الأخبار

الخطوط الجوية تعلن افتتاح خط بغداد - مانشستر في آذار 2015

1119 16:26:57 2014-12-27

أعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية، اليوم السبت، عن افتتاح خط بغداد – مانشستر خلال شهر آذار من العام المقبل 2015، ووصفته بـ"المهم سياحياً واقتصادياً"، فيما أكدت انها تعمل على التعاقد مع شركة متخصصة لتجهيز وجبات عراقية للمسافرين في طائراتها.

وقال مدير عام الشركة سعد الخفاجي في حديث صحفي إن "الخطوط الجوية العراقية انفتحت على العالم وباتت هنالك الكثير من الخطوط  سواء في الدولة العربية أم الأجنبية وباستطاعة الجميع التنقل عبر خطوطنا بشكل مباشر الى العديد من الدول وبمسار مباشر من دون التوقف".

وأضاف الخفاجي، أن "العام 2014 سجل افتتاح خطوط أوربية مميزة كخط بغداد – امستردام، وخط بغداد – لندن، وانهم بصدد افتتاح خط مهم وهو خط بغداد – مانشستر بداية شهر اذار من العام 2015"، مبيناً إن "لهذا الخط أهمية سياحية وأقتصادية كبيرة".

وأوضح الخفاجي، أن "افتتاح تلك الخطوط رافقه دراسة لأسعار التذاكر التي هي الآن مناسبة للجميع"، مشيراً الى أن "شركة الخطوط الجوية العراقية هي شركة حكومية وملزمة بتخفيض الأسعار في الكثير من المناسبات عكس الشركات الأخرى التي تستفيد من المناسبات كالحج والعمرة والزيارات الدينية، وملزمين بسعر ثابت يلائم المواطن العراقي".

وأشار الخفاجي إلى أن "واردات الشركة جيدة ومربحة بسبب اختيار المواطنين للسفر مع شركتنا التي انتهجت ستراتيجيات وخططاً جيدة من شأنها أن تلبي كافة احتياجات المسافر من محطات ومراكز لقطع التذاكر بشكل سريع، فضلاً عن تهيئتنا ملاكات متخصصة"، لافتاً الى، أنها "الآن قيد التدريب ومن المؤمل خلال المدة المقبلة أن تزج مع ملاكات الشركة".

وأكد الخفاجي، أن "الشركة بصدد التعاقد مع شركة متخصصة لتجهيز طائراتنا بمأكولات عراقية تقدم للمسافر الذي يختار خطوطنا وستكون هنالك مراقبة مشددة على طريقة التقديم ونوعية الأكل".

وكانت شركة الخطوط الجوية العراقية كشفت، في الـ(23 كانون الأول 2014)، إنها ستتسلم مطلع العام المقبل 2015، 12 طائرة نوع بوينغ (777 - 800) وفيما أكدت أنها تسعى إلى الوصول إلى مصاف الأساطيل الجوية في المنطقة والعالم، نفت أن تكون لديها طائرات لا تتلاءم مع طبيعة نقل المسافرين.

وأعلنت وزارة النقل، في الـ(25 نيسان 2014)، افتتاح خط طيران بغدادـ فينا، وعدته "مهماً اقتصادياً وحيوياً"، فيما لفتت إلى قرب افتتاح خطوط جوية إلى بكين وموسكو ومدريد.

وكانت الخطوط الجوية العراقية، أعلنت (الأول من كانون الثاني 2014)، عن نيتها تسيير رحلات جديدة إلى الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوربية، مبينة أنها تعدّ لتطبيق نظام الحجز الالكتروني وتخفيض أسعار التذاكر للذين يسافرون على طائراتها باستمرار.

يذكر أن الخطوط الجوية العراقية تأسست عام 1937 من قبل جمعية الطيران العراقية، وكانت تستخدم في بداية نشوئها الطائرات البريطانية، وفي السبعينات من القرن الماضي، سمحت الولايات المتحدة لطائرات الشركة باستعمال مطار جون كينيدي العالمي في نيويورك.

وتوقفت الخطوط الجوية العراقية عن العمل في سنة 2003 بسبب دخول القوات الأميركية للعراق إلا أنها بدأت بالعمل مجدداً سنة 2004.

وأعيدت الحياة للخطوط الجوية العراقية من خلال التعاقد على عدد كبير من الطائرات العالمية منها (إيرباص) و(بوينغ) و(بومباردو) الكندية، إضافة إلى استئجار طائرات أخرى، مما زاد عدد الطائرات العراقية، وعدد الخطوط العاملة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك