزء من اعتداءات مستمرة حاولنا مراراً معالجتها بالحوار مع المسؤولين المحليين ولكن من دون جدوى"، بحسب قوله.

وتعد رابطة الإعلاميين الموحدة، التي أسست عام 2005 ومقرها مدينة بعقوبة، إحدى منظمات المجتمع المدني التي تطالب بضمان حقوق الصحافيين ومنع الانتهاكات ضدهم، وتضم نحو 60 عضواً غالبيتهم من مراسلي القنوات الفضائية والصحف والوكالات والمصورين والفنيين في قطاع الإعلام.

ولفت رئيس الرابطة إلى أنه "لم تتم محاسبة المسؤولين عن الاعتداءات السابقة ضد الإعلاميين"، مؤكداً أن "الرابطة اتصلت أكثر من مرة باللجنة الإعلامية في مجلس ديالى، التابعة إلى أحد الأحزاب السياسية المتنفذة، ولم تعر أي اهتمام لمشاكل الإعلاميين وهمومهم"، على حد تعبيره.

من جانب آخر، نفى مسؤول المكتب الإعلامي لمحافظ ديالى تراث محمود أن "يكون هناك تضييق للحريات الإعلامية"، مبيناً أن "الإدارة المحلية تدعم بشكل متواصل حرية الإعلام وتمنع حجب الحقائق عن الوسائل الإعلامية".

وأضاف محمود إلى أن "ما حصل بين أحد مرافقي محافظ ديالى ورئيس رابطة الإعلاميين الموحدة سببه مشكلة شخصية ولا علاقة لإدارة المحافظة بها"، موضحاً أنه "تم رفع مذكرة رسمية إلى محافظ ديالى حول ملابسات الحادث وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بهذا الشأن"، مؤكدا أن "هناك توجها لتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك