الأخبار

السيد القبانجي :نثمن حملة مكافحة الفساد الاداري والمالي واقالة الخونة من القادة و(4500) مقاتل الى نينوى يستعدون لدحر عصابات داعش

1735 16:02:05 2014-11-14

كشف امام جمعة النجف الاشرف سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد صدر الدين القبانجي عن استعدادات حقيقة لتحرير محافظة نينوى واعداد (4500) مقاتل لدحر عصابات داعش الارهابية ، ورحب سماحته بخطوات اعادة بناء وتطهير المؤسسة العسكرية ومكافحة الفساد الاداري التي وعد بها رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي.

مؤكدا ان حلحلة بالازمة النفطية والمالية بين الحكومة الاتحادية واقليم كوردستان ظرورة وطنية.

جاء ذلك  خلال خطبة صلاة الجمعة السياسية في الحسينية الفاطمية الكبرى في النجف الاشرف.

السيد القبانجي رحب بزيارة رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم الى السعودية واستماعه لتوجيهات المرجعية الدينية مثمنا دور المرجعية الدينية التي اصبحت هي الموجه وصاحبة الرؤية الصحيحة وهذا باعتراف الجميع. مشيرا الى تأكيدات السعودية بان توجيهات المرجعية في مواجهة الازمات هي الصحيحة.

من جانب آخر اوضح سماحته ان الازمة النفطية والمالية بين الحكومة الاتحادية واقليم كوردستان منذ مدة طويلة من دون حلول حقيقية ونحن نؤكد ان الصحيح هو منهج الحوار لحل هذه الازمة وهذا ما شرعت به الحكومة الحالية مؤكدا ان حلحلة هذه الازمة ضرورة وطنية كما دعت المرجعية الدينية.

سماحته اشاد بخطوات رئيس الوزراء في اقالة عدد من القادة العسكريين مؤكدا سماحته ان هذه خطوة في تطهير واعادة بناء المؤسسة العسكرية معتبرا ان الخسارات التي مني بها العراق ناشئة من خيانة بعض القادة. فيما ثمن حملة مكافحة الفساد الاداري والمالي التي وعد بها رئيس الوزراء حيدر العبادي  مؤكدا ان هذه الحملة هي خطوة بالاتجاه الصحيح، مشددا على ضرورة تطهير العراق من هذا الوباء الذي جعل العراق يعاني من العجز بقيمة (84) مليار دينار جراء الفساد.

وحول مواجهة عصابات داعش كشف سماحته عن اعداد 4500 مقاتل كدفعة اولى لمواجهة لتطهير محافظة نينوى من عصابات داعش الارهابية مؤكدا ان ما جرى في جرف النصر وما سيجري في نينوى هو من عطاءات محرم الحرام شهادة الامام الحسين(ع) حيث اصيب العدو بهزيمة نفسية.

من جهة أخرى اكد سماحته ان العالم اليوم يشهد تحولا نحو الاعتدال ونشهد انكسارا للخط التكفيري بدءا من السعودية التي بدأت تعلن عن حملة ضد التكفير وتصحيح المناهج الدراسية لانها تحمل نفسا طائفيا يكفر الشيعة. واصبحت السعودية تدعو لمحاسبة الاصوات التي تتعالى للتنكيل بالشيعة في عدد من القنوات الفضائية.

واضاف: الاردن اليوم تُعد (5) آلاف عالم ديني لحملة ضد التكفير واعلان شيخ الازهر عن تحضيرات لاقامة مؤتمر عالمي لمكافحة التكفير ونشر خط الاعتدال موضحا سماحته ان الخط التكفيري اليوم بدأ يتعرى وتسقط اقنعته.

ودعا سماحته جماعة(بوكو حرام) التكفيرية في نيجريا والتي تعني(مكافحة الثقافة الغربية) الى نشر ثقافتهم عبر الحوار والمنابر وليس عبر القتل والتكفير والذبح.

وحول مشروع نصب الخيام للنازحين على طريق (ياحسين) بين النجف وكربلاء قدم سماحته الشكر للجنة النازحين في مجلس محافظة النجف الاشرف لسعيها ومطالبتها واستحصالها الخيام من اجل معالجة ازمة اسكان النازحين في فترة الزيارة الاربعينية وقال: اناس صالحون تقدموا وبدأ مشروع نصب الخيام لحل الازمة.

مقدما الشكر لاصحاب المواكب والعتبة العلوية  على وقفتهم مع هذه العوائل المظلومة.

وفي الشأن الدولي اوضح سماحته ان حكومة البحرين تواصل سياسة التهميش والقمع والاقصاد ضد شعبها الاعزل واليوم تمارس اعتقال النساء مع اطفالهن  في ظل تقدم العالم نحو الديمقراطية وحرية التعبير.وقال: نحن نقول لكم صبرا يا شعب البحرين فالنصر الالهي قادم وهذه آخر انفاس حكومة حكام البحرين.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك