الأخبار

السيد مقتدى الصدر يدعم الاحرار ويؤكد: صوت السنة سيعلو وسيكون صوت الشيعة اعلى وعلى المالكي الاستراحة من عمله

23253 00:07:34 2014-04-03

اكد زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، "انه يتمنى فوز كتلة الاحرار"، مشيرا إلى ان هذا "لايعد تراجعا عن موقفه من اعتزال السياسة"، وفيما انتقد قرارات استبعاد المرشحين عن الانتخابات ، دعا رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي إلى "الاستراحة من عمله"، مؤكدا ان العمليات العسكرية في الانبار هدفها "تهميش السنة"، وشدد على ان "صوت السنة سيعلو وسيكون صوت الشيعة اعلى".

وقال الصدر في مؤتمر صحفي، عقد في مقره بمدينة النجف مع النائبين جواد الشهيلي وصباح الساعدي، انا هنا لازلت بعيدا عن السياسة كونها ماعدا المخلصين عملية اطفال، وانا لست طفلا وانا اعتزلت، عن ما هو خطأ ولكن اذا استدعى شيء التقويم و كانت هناك مصلحة فانا اتدخل"، مؤكدا "انا الان لا اتكلم بالواعز السياسي بل أتكلم بالواعز الديني والوطني والاسلامي".

واضاف الصدر "اتمنى على كتلة الاحرار وغيرها ان تفوز بالانتخابات وتخدم شعبها وصوت الانتخابات قادم وانا على يقين ان صوت الدكتاتور لن يفلح"، مبينا "نحن على مسافة واحدة من الاحزاب ولكن لسنا على مسافة واحدة من المفسد هناك قواعد يجب السير عليها انا معها سواء من كتلة الاحرار او من الكتل الاخرى".

واشار الصدر إلى ان "قرار استبعاد المرشحين من الانتخابات وبغض النظر عمن استبعدوا كاشخاص لكن استبعاد النواب وبهذه الصورة انما يدل على شيء واحد هو تكميم اصوات المعارضة الحقة وهذا بناء واضح للدكتاتورية والحزب الواحد "، متابعا أن " صوت المعارضة يجب أن يستمر  وعلى صوت كشف الفساد ان يستمر دوما  وان توجهت البنادق نحوه سواء البنادق الحقيقية او السياسية، فالديمقراطية يجب ان تسير بمسار صحيح".

وتابع زعيم التيار الصدري جوابا على سؤال حول الولاية الثالثة للمالكي "اقول للشعب هو من سينتصر لا الولاية الثالثة ولا لغيرها"، مضيفا "احب ان اوجه نصيحة للاخ المالكي اذا كان يظن في نفسه انه خدم العراق فليسترح اربع سنوات اذا اتى غيره فيها واذا جاء اقل منه فليعد بعد اربع سنوات لامشكلة في ذلك".

واكد الصدر "نحن لا نستهدف حكومة ولانستهدف جهات معينة نحن نريد مصلحة الشعب العراقي فقط ونريد كشف الفساد والفساد موجود في الحكومة وكشفه واجب".

وتابع الصدر "يجب على السنة والشيعة والكرد كلها ان تنتخب انا اعلم يريدون ان يهمشوا السنة حتى لا يشاركوا في الانتخابات واحدثوا في محافظاتهم قصف وارهاب"، مشددا على ان "صوت السنة سيعلو وصوت الشيعة اعلى وصوت الاكراد سيعلو في هذه الانتخابات".

يذكر أن الحملات الدعائية للمرشحين للانتخابات بدأت أمس الثلاثاء (الأول من نيسان 2014)، بعد أن أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أمس الاول الاثنين (الـ31 من آذار 2014)، عن مصادقة مجلس المفوضين فيها على قوائم المرشحين لانتخابات مجلس النواب، مشيرة إلى أن عدد المرشحين بلغ 9040 شخصاً بالإضافة إلى 713 مرشحاً لمجالس محافظات إقليم كردستان، ودعت الكيانات السياسية والمرشحين كافة إلى الالتزام بتعليماتها وضوابط الحملات الدعائية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
حسن محمود
2014-06-24
يا شيعه لأنكم ان تريدوا ان تكونوا جندا الحق اتحدوا فان للهداية جند يجب ان تكون نواياهم صافيه ولعن الله الصهيونيه والسعودية التعوسيه وقطر وحارث الضاري .
lمن السويد يجول
2014-04-03
الشعب الواعي الذي تعلم من أزماته الفتاكة المتوالية وخاصة الأصدمية البشعه وممن سلكوا نهج المسخ وسموا أعدامه المشرف أعداما لسنة العراق؟؟؟ وألف حاشا هم من نأمل وعيهم لاختيار مستقبلهم المشرق بحول السميع العليم بعـــيدا عن أشمار وأرغال الزمان ومن استحلوا دماء الابرياء والتكفير وهتك الأعراض ونرجوا لكل سياسيينا ومسؤولينا والشعب كافة من كلهم مسؤول عن رعيته الهداية والرشاد وسلوك ما يرضي الله ورسوله واله والمؤمنين لنكسب رضا الجبار العليم فنستحق قول العزيز الخبير وكان حقا علينا نصر المؤمنين صدق الله العلي العظيم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 73.8
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.78
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
مهيمن سامي العيبي : السلام عليكم كنت سابقن في لواء علي اكبر تحت قيادة لواء عبد الكريم الحسناوي في بيجي معارك ...
الموضوع :
تشكيل لواء علي الأكبر والبطولات التي سطرها ضد كيان “داعش” التكفيري
جاسب علي : وهناك سفارات تحوي على عدد من ازلام السابقين واتباع صدام كانوا يخدمون في المخابرات مثل المخضرم علي ...
الموضوع :
طلب برلماني بغلق السفارات والبعثات للدول التي ليس لديها تمثيل دبلوماسي في العراق
قاسم محمد : المحافظات المسموح بها التظاهر والتخريب هي محافظات الوسط والجنوب اما غيرذلك فغير مسموح به ذلك قرار السفارة ...
الموضوع :
كيف أتفق متظاهرون على إقالة 9 محافظين من بغداد الى البصرة؟!  
قاسم محمد : الى السيد الكاتب المحترم مصطفى الكاظمي ليس من اهالي الكاظمية هو بالاصل من الناصرية مع احترامنا لكل ...
الموضوع :
إصبع على الجرح ـ ماذا يحصل ايها الكاظمي ..  
زيد مغير : استاذي الكريم مع اجمل تحياتي اليك وانا اقرأ مقالك الرائع مررت بالقائمة العراقية واتذكر موقف اياد علاوي ...
الموضوع :
عبيد صدام حقراء وأراذل القسمين الاول والثاني  
ضياء عبد الرضا طاهر : هذه المفاوضات هي لتثبيت العدوا الامريكي وحلفائه وهي نوع من انواع الخداع الذي يمارسه هذا العدوا المجرم ...
الموضوع :
المفاوضات الامريكية العراقية ملاحظات وحقائق  
عبدالله : خوش مقال👏 ...
الموضوع :
إغتيال الذاكرة الشيعية ..في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,,بارك الله فيك سيدنا المحترم ,,عن رسول الله صلوات الله عليه واله ...
الموضوع :
الشاهد الشهيد
مازن عبد الغني محمد مهدي : اللهم نسألك ونتوسل اليك بحق الرسول ابو القاسم محمد والله الاطهار المطهرين ان تصلي على محمد وال ...
الموضوع :
مكتب الامام المفدى السيد علي السيستاني يوجه رسالة الى العراقيين بعد تزايد اعداد المصابين بكورونا
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,اللهم صل وسلم على الرسول الاعظم ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
فتح جديد لايران!!  هسه ينجلط المضغوطين  
فيسبوك