الصفحة الدولية

روحاني: لن نسمح للآخرين بالتدخل في العلاقات الاخوية والودية بين طهران واسلام آباد


اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني ان طهران لن تسمح للآخرين بالتدخل في مسار تعزيز العلاقات الاخوية والودية مع اسلام آباد.

واعتبر الرئيس روحاني خلال جولة المحادثات الرسمية بين ايران وباكستان التي عقدت اليوم الاثنين بطهران، امكانيات التعاون بين طهران واسلام آباد في المجالات الاقتصادية والبنى التحتية والامنية بانها واسعة جدا،

مضيفا: انه من خلال تفعيل جميع قدرات التعاون يمكن الاسراع بتطوير العلاقات الثنائية والنهوض بها بما يخدم مصالح شعبي البلدين وشعوب المنطقة.

وأشار روحاني لى ان هناك الكثير من المصالح المشتركة بين إيران وباكستان، مؤكدا على اهمية الجهود المبذولة لتعزيز مستوى العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وقال: لن تسمح إيران وباكستان للآخرين بالتدخل في علاقاتهم الودية والأخوية في مسار تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية.

واوضح رئيس الجمهورية، ان اميركا بتدخلاتها العسكرية تسبب باضرار جسمية في اقتاصد وامن المنطقة، مضيفا: في الظروف الراهنة يتعين على دول المنطقة أن تقرر وتخطط بشكل مستقل ومباشر مصالحها الخاصة.

واعتبر روحاني قرار اميركا الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة للكيان الصهيوني، واعلان أن الجولان جزء من أراضي الكيان الصهيوني، وادراج  الحرس الثوري الإسلامي الذي هوقوة دفاع رسمية ضمن لائحة الارهاب، والانسحاب من الاتفاق النووي وكذلك المواقف المتخذة في مجال الإرهاب ضد باكستان من أخطر الاجراءات التي اتخذتها الادارة الاميركية في الأشهر الأخيرة، مضيفا: في الظروف الراهنة يتعين على الدول المستقلة بالمنطقة مثل ايران وباكستان ان تقف جنبا الى جنب، ون تخطط وتعمل من اجل مستقبل استقرار وامن المنطقة والتصدي للمؤامرات.

وأكد رئيس الجمهورية على تعاون ايران وباكستان في مجال مكافحة الارهاب، وقال: يجب أن يكون مستوى هذا التعاون بحيث يدرك الإرهابيون تماما أن البلدين مصممان على التصدي لهم بشكل حاسم.

واك روحاني على ضرورة الارتقاء بمستوى التعاون التجاري والاقتاصدي بين طهران واسلام آباد، مضيفا: يجب أن تكون حدود البلدين حدود التجارة والاستقرار والتنمية ، وطهران على استعداد لتوسيع تعاونها مع باكستان في مختلف المجالات الاقتصادية اكثر من السابق، بما في ذلك النفط والغاز والكهرباء والبتروكيمياويات والسياحة والعلوم والجامعات والصحة والعلاج.

كما أكد الرئيس الايراني على اقامة وتقوية الروابط المصرفية بين ايران وباكستان، مضيفا: في مجال الروابط المصرفية، يمكننا استخدام العملة الوطنية أو حساب المقاصة لتعزيز التبادلات التجارية.

واعتبر روحاني توسيع سكك الحديد ومسار الترانزيت بين ايران وباكستان يصب بمصلحة الشعبين والمنطقة، مضيفا: ان البلدان الثلاثة ايران وباكستان وتركيا من مؤسسي منظمة أكو، وفي اطار هذه المنظمة، يمكن إنشاء جسر لعبور الشرق والغرب، ولا شك أن مد خط سكك الحديد بين اسلام آباد وإسطنبول وربط أوروبا بباكستان والصين من شأنه أن يحدث تطورا كبيرا في المنطقة.

واوضح رئيس الجمهورية، ان ايران وباكستان هما البلدان اللذان تعرضا لمعظم الأضرار والمعاناة بسبب انعدام الأمن في أفغانستان واللاجئين الافغان، مضيفا: يمكن أن تكون الأهداف المشتركة للبلدين، ايران وباكستان، مسعى وتعاونا وثيقا لتحقيق الاستقرار في أفغانستان.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك