الأخبار

النجف الاشرف تستنفر قواها الأمنية والاقتصادية استعدادا لعيد الأضحى المبارك

767 13:41:00 2008-12-07

المركز الاعلامي للبلاغ / النجف الاشرف _ خاص

أعادت النجف الاشرف نشاطها الدوري المعهود قبل أيام من حلول العيد الأضحى المبارك لاسيما على الصعيد الاقتصادي فضلا عن الأمني الذي تنتعش به في الفترة الماضية.

وتعج اليوم أسواق المدينة بحركة واسعة من التبضع ساعدها الانتعاش الاقتصادي الذي يعيشه المواطن ، فضلا عن توافد الزائرين من المحافظات العراقية وخارج البلاد لأداء مراسيم الزيارة لمرقد أمير المؤمنين عليه السلام.

والداخل للأسواق المعروفة في المحافظة كساحة الميدان وشارعي الصادق والإمام علي ( عليهما السلام) المدخل الرئيس لمركز المدينة يرى حجم السرعة الغير متوقفه عند حد لدى أرباب العمل يتزاحمها لهفة المتبضعين في الحصول على البضاعة المناسبة واللائقة حيث يتصدر قوائم الشراء الملابس والأناقة الأولويات من اجل الخروج بالمظهر المميز في أيام العيد السعيد.

وللأطفال وأناقتها نكهتها الخاصة في العيد فنجد مشاكستهم مطعمة ببراءتهم واضحة في السوق ومحال الألبسة واللعب التي يفضلونها في هذه المناسبة.

ولأكلة الكليجة النجفية رواجا منقطع النضير اليوم فالأفران تزدحم بصواني الكليجة التي تفوح منها رائحة الهيل وماء الورد التي هي من أهم موادها فضلا عن الطحين والسكر والسمن.

أنفاس الأحبة وهدية العيد

ولم تتخلى النجف عن عادتها في تذكر الأهل والأحبة الراقدين في المقابر حيث إن زيارتهم وقراءة الفاتحة على أرواحهم هي من أهم مراسم العيد السعيد ، فتجلب لهم البخور والشموع وتوزيع الأكل والشراب فضلا عن قراءة القران .

فالعيد وأيام الجمع من كل أسبوع هي الأيام المفضلة لزيارة المقابر والترحم على أرواح المؤمنين ، وذلك بحسب روايات واردة عن أئمة أهل البيت عليهم السلام في استحباب زيارة قبور المؤمنين.

إلى ذلك ساعد استقرار الأوضاع الأمنية انتعاش الحالة الاقتصادية ، فالنجف الاشرف تعيش حالة أمنية مشهودة لاسيما في الثلاث سنوات الماضية ، ساعدها في ذلك وجود الزعامة الروحية المتمثلة بالمرجعية الدينية فضلا عن تفهم جميع القوى والأحزاب في المحافظة على أهمية الاستقرار للمدينة احترام قدسيتها ، وهذا ما أهلها لان ترشح لعاصمة الثقافة الإسلامية عام 2012 .

هذا بالإضافة إلى إن كثرة المناسبات الدينية أعطت الأجهزة الأمنية زخما كبيرة من الخبرة وسرعة التعامل مع الأحداث الطارئة إذا ما حدثت، فنجد اليوم الانتشار الواسع للعناصر الأمنية وتمركزها في المنافذ الخارجية لمداخل المدينة ونطاقها الخارجي حفاظ على امن الزائرين وانسيابية حركتهم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو حسنين النجفي
2008-12-08
بوركت يامدينة الولاء والامارة مدينة العلم والسلام حفظك الله ورعاك بسكانك وراقديك والمسؤلين عليك وكل عام وانت واهلك بكل غير والعراق عموما
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك