اليمن

صباحات عام جديد مفعمة بالتفاؤل والانتصارات والتحولات

1896 2021-01-01

 

  هاشم علوي ||

 

إنتهت دول العالم اليوم من مراجعة حساباتها السياسية والاقتصادية والنقدية وانتهت وسائل الاعلام العالمية من حصاد احداث العام المنصرم ٢٠٢٠موالكل مجمع على تحقيق الانجازات كلا حسب رؤيته واهدافه وتحليلاته للواقع والكل مجمع على التفاؤل بعام أفضل في مختلف المجالات.

العالم حصد كوارث واخفاقات وتراجع كبير يبشر بانهيار دول واقتصاديات وتراجع مواقف تتحلل من المبادئ التي كانت سائدة ولو شكليا والتي آمن بها المجتمع الدولي طيلة عقود.

اليمن احدى دول العالم التي تسير بإتجاه التحليل والحصاد ورسم السياسات العامة للمرحلة القادمة مع دخول العام الجديد والتي تتجلى بتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة والتي تختزل في طياتها الاستمرار وبوتيرة عالية في التصدي للعدوان مرحلة الصمود والتعافي.

العدوان السعوصهيوامريكي هو التهديد الاول والاخطر الذي تواجهه الدولة اليمنية والرؤية الوطنية حددت الفرص والاولويات للوصول الى الانتصار وتحقيق الاستقلال الناجز والسيادة الوطنية على كل شبر من تراب اليمن وهذا مايعني إن لم ترعوي دول العدوان وتتجه نحو إيقاف العدوان ورفع الحصار فإن حكومة صنعاء ستصعد من مواجهتها للغطرسة والاستكبار العالمي وستوسع بنك الاهداف وتضع إن لم تكن قد وضعت خطط تحرير وتطهير الارض من النجاسة الاجنبية.

على مستوى الاداء الاداري للحكومة اعتقد ان توجهات صادقة تسير نحو الاصلاح الاداري والقضائي والعدلي والقانوني ومكافحة ومحاصرة الفساد واعادة تأهيل المؤسسات والوزارات على اسس علمية وادارية تعتمد الكفائة والنزاهة معيارين في شغل الوظيفة العامة وتعزيز الامن والاستقرار وحماية الجبهة الداخلية وانها الثأرات التي أنهكت المجتمع المحلي وتحققت في هذا الجانب انجازات مبهرة متمثلة بالصلح بين القبائل والاسر اليمنية التي عانت من قضايا الثأر.

الجانب الصحي من اهم القطاعات التي استهدفت بشكل مباشر والتي كادت ان تصل الى التوقف لولا عناية الله وثبات الجيش الابيض الذي اعتمد قاعدة وشعار (لاتهويل ولاتهوين) والذي تجاوز تأثيرات جائحة كورونا العالمية.

التعليم من اهم القطاعات التي صمدت بوجه التحديات وفي مقدمتها العدوان السعوصهيوامريكي وانقطاع المرتبات وفقدان الكتاب المدرسي وغيرها من المؤسسات التي تجسدت فيها صيرورة التحدي والصمود والتحام الجبهة الزراعية التي تطورت تصاعديا مع الجبهة الاقتصادية التي تجاوزتا مؤامرات العدوان ونجحتا في حماية الاقتصاد من الانهيار امام عمليات اغراق السوق بالعملة المزورة المطبوعة بدون غطاء نقدي والسير نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي والامن الغذائي من خلال التوجه نحو زراعة الحبوب بمافيها القمح والذرة في توجه لتعطيل اهداف الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية.

رسائل الشعب اليمني خلال عام مضئ مليئة بالانجازات والانتصارات المبهرة للعالم فالجبهات شهدت انتصارات لم يشهدها العالم ومنها عمليات نصرمن الله و عملية البنيان المرصوص وعملية فأمكن منهم وتحرير نهم و محافظة البيضاء والجوف ومديريات محافظة مأرب وهزيمة المشروع التكفيري الداعشي القاعدي الاخونجي وغيرها من الانجازات في دك العمق السعودي واستهداف ارامكوا عصب الاقتصاد السعودي.

المقام لايتسع لحصاد انتصارات الشعب اليمني على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.

سأترك للاخرين حصر حصاد العام الماضي واستشراف احداث وانجازات العام الجديد فتاريخ عام واحد من اعوام اليمن مليئ بالمحطات الفاصلة و

المواقف  المضيئة والتحولات التاريخية  فعلى سبيل المثال لا الحصر اعطوا  لي مثيل للشعب اليمني قام بإحياء الاحتفال بمناسبة المولد النبوي بزخم  منقطع  النظير اعطوا مثال لشعب بالعالم موظفوه بدون مرتبات ويحقق الانتصارات ويصنع الصواريخ البالستية والمسيرات ويحتفي بذكرى الشهداء ومازال عطاؤهم يتجدد ودماؤهم تتوقد وانتصاراتهم تتخلد وعلى خطاهم الى الجبهات الرجال تتوافد والى التنكيل بالعدو تتسابق.

انه الشعب اليمني شعب المعجزات والمواقف المشرفة التي تتصدى للتطبيع البعراني مع احفاد القردة والخنازير الذي سيسقطه الشعب اليمني ويستأصل معه الغدة السرطانية المساة إسرائيل.

بابانويل لن يزور بيوتات اليمن ولن يدخلها وشجرة عيدالميلاد لن تنصب في صنعاء فالهوية الايمانية حاضرة بقوة مثلها مثل البندقية اليمنية الحاضرة الى جانب الدبوماسية التواقة للسلام العالمي الذي لن يتحقق مالم يتحقق السلام باليمن.

انها صباحات عقد جديد وعام جديد ونصر جديد فأرشيف الجيش اليمني مليئ بالمجلدات  المثقلة بالانتصارات المهداة للشعب والقائد والمثخنة بالهزائم للعدو والجرائم التي لن تسقط بالتقادم  .

انه عام التفاؤل بالنصر والحرية والاستقلال والسيادة والتحولات المذهلة.

سلام على الشهداء وعهدا لهم الوفاء

سلام على اقدام المجاهدين التي تدوس استكبار العدو

سلام على دروب  الجهاد والكفاح.

يدتحمي ويد تبني مسارنا

اليمن تنتصر.. العدوان  يحتضر

والعافية للمتقين

ــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك