الأخبار

مؤتمر لقائمة شهيد المحراب 290 والقوى المستقلة في النجف الاشرف

724 14:21:00 2008-12-16

المركز الاعلامي للبلاغ/ النجف الاشرف- حيدر كاظم

عقد تيار شهيد المحراب في النجف الاشرف مؤتمرا لقائمة شهيد المحراب والقوى المستقلة 290 وبحضور عدد كبير من الشخصيات الدينية والسياسية وشيوخ ووجهاء المدينة المقدسة وذلك في الحسينية الفاطمية الكبرى وسط المدينة .

والقى الحاج عبد الحسين عبطان رئيس القائمة  كلمة قال فيها: قبل اربعة اعوام تصدى مجموعة من الابطال في النجف الاشرف لهذه المسؤولية في ادارة المحافظة حيث اعلنوا عن برنامجهم الانتخابي رغم ثقل المسؤولية في ادارة مدينة اهل البيت (ع) ، وكنا نعلم من الصعوبات التي تعانيها هذه المدينة المقدسة، واصفا بان الخوض في هذه المسؤولية هو جهاد في سبيل الله ، واضاف: وبعد اربع سنوات من العمل الدؤوب وصلت النجف الى المرحلة المتقدمة على كل المحافظات ، حيث تجسدت بافتتاح مطار النجف الدولي، وافتتاح عشرات المشاريع الستراتيحية ، وقال: اليوم مرة اخرى في هذا اليوم المبارك يوم عيد الله الاكبر، ينطلق اخوانكم في قائمة شهيد المحراب والقوى المستقلة ذات الرقم (290) لبدء صفحة جديدة لخدمة التشيع واهالي هذه المدينة المباركة.

مضيفاً : كنا قد اعلنا في برنامجنا الانتخابي عن عدة مشاريع ، وتمكنا بحمد الله من تحقيق اكثر من 90% من الوعود التي قطعناها امام الله وامام ابناء محافظتنا ، واليوم ايضا ننطلق مرة اخرى وببرنامج جديد لجعل محافظة النجف الاشرف جنة العراق الجديد بالفعل لا بالقول .

كما القى سماحة السيد حسن الحكيم نائب الامين العام لمؤسسة شهيد المحراب كلمة قال فيها: نحن بحديثنا عن انتخاب اعضاء مجلس محافظة النجف الاشرف، نتحدث عن قضية استثنائية ، ونتحدث عن عمق ثقافي متميز، وعن بعد فكري متميز، وعن افاق فكرية متميزة،وقال: انه لابد ان يكون لهذه المميزات الكثيرة عاملين متميزين لاجل ان يستمر التميز.

واشار سماحته: ان شعار شهيد المحراب هو طلب الخدمة وليس طلب السلطة، واصفا اياه بالتيار المنتج وليس بالمستهلك ، مؤكدا بانه كان يدخل في وسط الحدث ويقدم التضحيات ويقدم كل ما لديه، قائلا : لقد قدمنا شهيد المحراب لاجل ان تستمر هذه التجربة.

وشدد سماحته على ضرورة انسجام المرشحين فيما بينهم، وان يتصدوا لخدمة هذه المدينة المباركة والتي سال على ترابها الكثير من دماء المجاهدين ، وان يقدموا الخدمات ويحفظوا كرامة الزائر الذي يأتي من اطراف العالم الاسلامي.

فيما تحدث سماحة حجة الاسلام والمسلمين امام جمعة النجف الاشرف السيد القبانجي عن الاولويات في هذه القائمة وتحمل المسؤولية من قبل المرشحين لادارة البلاد والتاكيد على الجمع بين ماهو ديني وماهو وطني وان ليس هناك فرق بين الشخصيتين.

ودعا سماحته الى انتخاب من تتحقق فيه هذه الصفات الخمسة سواء في الشخص او في القائمة، وهي: الايمان بالمرجعية والدفاع عنها ، والايمان بحقوق المذهب والشيعة ,والكفاءة والخبرة في الادارة،و الوحدوية. مشدداً: نؤكد على الوحدوية لاننا نؤمن بالوحدة مع السنة والاكراد والتركمان وان بهذه الوحدة بقي العراق محفوظا،مؤكداً اننا اذ نبحث عن اشخاص فيهم هذه الامتيازات ، فانه ينبغي علينا شرعيا ووطنيا حق انتخابه.وان الانتخابات اذا نجحت فالعراقيون هم الفائزون والمتضرر الوحيد هو من لا يؤمن بالعراق الجديد.

الى ذلك قرأت اسماء المرشحين الذين اعتلوا المنصة وقرأ البرنامج الانتخابي لمحافظة النجف الاشرف على الحاضرين والذي حصل المركز الاعلامي للبلاغ على نسخة منه.

البرنامج الانتخابي

 

بسم الله الرحمن الرحيم

((و قل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون))

استكمالا للجهود المباركة لتحقيق هدفنا في ان تكون محافظة النجف الاشرف ومدينة أمير المؤمنين (ع) عام 2012م (المحافظة النموذجية) تعود إليكم قائمة شهيد المحراب والقوى المستقلة (290) برجال ونساء اكفاء لتحقيق برنامج طموح تم اعداده عبر سلسلة من الدراسات والحوارات مع اصحاب الاختصاص من الاكاديميين والسياسيين لتحديد الاولويات التي يمكن ان تحقق الهدف وتخدم هذه المحافظة المباركة وابناءها الكرام بعيدا عن المزايدات السياسية والشعارات، خرجنا بحصيلة مشروع نضع نقاطه الاساسية بأختصار بين يد ابناء محافظة النجف الاشرف، آخذين على انفسنا العمل الجاد لتحقيقه.

كما ويحق لنا ان نفخر باننا قطعنا على انفسنا في انتخابات عام 2005م تحقيق سلسلة من الانجازات والمشاريع الاستراتيجية عبر برنامج انتخابي قدمناه لابناء المحافظة، واليوم نستطيع القول اننا تمكنا من انجاز نسبة 87% رغم كل الصعوبات التي واجهناها واستطعنا ان نكون المحافظة الاولى في الامن والاعمار. ان رؤيتنا كانت ولا تزال هي رؤية شهيد المحراب آية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم (قدس) في تطبيق مشروع تنموي شامل يضمن العيش الكريم والعزة للجميع ويرتقي بما يليق وموقع هذه المحافظة المقدسة دوليا.

((وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب))

1. السكن: الاستمرار بمشروعنا في توزيع قطع الاراضي مع زيادة دائرة المشمولين والعمل على ايصال الخدمات لها، وزيادة اعداد ومقدار القروض الاسكانية وتقليل نسب الفائدة وصولا إلى هدفنا (وحدة سكنية لكل مستحق من ابناء المحافظة)، والضغط على الحكومة الاتحادية لبناء المجمعات السكنية لذوي الدخل المحدود توزع عبر القرعة، ومنح التسهيلات للمستثمرين في قطاع الاسكان، مع توسيع الحدود البلدية للمدن.

2. الامن والقانون: الاستمرار في النجاحات الامنية التي حققناها مع اعتماد نظرية الامن غير المرئي للتخلص من مظاهر عسكرة المجتمع، وتوفير الاجهزة والمعدات الحديثة خصوصا في التحقيقات الجنائية، والعمل على ترسيخ مبدأ سيادة القانون وفقا للدستور ومباديء حقوق الانسان واحترام الحريات ودعم السلطة القضائية واستقلاليتها بتوفير المخصصات اللازمة.

3. الفساد الاداري والمالي: توفير الدعم اللازم للدوائر الرقابية الدستورية لمكافحة الفساد، وتفعيل دور وسائل الاعلام في كشف المفسدين، مع تفعيل دور المواطن عبر صناديق الشكاوى وخطوط الاتصال الساخنة، وكذلك تفعيل دور السيطرة النوعية لمراقبة جودة البضائع والانشاءات في المحافظة.

4. الاقتصاد والبطالة: اعتماد التخطيط الاستراتيجي بعيد المدى لتحقيق انتعاش اقتصادي وفق اسس علمية اقتصادية، مع تفعيل دور القطاع الخاص واستقطاب الاستثمارات خصوصا في القطاع السياحي والاسكان والانتاج الزراعي والحيواني عبر تقديم التسهيلات اللازمة، بما يسهم في زيادة فرص العمل.

5. الخدمات: تطوير الخدمة البلدية بزيادة عدد الاليات المستخدمة وتحديث طريقة عملها، واستكمال بناء شبكات مياه الصرف الصحي، وزيادة شبكات المياه الصالحة للشرب وفق المقاييس الدولية، وتحسين الخدمة الهاتفية وتطويرها وايصالها للمناطق الريفية، والاستمرار في تطوير شبكة الطرق والجسور بما يتلائم والمظهر الحضاري للمحافظة، وتركيز الجهود على استكمال بناء محطات توليد الطاقة الكهربائية المقامة بالمحافظة وتحسين الشبكة الحالية وصولا إلى كهرباء مستقرة ومستمرة مع تحسين شبكة الطرق وبناء الجسور؛ بما يتلائم والمظهر الحضاري للمحافظة .

6. التربية والتعليم: استكمال برنامجنا في زيادة عدد المدارس وصولا لدوام منفرد في كل مدرسة، واعادة العمل بالضمان الصحي المدرسي، وزيادة اعداد الكوادر التدريسية عبر استحصال الدرجات الوظيفية لمليء الشاغر، مع ادخال التخصصات المهنية في المدارس، ونعمل على استكمال ابنية جامعة الكوفة والاسراع في انشاء جامعة جابر بن حيان مع زيادة عدد الكليات والتخصصات فيهما.

7. الصحة: الاستمرار في بناء المرافق والمنشآت الصحية، واستكمال مشاريعنا في انشاء المستشفيات ذات الطاقة الاستيعابية الكبيرة والاجنحة التخصصية، وتعزيز سياستنا في استقطاب التخصصات الطبية وتوفير الاجهزة الحديثة والادوية، مع تشجيع القطاع الخاص لانشاء المراكز التخصصية الصحية.

8. الطفل: هدفنا يتمثل بتوفير الحماية الصحية والعلمية والاقتصادية للطفل كونه يمثل البذرة التي ستجعل محافظة أمير المؤمنين (ع) نموذجية بكل المقاييس.

9. الموظفين والعمال وذوي الحرف (الكسبة): تفعيل دور النقابات وتطويرها والعمل بالتأمين والضمان الصحي والاجتماعي وتطبيق النصوص القانونية بساعات العمل واستحصال الموافقات الاصولية لتوفير المقاعد للدراسات العليا والعمل مع المصارف لتوفير القروض للمشاريع الحرفية الصغيرة والضغط على الحكومة الاتحادية لتخصيص قطع اراضي سكنية لهم لاسيما الكسبه.

10. الثقافة: استقطاب المؤتمرات العلمية والمهرجانات الادبية للنهوض بالواقع الثقافي وكشف العمق الحضاري لهذه المحافظة المباركة، والعمل على اعادة احياء التراث الثقافي النجفي ونشره كونها عاصمة للثقافة الاسلامية، مع دعم وتشجيع المؤسسات والمنتديات الثقافية ومراكز البحث لتعزيز دورها وتفعيل نشاطها وتقديم التسهيلات لدور الطباعة وعكس ثقافة ابناء علي بن ابي طالب (ع).

11. البيئة: زيادة المساحات الخضراء وصولا لتحقيق النسب العالمية، واستكمال مشروعنا في انشاء منطقة الصناعات الملوثة للبيئة، وتعزيز خطواتنا في استبدال السيارات القديمة باخرى قليلة المخلفات السامة والتشجيع على تطوير وادامة الحدائق المنزلية وزيادة الوعي البيئي.

12. الشباب: هدفنا يتمثل في زيادة فرص العمل عبر اعتماد استراتيجية اقتصادية، وكذلك العمل على تطوير قدرات الشباب العلمية والمهنية، مع دعم التجمعات الشبابية وتفعيل دورها للمساهمة في عجلة الاعمار.

13. المواكب وخدمة الحسين (ع): الاستمرار في انجاز طريق (يا حسين) للمشاة وتقديم التسهيلات الخاصة بالمواكب في البناء والاراضي وتوفير الامن والخدمات لها وتكريم الخطباء والمنشدين وخدمة الحسين بما يتناسب وتضحياتهم الجليلة.

14. السياحة: الاستمرار في دعم الصحن الحيدري الشريف والمراقد المقدسة والمواقع الاثارية واكمال مشروعنا في انشاء مراكز التسوق الحديثة وإنشاء المدينة السياحية ومن ضمنها فندق خمس نجوم في الكوفة المقدسة واكمال المنشآت السياحية -مدينة الالعاب الكبرى وحديقة الحيوانات والمعرض الدولي- والعمل على زيادة القدرة الاستيعابية للمطار بتنفيذ المرحلة الثانية وزيادة المستفيدين من مشورع التكسي الموحد مع العمل على زيادة اجور الاقامة والاطعام في الفنادق.

15. الرياضة: السعي الجاد لاستحصال اكبر الضمانات لمستقبل الرياضيين، والسعي لاستقلالية الرياضة النجفية عن المركز، مع توفير الاحتياجات من ملاعب وقاعات رياضية في المركز والاقضية والنواحي.

16. العشائر: تاسيس ديوان العشائر لفسح المجال لمشاركتها في الحوارات والمشورة عند اتخاذ القرارات المهمة، وتفعيل دور العشائر كأحدى مؤسسات المجتمع المدني.

17. المرأة: كون المرأة تمثل نصف المجتمع وعملا بتوجيهات ديننا الحنيف؛ فهدفنا يتمثل بزيادة فرص المرأة في التعليم وتطوير قدراتها؛ تمهيدا لزيادة مساحة انخراطها في مواقع المسؤولية، وتثبيت حقوقها الدستورية، وحمايتها من الفقر.

18. الزراعة: زيادة مساحة الاراضي الزراعية عبر الاستصلاح ومكافحة التصحر، وتطوير شبكة الري تقليلا للهدر، وتوفير المكننة وادخال الطرق العلمية الحديثة، وفتح منافذ جديدة للاسمدة والمبيدات لزيادة الغلة، مع الاستمرار في توفير الحصة الكهربائية او المنتجات النفطية خلال البذر والحصاد، وتشجيع الانتاج الحيواني للقطاع الخاص؛ لسد الحاجة المحلية وزيادة فرص العمل والضغط على الحكومة الاتحادية لتسهيل اجراءآت استلام المحاصيل وتسلم اثمانها.

19. الحريات العامة: توفير الاجواء المناسبة لحرية التعبير عن الرأي التي كفلها الدستور، وتعزيز دور المؤسسات السياسية والاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني في الحياة العامة عبر المساهمة في زيادة الوعي السياسي وترسيخ مباديء الديمقراطية والعدالة وحقوق الانسان، ومحاسبة الجهات والاشخاص الذين ينتهجون سياسة إلغاء الآخر وتكميم الافواه وفق القانون.

قائمة شهيد المحراب والقوى المستقلة (290)

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك