الأخبار

سماحة السيد الحكيم يلتقي مرشحي قائمة تيار شهيد المحراب والقوى المستقلة في عموم العراق

674 09:46:00 2008-12-25

أشار سماحة السيد الحكيم الى العمق التاريخي لتيار شهيد المحراب والتضحيات السخية التي قدمها كونه يمثل خط المرجعية الدينية ، وتحمّل الكثير من اجل العراق وتحقيق الهدف المقدس وهو تحرير العراق من ظلم واستبداد النظام الصدامي وبناء العراق الجديد، وتحمل مسؤولية المواجهة السياسية والثقافية والفكرية طيلة عقود من الزمن ولاقى قبولاً وتأييداً كبيراً من قبل أبناء الشعب العراقي ، معتبراً ان خروج الجماهير المليونية لاستقبال شهيد المحراب (قده) او عند استشهاده و الحضور الجماهيري الحاشد في المناسبات والفعاليات المختلفة يمثل تجسيداً عملياً ودليلاً واضحاً على وقوف أبناء الشعب العراق الى جانب هذا التيار الوطني الملتزم .

جاء ذلك لدى لقاء رئيس المجلس الأعلى الاسلامي العراقي، مرشحي قائمة شهيد المحراب والقوى المستقلة في عموم العراق صباح الأربعاء 24/12/2008 في المكتب الخاص لسماحته ببغداد . واكد سماحته ان تيار شهيد المحراب انما هو امتداد للمرجعيات الدينية التي كانت تحمل هموم وتطلعات العراقيين من اجل تغيير الوضع في العراق وإنهاء حالة الديكتاتورية والتسلط ونهب ثروات البلاد ، ابتداءاً من مرجعية الامام الحكيم (رض) والشهيد السيد محمد باقر الصدر (رض) وغيرهم ، مشيراً الى ان تيار شهيد المحراب كان قد شخّص المشكلة العراقية والتي كانت تتمثل بسياسة التمييز والاضطهاد القومي والطائفي والإبادة ضد أبناء الشعب العراقي والتي كانت تعتمدها الأنظمة السابقة وخصوصاً النظام الصدامي البائد ، مشيراً الى قيام تيار شهيد المحراب بايجاد المؤسسات السياسية والعسكرية التي استطاعت استيعاب العراقيين بمختلف مكوناتهم وتغيير المعادلة السابقة في العراق وبناء معادلة جديدة تبتني على أساس ارادة الشعب العراقي في اختيار النظام والحاكم المناسب بعد عقود من مصادرة النظام البائد لإرادته وحريته وكرامته ، مشيداً بدور المرجعية الدينية والقوى الاسلامية والوطنية وخصوصاً المجلس الأعلى وما يمتلكه من قوة وقاعدة جماهيرية واسعة في بناء المعادلة الجديدة والحفاظ على المكتسبات المتحققة .

الى ذلك اعتبر سماحته أن المرحلة الحالية التي يمر بها العراق تمثل مرحلة حساسة وغاية في الأهمية لترسيخ وتعزيز المشروع السياسي الجديد مشدداً على ضرورة المشاركة الواسعة لجميع شرائح الشعب العراقي في الانتخابات المقبلة لمجالس المحافظات والتدقيق في اختيار الأصلح من الملتزمين بالثوابت الوطنية ونهج المرجعية الدينية ، مشيراً الى أن محاولات وسائل الاعلام المغرضة المعادية للعراق وشعبه النيل من القوائم والقوى الاسلامية الوطنية تستهدف بما لا يقبل الشك عزل المواطن العراقي عن قياداته وممثليه الحقيقيين الذين يمثلون طموحاته وآماله في تحقيق اهدافه المشروعة .

وحضر اللقاء نائب رئيس الجمهورية الدكتور عادل عبدالمهدي الذي ألقى كلمة استعرض فيها الدور الريادي لتيار شهيد المحراب في تحقيق مجمل الانجازات التي تحققت في البلاد والتضحيات الجسام التي قدمها على طريق تخليص العراق من الديكتاتورية والبطش ومصادرة ارادة العراقيين مشيراً الى ما يتميز به منهاج قائمة شهيد المحراب من الخصائص الوطنية والدينية ودفاعه عن حقوق جميع مكونات الشعب العراقي .

وألقى السيد عمار الحكيم كلمة في اللقاء أكد فيها مجدداً على الأهمية القصوى والكبيرة للانتخابات المقبلة لمجالس المحافظات باعتبار ان نتائجها سوف تحدد بشكل أوضح الخارطة السياسية في العراق الجديد وتهيء لانطلاق عمليات البناء والاعمار الكبيرة والتحضير للخطوات المهمة في هيكلية الدولة وتنظيم شؤونها، معتبراً ان الثقة الواسعة والالتفاف الكبير من قبل ابناء الشعب العراقي فضلاً عن الانتساب والانتماء لخط شهيد المحراب والتزامه نهج المرجعية الدينية يجعله أمام مسؤولية مضاعفة وكبيرة لتحقيق الانجازات والأهداف المشروعة والملحّة لتغيير الواقع العراقي نحو الأفضل والأحسن .

الى ذلك اكد سماحته ان أبناء تيار شهيد المحراب ليسوا طلاب سلطة وحكم بقدر ما يهمهم ويشغل بالهم خدمة أبناء شعبهم ورفع الحرمان عن مناطقهم ومدنهم ، مشدداً على ضرورة استحضار الدوافع الإلهية والنيّة الخالصة لله تعالى في أداء المتصدين وتوفر عناصر الإرادة القوية والحرص والكفاءة فضلاً عن مخافة الله تعالى . كما تحدث السيد هادي العامري الامين العام لمنظمة بدر في اللقاء حيث أكد على استمرار تيار شهيد المحراب في بناء العراق واعماره والحفاظ على مصالح ابناء الشعب العراق .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك