الأخبار

الخارجية : محكمة تلزم سامي العسكري بدفع تعويض لزيباري

1166 12:00:00 2009-01-04

قالت وزارة الخارجية إن محكمة الاستئناف في بغداد صدقت حكما أصدرته محكمة بداءة الكرخ يقضي بالزام النائب سامي العسكري بدفع تعويض مادي اعتباري لوزير الخارجية هوشيار زيباري.

واوضح بيان نشر أمس السبت على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية ان وزير الخارجية هوشيار زيباري اقام ” دعاوى قضائية باسلوب حضاري ومتمدن بحق النائب سامي جاسم العسكري طالب فيها مساءلته امام القضاء العراقي ورد الاعتبار له، لما قام به الاخير من تشهير وقذف من خلال احدى القنوات الاذاعية في 19 22008 “.

والنائب العسكري هو عضو كتلة المستقلين ، إحدى المجموعات المنضوية في (الائتلاف العراقي الموحد) ومقرب من رئيس الوزراء نوري المالكي حيث كان مستشاره ، وهو ايضا عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب .

وكان العسكري قال في تصريح لـ (راديو سوا)، في 19 / 2 / 2008، إن “وزارة الخارجية فاشلة وفاسدة، بل هي الأكثر فشلا والأشد فسادا بين الوزارات” العراقية. ولكن بيان لمكتب رئيس الوزراء في 20 /2/ 2008، قال إن ما تحدث به النائب السيد سامي العسكري لـ (راديو سوا) حول وزارتي الخارجية والمالية يمثل رأيه كنائب.ولفت البيان إلى أن العسكري ليس مستشاراً لرئيس الوزراء.”

وقال بيان الخارجية العراقية ان محكمة استئناف بغداد/ الكرخ الاتحادية “أصدرت بصفتها الاصلية حكما بتاريخ 2492008 يقضي بتصديق الحكم الذي سبق وان اصدرته محكمة بداءة الكرخ بتاريخ 1492008 الذي يقضي بالزام النائب سامي العسكري بدفع تعويض مادي اعتباري لوزير الخارجية عن الاضرار المعنوية والادبية التي لحقت بشخصه”.

وأضاف ان “العسكري عجز عن اثبات تصريحاته الغير منضبطة امام محكمة الاستئناف وقبلها عجزه عن اثباتها امام محكمة البداءة ، التي سبق ان ادلى بها تجاه وزير الخارجية هوشيار زيباري والوزارة التي يترأسها وبهذا فقد اثبت القضاء العراقي حياديته وعدالته واستقلاله في فض خصومات من هذا النوع”.

واضاف البيان “بصدور هذا الحكم يكون وزير الخارجية قد انتزع حقه من النائب العسكري وادحض القضاء العراقي بكافة مراحله البدائية والاستثنائية الادعاءات التشهيرية التي صدرت منه”.

وذكر البيان ان وزير الخارجية “سبق وان اقام الدعوى الجزائية بحق النائب العسكري الا انه شمل باحكام قانون العفو النافذ رقم 19 لسنة 2008 وتم ايقاف الاجراءات التحقيقية الصادرة بحقه”.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
باسم الخفاجي
2009-01-04
مشكلة العراق هي المحاصصة الحزبية والطائفية والقومية... وزارة الخارجية مثال على ذلك الامر.... المصيبة ان العالم ينظر الينا من خلال السفارات...وهي عبارة (اغلبها) مجمعات كردية وانا شاهدت ذلك بعيني في معظم دول اوربا . والحل برائ العقل ..كفى المحاصصة واعطوا المكان للذي يستحق (( وطني)) لاقومية ولاحزبية ولاطائفية.....وحاسبوا كل مقصر حسب القانون.
باسم الخفاجي
2009-01-04
السلام عليكم اخوان كفانا الكلام ....نريد العمل المحكمة الموقرة ...حاكموا المجرمين الذين في السجون اولا.....ودعوا السياسة واهل السياسة بعيدا عن البسطاء.
علي بكلوريوس اقتصاد وسياحة ودبلوم ادارة مدنية
2009-01-04
صدك عندنا قضاء عراقي مستقل مع اني لا ادخل في موضوع العسكري لكن دعنا ندخل في موضوع التعينات في وزارة الخارجية في كل الدول الاوربية وامريكا موجود في الصفحة الالكترونية الخاصة في السفارات او وزارة الخارجية شروط التعين الا في صفحة هذا الوزارة لا يوجد اي شي عن هذا الموضوع سوى نسمع عين ودرب وعلى هذة الطريقة سوف لا تعطى الفرص المتكافئة الى ابناء العراق في شغل الوضائف وهذا مخالف الى الدستور كان على القضاء العراقي الانتباة الى هذة الفساد الاداري المستشري في جسد وزارة الخارجية وغيرها من الوزارات ايضا
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك