الصفحة الدولية

قائد الثورة: الانتخابات جددت ثقة الشعب الايراني بالنظام الاسلامي ودحضت مزاعم الاعداء

1666 06:20:10 2016-03-11

قال قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي اليوم الخميس خلال استقباله رئيس وأعضاء مجلس خبراء القيادة "ان الانتخابات جددت 

جدد قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي اليوم الخميس خلال استقباله رئيس و أعضاء مجلس خبراء القيادة بنسخته الرابعة، التحذير من تغلغل الأعداء في ايران عبر العديد من السبل، ومن بينها التواصل العلمي و الثقافي والفني كما اكد نزاهة الانتخابات الأخيرة.

وقال قائد الثورة "ان الانتخابات كانت تنافسية وجددت ثقة الشعب الايراني بالنظام الاسلامي كما دحضت مزاعم الطعن بانتخابات 2009 ، مؤكدا أن السبيل الوحيد للتقدم الحقيقي يكمن في تعزيز البنية الداخلية للبلاد على كافة الصعد الاقتصادية والثقافية و السياسية .

وأضاف القائد الخامنئی في تصریحاته الیوم، بأن الغربیین بدأوا معارضتهم وعداءهم للثورة الاسلامیة منذ الایام الاولى لانطلاقتها، وقد عمدوا الى بذل الاموال والاسلحة في بعض المناطق الحدودیة للبلاد، مرحبا باقامة العلاقات مع مختلف دول العالم، ما عدا أمريكا وکیان الاحتلال الصهیوني اللقیط، وقال "علینا ان ندرك ان العالم لا یقتصر على الغرب". 

واشاد الامام الخامنئي بالمشارکة الملحمیة والمعبرة للشعب في الانتخابات واعلانه الحازم بتمسکه ووفائه للنظام الاسلامي مستعرضا خصوصیات هذه الانتخابات واهم واجبات واولویات مجلس خبراء القیادة ومجلس الشورى الاسلامي خلال الدورة المقبلة.

واشار سماحته الى ثلاث اولویات رئیسیة للبلاد في المرحلة الراهنة واصفا قضیة التغلغل والنفوذ الاجنبي بالجادة للغایة والمهمة ومؤکدا ان السبیل الوحید للتقدم الحقیقي رهن بارساء دعائم الوضع الداخلي للبلاد في المجالات الاقتصادیة والثقافیة والسیاسیة وصیانة الخصوصیات الثوریة والتحرك الجهادي والحفاظ على عزة وشموخ والهویة الوطنیة والاسلامیة وعدم التحول الى لقمة سائغة للعالم .

ووصف الامام الخامنئي الانتخابات الاخیرة ونظرا الى مشارکة 34 ملیون ناخب وادلائهم بما یقرب من سبعین ملیون صوت في صنادیق الاقتراع ، بأنها انتخابات معبرة ومهمة.

وقال ان "الشعب سجل في الحقیقة حضورا لامعا وان مشارکة 62 بالمئة ممن یحق لهم المشارکة في الانتخابات قیاسا للکثیر من دول العالم بما فیها امریکا، تعد نسبة عالیة"، معتبرا ان الشعب برهن في الواقع ثقته بالنظام الاسلامي بشکل عملي عبر هذه المشارکة العالیة.

واستعرض سماحته خصوصیات الانتخابات في النظام الاسلامي لاسیما الانتخابات الاخیرة، وقال "ان حریة الشعب في المشارکة بالانتخابات هي من جملة الخصوصیات لان المشارکة في الانتخابات لیست امرا اجباریا في النظام الاسلامي فالشعب یشارك برغبته ودوافعه وفکره في جمیع الانتخابات".

واعتبر القائد الخامنئي ان الطابع التنافسي للانتخابات في النظام الاسلامي بانه الخصوصیة الثانیة مؤکدا ان الانتخابات الاخیرة کانت ذات طابع تنافسي بشکل کامل لان التیارات والافراد المختلفین شارکوا في الانتخابات بشعارات متنوعة وان مؤسسة الاذاعة والتلفزیون کانت تحت تصرف مرشحي مجلس خبراء القیادة کما ان الجمیع سعوا وتنافسوا بکل ما للکلمة من معنى.

کما اعتبر القائد الخامنئي الامن والهدوء التي سادت اجواء الانتخابات بانها من الخصوصیات البارزة للانتخابات الاخیرة وقال "في الوقت الذي تشهد شعوب الدول التي حولنا غیاب الامن وحوادث ارهابیة .. نجد ان اجراء انتخابات بهذه العظمة و بهذه المشارکة الشعبیة الواسعة في ایران بعیدا عن ایة حوادث بحیث ان اهالي طهران حضروا عند صنادیق الاقتراع بمنتهى الامن منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى منتصف اللیل.

..................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك