الصفحة الدولية

الرئيس الايراني: حكام امیركا دعاة حرب ومنتهكون للقوانین الدولیة


أكد الرئیس الایراني حسن روحاني، أن حكام امیركا الیوم هم دعاة حرب ومنتهكون للقوانین الدولیة ولا أحد یحبذ سلوكهم، معتبرا ان مجموعة عنصرية وناكثي عهود تسيطر على البيت الابيض.

وفي حدیثه خلال اجتماع مجلس تنسیق إدارة الأزمة فی محافظة خوزستان الجمعة، أشار الرئیس روحاني إلى أن الذین یتولون الحكم في امیركا الیوم هم دعاة حرب، مضيفاً :إنهم ینتهكون القوانین الدولیة ومنها الاتفاق النووي واتفاقیة باریس للمناخ والقوانین الدولیة المتعلقة بالقدس الشریف ومرتفعات الجولان.

وأضاف: لقد حققت بلادنا اخیراً 3 أوراق رابحة فی المحافل الدولیة احداها القرار الصادر عن محكمة في لوكسمبورغ لمصلحة ایران بقیمة ملیار و780 ملیون دولار (رفع التجمید عن هذا الرصید).

وتابع قائلا: ایران حققت في مختلف المجالات الدولیة انتصارات اخرى من ضمنها التقاریر العدیدة الصادرة عن الوكالة الدولیة للطاقة الذریة المؤكدة لالتزام ایران بالاتفاق النووي.

كما لفت الرئيس الايراني إلى تكاتف وتضامن الشعب الایراني/ قائلاً إن :شعبنا بصموده وتضحیاته تحمل الضغوط الاقتصادیة خلال العام الماضي، وهو الأمر الذي تحقق في ظل الوحدة والتلاحم،  واردف قائلا: من أجل التقلیل من الضغوط الاقتصادیة فقط تمّت زیادة رواتب الموظفین والعمال لمعالجة جزء من المشاكل الاقتصادیة”.

وأشار الرئيس الايراني الى زیارته الاخيرة إلى العراق، موضحاً أن القسم الأكبر منها تناول قضایا محافظة خوزستان، مضيفا : تم التوصل إلى توافقات جيدة خلال اللقاء مع رئیس الوزراء العراقي حول كري نهر اروند ومد سكك الحدید بین شلمجة والبصرة.

كما نوّه روحاني الى التنسیقات الحاصلة للعمل بمجانیة تأشیرات الدخول للمسافرین الایرانیین والعراقیین،  معلناً أن مجانیة التاشیرة ستطبق یوم 1 نیسان / ابریل القادم.

ولفت إلى موضوع اطلاق میاه السدود فی محافظة خوزستان، قائلاً : إنه في حال اطلاق میاه السدود نحو هور العظیم فمن المحتمل أن تغمر المیاه قسماً من اراضي الهور الواقعة في الجانب العراقي.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 70.62
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك