الصفحة الدولية

مصور/ شحنة كبيرة من صواريخ بالستية للقوات المسلحة الايرانية

864 08:13:18 2014-03-06

 

رعى وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايراني العميد «حسين دهقان» اليوم الاربعاء مراسم تسليم صواريخ (قدر، قيام، فاتح 110، خليج فارس) البالستية ومنظومة "مرصاد" للدفاع الجوي الى القوة الجوية التابعة لحرس الثورة الاسلامية ومقر "خاتم الانبياء (صلى الله عليه وآله)" للدفاع الجوي.

وفي كلمته بهذه المراسم اشار وزير الدفاع الايراني الى ان كوادر وزارة الدفاع مستمرة في عملها الدؤوب لتعزيز القدرات الردعية للقوات المسلحة والنهوض بمستوى جهوزيتها واضاف: ان الكوادر المتخصصة لمنظمة الجو فضاء التابعة لوزارة الدفاع ومن خلال تسليمها لصواريخ (قدر، قيام، فاتح 110 وخليج فارس) البالستية ومنظومة مرصاد للدفاع الجوي كشفت مرة اخرى عن قدرات واقتدار قطاع الصناعات الدفاعية للبلاد في تلبية حاجات القوات المسلحة لاحدث الصواريخ وبمختلف المديات فضلا عن فشل الحظر المفروض على ايران في هذا المجال.

ولفت الى دقة هذه الصواريخ البالستية الصواريخ المصممة والمصنوعة محليا بشكل كامل في اصابة الاهداف وقال: ان هذه الصواريخ تلبي حاجة القوات المسلحة بمختلف المديات.

واستعرض الوزير دهقان الخصائص والقدرات التي تتمتع بها هذه الصواريخ وقال: ان صاروخ قيام قادر على حمل رؤوس حربية مختلفة ومنها الانشطارية ومصمم لتدمير مختلف الاهداف ويمكن اطلاقه من قواعد ثابتة ومتحركة فضلا عن قدرته على صعيد اختراق منظومات الدفاع الصاروخية والرادارية.

وتابع وزير الدفاع قائلا : صواريخ "فاتح 110"-"دي ارض ارض" و"خليج فارس ارض - بحر" تصنف ضمن الجيل الرابع من الصواريخ البالستية المتطورة التي تعمل بالوقود الصلب وهي قادرة على رصد اهدافها واصابتها بدقة متناهية.

وفي خصوص منظومة مرصاد الصاروخية قال وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة: من خصائص هذه المنظومة حجمها الصغير وسهولة تنقلها وقابلية ارتباطها بالمنظومات الدفاعية الاخرى ورصد وتدمير مختلف انواع الاهداف  الطائرة مثل الطائرات الحربية والمروحيات وصواريخ الكروز والطائرات من دون طيار.

واشار وزير الدفاع الى تزويد المنظومة برادار للرصد يعمل على مدار الساعة ويمكن نصبه في المناطق المرتفعة يمكنه رصد واختيار وتعقب الهدف بشكل مستمر واضاف: تمتاز منظومة مرصاد بقدرتها على خوض الحرب الالكترونية ومعالجة الاهداف في آن واحد عبر تزويدها برادار تصوير مرئي.

..

يديعوت: ايران عرضت صواريخ قادرة علي ضرب "اسرائيل‏"    

............

5/5/140306 تحرير علي عبد سلمان

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 70.62
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك