الأخبار

الاجهزة الامنية العراقية تقوم بضبط (50000) طن حنطة مسمومة امريكية المنشأ

989 14:32:00 2008-12-25

اعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية العراقية عن ضبط (50000) طن حنطة مسمومة ذات منشأ امريكي في احدى السايلوات التابعة لوزارة التجارة في بغداد.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه بحديثه لموقع نون ان الاجهزة الامنية في وزارة الداخلية تمكنت من ضبط محصول الحنطة المسمومة على خلفية معلومة استخباراتية وردت من قبل احد المهندسين المختصين في وزارة التجارة مما حدى بالتوجه الى مكان وجود المادة في السايلو التابع لوزارة التجارة العراقية وضبط مادة الحنطة قبل ادخالها للمطحنة.

وتابع المصدر حديثه ان الفحوصات المختبرية اثبتت ان مادة الحنطة مسمومة ومتعفنة وغير صالحة للاستهلاك البشري، مبينا ان هذه الكمية دخلت العراق عن طريق الامارات والتي من المزمع توزيعها ضمن مفردات البطاقة التموينية في عموم محافظة بغداد.

واكد المصدر ان عقد الشراء كان مبرم بين وزارة التجارة والحكومة الامريكية، موضحا ان عقد الشراء يشير الى ان كمية الحنطة مفحوصة وذات نوعية جيدة صالحة للاستهلاك البشري الامر الذي ادى الى دخولها الى العراق وعدم اخضاعها للفحوصات المختبرية.

خاص موقع نون

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو علاوي
2008-12-26
بسمه تعالى ان المنطق بمستوى روضة الاطفال يحتم اجرائين او ثلاث ايها المسؤولين الغيورين على شعبناومباشرة 1 تحقيق مفصل ومسك راس الشليله من وكيف؟ 2 مكافئة المهندس الغيور ومن شاركوه بشرف انقاذ من كان يمكن ان يكونوااكلة السموم وما تسممنا زمن وزير الثلج بالحنطة المعفره ببعيد والمصابون موجودون لحده 3 اعلام الشعب كل الشعب بكل الاجراات المتخذه والتحقيق الوافي وعلى اوسع نطاق لطمأنته التامه والا فسوف يتوقف عن اكل الخبز والصمون والكعك والمنتجات الاخرى وبالحال؟
سالم يونس
2008-12-25
ننادي الاخ ابو اسراء لماذا هذا السكوت على البا طل وانت اللي تقود العراق لقد تفشى الفساد في دوائر الدوله بشكل لم يسبق له مثيل وهذا ابسط مثل بتسميم العراقيين .اليس هذا اخطر من ان يقوم انتحاري بتفجير نفسه وقتل بضع عشرات اليس الذين كانوا سيقتلون منالحنطة المسمومة اضعاف مضاعفة من ما يقوم به الارهابيون . يا اخوان في مجلس الوزراء انتم لا تعرفون ما يعانيه الشعب من وزارة التجاره وغيرها من الوزارات من سرقات ورشاوي هل تعلمون ان شاي الحصة مصيره الى سيارة الازبال منذ اكثر من سنتين وووو.... اصحو يا اخوان .
hameed ridha
2008-12-25
بسمه تعالى اخي علي ان حماية المستهلك هي حماية الشعب كله وليس من يستهلك الطعام المسموم فحسب بل مستهلك الفكر والضمير والعرف المسموم ومستهلك الرزق المسموم والخلق المسموم والدنس الرجس المسموم فاذا هم ذباحون بالتسعيره وساطون بلا لثام ومفجرون بلا حساب وقل ما تشاء ان اقتراحي المتواضع لتشكيل وزارة عتيده باسم وكنه وتركيبة وزارة الاخلاق تتناول كل كوارثنا التي لو لم نتصدى لها اليوم رغم كل المصاعب والعثرات والموروثات والمصالح الدنسه والجيوب حتى في الاكفان سنصل واعوذ بالله المقتدر الى هاوية لا مخرج منها؟
طاهر عباس
2008-12-25
هذا يعني قتل ما لايقل عن خمسة ملايين مواطن عراقي والحدث يمر مر الكرام وكان شى لم يكن مثل هذا الحدث في بقية البلدان لاينسف وزارة التجارة فقط بل ينسف الحكومة برمتها.
شريك همداني
2008-12-25
ومن نكد الدنيا على الحرّ أن يرى عدوا له ما من صداقته بدُّ
علي عزيز
2008-12-25
ارجوا ان يكون هذا الحدث عن خطا والا سوف تكون بادرت شر للاتفاقية الموقعة
ابو سجاد الزبيدي
2008-12-25
انا اعجب لحال الحكومة و مجلس النواب لسكوتهم على وزارة التجارة ففضيحة اثر فضيحة و لا يستجوب الوزير لانه من الدعوة ام هنالك سبب اخر الا تكفي فضيحة الحليب المسرطن (صفا)ثم الشاي منتهي الصلاحية الذي فاحت رائحته قبل يومين و الان الحنطة المسمومة ان هذا الوزير يعمل اكثر من الارهابيين و لكن المصيبة انه و كادره الاعلامي يدفعون رشاوي لوسائل اعلام تدافع عنهم و هذا ما حدث حين ارسلت مقالا لاحدى الصحف فلم ينشر و اعتقد السبب ان الصحيفة قبضت كي لا تنشر
علي بكلوريوس اقتصاد وسياحة ودبلوم ادارة مدنية
2008-12-25
احسن حل ياحكومة العراق هو استحداث وزارة اسمها وزارة حماية المستهلك او على الاقل هيئة لها صلاحيات واسعة تستطيع كشف كل من يتلاعب في قوت الشعب ويستورد بضاعةتالفة ا وفاسدة و اجهزة بدون كرنتي او مواد مسرطنة وهذة الوزارة تحمي وترشد المستهلك وتحافض على المنتج وادخال علم السيطرة النوعية و من الغش وتركض وراء الجريمة دعونا نتعلم من دولة المانيا فقضية حماية المستهلك من جشع الشركات هي من اوليات عمل الحكومة
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك